تعديلات جديدة على استقدام الحكام الأجانب في الدوري السعودي

سيستمر تواجد طواقم الأحكام الأجنبية في الدوري السعودي للمحترفين خلال الموسم المقبل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 أغسطس 2022
تعديلات جديدة على استقدام الحكام الأجانب في الدوري السعودي

قامت لجنة الحكام الرئيسية في الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، بعقد اجتماع مطول مع ممثلي أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، عبر تقنية الاتصال المرئي، لمناقشة آلية الاستعانة بطواقم تحكيم الأجانب خلال الموسم المقبل.

وحضر الاجتماع رئيس الاتحاد السعودي ياسر المسحل والأمين العام إبراهيم القاسم، حيث تم الاتفاق على استمرار السماح للأندية بالاستعانة بحكام أجانب دون سقف محدد، إلى جانب الاتفاق بإجماع الأندية المشاركة، على عدم السماح للنادي، بإلغاء الطلب بعد تقديمه خلال المدة المحددة.

قرارات لجنة التحكيم الرئيسية اليوم

وقلصت لجنة الحكام، شروط تقديم طلب طاقم أجنبي، بحيث يكون قبل 14 يومًا على الأقل من موعد المباراة بدلًا من 16 يومًا، على أن يتم إيداع المبلغ المخصص عند تقديم الطلب.

وأوضح رئيس اللجنة، السويسري مانويل نافارو، استمرار ترحيبه بمقابلة كافة مسئولي الأندية، ومناقشة الأمور التي تخص منظومة التحكيم.

وثمن نافارو، التعاون الدائم من الأندية مع اللجنة بهدف المضي قدمًا نحو الارتقاء بمستوى الحكم السعودي، كأحد أهم دعائم نجاح المسابقات المحلية.

يذكر أن الأندية استعانت الموسم الماضي بنحو 67 طاقمًا أجنبيًا، 3 منهم بالخيار الثاني الذي يشمل 5 أجانب (حكم ساحة، ومساعدين، وحكمي تقنية الفيديو، و64 بالخيار الأول الذي حددته اللجنة ويشمل (حكم ساحة، ومساعدين).

الدوري السعودي للمحترفين

من المنتظر أن يشهد الموسم المقبل من الدوري السعودي للمحترفين صراعًا شرسًا على لقب المسابقة وكذلك مراكز الهبوط.

ويسعى الاتحاد إلى تعويض خسارته للقب في النسخة الأخيرة خلال الأمتار الأخيرة لصالح منافسه الهلال الذي يسعى لتكرار التتويج.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة