بالي تفرض ضريبة جديدة على السياح الأجانب

لحماية الثقافة والبيئة: بدء فرض ضريبة سياحية في جزيرة بالي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 فبراير 2024
بالي تفرض ضريبة جديدة على السياح الأجانب

شرعت جزيرة بالي الإندونيسية، اليوم الأربعاء، في تنفيذ خطوة جديدة، حيث بدأت السلطات في فرض ضريبة بقيمة 150 ألف روبية (ما يعادل حوالي 10 دولارات أمريكية)، على السياح الأجانب الذين يزورون الجزيرة.

لحماية الثقافة والبيئة: بدء فرض ضريبة سياحية في جزيرة بالي

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، يأتي هذا الإجراء في إطار جهود الحفاظ على بالي، وحمايتها من آثار السياحة السلبية، وفقاً لما أوضحته السلطات.

وأشارت التقارير إلى أن هذه الخطوة تهدف إلى تعزيز الموارد المالية لجزيرة بالي، التي تستقبل ملايين السياح الأجانب سنوياً، وذلك لمواجهة التحديات التي تعاني منها السياحة، في ظل الآثار السلبية المحتملة.

ونقلت تصريحات منسوبة إلى حاكم بالي بالنيابة، سانغ ميد ماهيندرا غايا، الذي قال إن فرض الضريبة يهدف إلى حماية الثقافة والبيئة في الجزيرة.

ولفتت التقارير إلى أنه يتم دفع هذه الضريبة عبر الإنترنت، من خلال موقع لوف بالي، مشيرة إلى أنه يتم فرض الضريبة على السياح الأجانب القادمين إلى بالي من الخارج، أو من مناطق أخرى في إندونيسيا، بينما لن يتم فرضها على السياح الإندونيسيين.

وأكدت السلطات في بالي، أن الدفع عبر الإنترنت سوف يساهم في تقليل الازدحامات والطوابير التي قد تحدث بين الزوار القادمين إلى بالي.

وأضافت أن الأرقام الرسمية تشير إلى استقبال الجزيرة لنحو 4.8 مليون سائح، وذلك خلال الفترة من يناير إلى نوفمبر من العام السابق.

كما تعهدت السلطات المحلية في بالي، باتخاذ إجراءات صارمة لمواجهة التصرفات غير المناسبة لبعض السياح، وذلك بعد وقوع عدة حوادث،.

ونوهت التقارير إلى أنه في هذا السياق، فقد أصدرت الحكومة المحلية دليلاً للسياح، يشرح التصرفات التي يجب تجنبها أثناء زيارتهم لجزيرة بالي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة