• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      زياد حسني برجي

    • اسم الشهرة

      زياد برجي

    • اللقب

      زياد برجي

    • الفئة

      مغني,ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      19 مارس 1977 (العمر 47 سنة)
      مدينة بعلبك- لبنان

    • التعليم

      جامعي - كلية العلوم الحديثة- جامعة بيروت

    • الجنسية

      لبنان

    • بلد الإقامة

      لبنان

    • الزوجة

      سناء فرح (2015 - حتى الآن)

    • أسماء الأولاد

      نوريوسف

    • عدد الأولاد

      2

    • سنوات النشاط

      1996 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الحوت

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

فنان شامل، فهو بدأ حياته مغنياً، ثم أصبح ممثلاً، وملحناً لكبار النجوم، إنه الفنان اللبناني زياد برجي الذي دخل عالم الشهرة عن طريق برنامج "ستوديو الفن" وأعجبت سيدة الغناء العربي فيروز بصوته بدعاته لمقابلتها، مسيرته الفنية وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية...

حياة زياد برجي ونشأته

اسمه بالكامل زياد حسني برجي، ولد في 19 مارس عام 1977 في لبنان بمدينة بعلبك، له 5 أشقاء من الذكور وشقيقتان، التحق بجامعة بيروت ودرس في كلية العلوم الحديثة وحصل على بكالوريوس في ريادة الأعمال.

كان زياد عاشق للغناء والموسيقى في عام 1996 وهو عمره 19 عاماً تقدم إلى برنامج اكتشاف المواهب الشهير "استوديو الفن" كان يعرض على قناة LBC عام.

حاز "زياد" على إعجاب الجميع وتنبأ له بمستقبل مبهر وفاز بالجائزة الذهبية، ولم تكن هذه فقط الجائزة التي حصل عليها ففؤجي بدعوة من سيدة الغناء السيدة "فيروز" للقائها بعدما سمعته يشدون بأغنيتها "أهواك بلا أمل" وأعجبن بصوته وأدائه بشدة.

في إحدى المرات تم سجن "زياد" ظلما، فأخرج من هذه المحنة وهو في الزنزانة واحدة من أروع إبداعاته وهي "ما بيستحوا"، وهي الأغنية التي تعبر عن الظلم، وداخل الزنزانة التي قضى فيها يومين لم يجد ورقة وقلم فحل الأمر بتحفيظها لزملائه من المساجين وعاد بعدها لزيارتهم وكتبها وغناها.

أما عن ديانة زياد برجي فهو يعتنق الدين الإسلامي، وولد لعائلة مسلمة.

أشهر ألبومات زياد برجي

استغل "زياد" نجاحه بعد فوزه في برنامج "استوديو الفن" وتعاقد مع شركة إنتاج ميوزك بوكس، وأصدرت له أول ألبوماته في عام 1998 وعنوانه "أنا بشكرك"، وفي عام 1999 أصدر ثاني ألبوماته وهو "يا ملاك" وقام بالتعاون مع المخرج أكرم قاووق من أجل تصوير أغنية "لا يغرك".

توقف "زياد" حوالي خمس سنوات ثم عاد في عام 2004 بألبوم "شاغل بالي" واختار منه أغنية "عودي" لكي تكون الفيديو كليب الخاص به، توقف مرة أخرى لمدة عامين وعاد بألبومه "أنا قلبي عليك" في عام 2006، وتعاون مع المخرج عادل سرحان لإخراج أغنيته "أنا قلبي عليك" وحقق الألبوم شهرة كبيرة لزياد.

نظرا لمشاكل وضعف الإنتاج ظل "زياد" متوقفاً لفترة ثم عاد في عام 2008 بفيديو كليب من إخراج باسم مغنية لأغنية "قال إيه"، وفي العام التالي 2009 تعاون مع المخرج "باسم" مرة أخرى وصور فيديو كليب لأغنية "يا أنا".

بعد خمس سنوات بدون إصدار ألبوم تعاقد "زياد" مع شركة "جولدن ستار" الإماراتية للإنتاج، وكان ثمار ذلك التعاون صدور ألبوم "شاغل بالي" في عام 2011، ثم قدم دويو غنائياً مع سارة الهاني بعنوان "ما بيستحوا".

التلحين والأغاني المنفردة

في نفس العام 2011 بدأ "زياد" مسيرته مع التلحين بتعاونه مع الفنانة إليسا بتلحين أغنية "كرهتك"، وأصدر "زياد" في عام 2012 أغنية منفردة وهي " والله ورجعت تدق يا قلبي"، كما قدم أغنية خليجية "شد حيلك" لحنها بنفسه، واستمر في التعاون مع كبار النجوم في التلحين، فتعاون مع المطرب جورج وسوف ولحن له أغنية "بيحسدوني".

وفي نفس العام 2012 فاز زيار برجي بجائزة الموريكس دور كأفضل فنان شامل في لبنان والوطن العربي.

كما لحن أغنيةً للفنانة اللبنانية نانسي عجرم بعنوان “يا غالي”، وكرر التعاون مع نانسي عام 2017 في أغنية "عم بتعلق فيك". كما تعاون مع إليسا في واحدة من أنجح أغانيها فلحن لها أغنية "يا مرايتي" في 2014، وتعاون مع الفنان محمد عساف ولحن له في 2014 أغنية "لوين بروح" وفي 2017 أغنية "بزعل على مين".

في 2018 عاد للأغاني المنفردة المصورة وأصدر فيديو كليب لأغنية "مش طايق" تعاون فيها مع المخرج فادي حداد، وتم تكريمه في هذا العام وحصل على جائزة أفضل مطرب لبناني 2018 من الموريكس دور.

في عام 2019 تعاون مع الفنانة مايا ديا وقدما فيديو كليب لأغنية "خسرنا بعض"، وقدم بعدها فيديو كليب أخر لأغنية "لعيونك الحلوين"، وأصدر بعدها أغاني منفردة مثل "اسم الله عليك" وفي عام 2021 أصدر أغنية "متل اللعبة".

مسيرته الفنية في التمثيل

ظهر "زياد" لأول مرة على شاشة التلفزيون في عام 2011 من خلال مسلسل "غلطة عمري" مع المخرج فيليب أسمر ومع الممثلة اللبنانية نادين الراسي، ووداد جبور، حقق المسلسل نجاحاً كبيراً ولمع اسم "زياد" في عالم التمثيل.

في العام التالي 2012 لعب دور البطولة مع الفنانة داليدا خليل من خلال مسلسل "حلوة كتير وكذابة"، وفي العام التالي 2013 اقتحم "زياد" عالم السينما من خلال أول أفلامه وهو "حلوة كتير وكذابة" مع الفنانة داليدا خليل، وفي الفيلم غني من تلحينه أغنية "أنت حبيب القلب" .

ونجح ثنائي "زياد" وداليدا خليل، فتعاونا مرة أخرى سويا في مسلسل "حبيب ميرا" وهو مسلسل رومانسي في إطار كوميدي وحقق نجاحا كبيرا، وكان "زياد" يحاول دائما ألا يخلو عمل درامي له أو فيلم من أغنية له فالغناء هو هوايته وشغفه الأول.

بعدها تعاون مع نادين الراسي وقدما سويا مسلسل "فرصة عيد"، كما شارك بدور ثانوي في المسلسل السوري "العراب - نادي الشرق"، وعاد للسينما في عام 2016 من خلال فيلم "أهلا بكم في لبنان"، وقدم فيه أغنية من لكماته وألحانه وهي "حليانة"، وقدم بعده بطولة فيلم "بغمضة عين" الذي تخللته مجموعة من أغانيه والتي حققت نجاحا.

في عام 2017 قدم بطولة مسلسلاً "بلحظة"، وفيلم "بالغلط" الذي تعاون فيه مع المخرج السوري سيف شيخ نجيب، ويحتوي الفيلم على واحدة من أنجح أغاني "زياد" وهي "شو حلو".

وفي 2018 عاد للتعاون مع داليدا خليل، وقدما سويا الفيلم الكوميدي "المهراجا" وتعاون فيه مع المخرج فادي حداد، وكالعادة قدم "زياد" في الفيلم أغنية وهي "قاعد على قلبك. وفي 2019 تعاون مع سيرين عبدالنور في تقديم مسلسل "الحب جنون".

قدم في العام التالي 2020 بطولة فيلم "يوم إيه ويوم لا" مع الممثلة باميلا الكيك، وتخلل الفيلم أحد أنجح أغانيه وهي "أنا وياك".

زياد برجي وزوجته وأولاده

بدأت علاقة حب "زياد" بزوجته المغربية سناء فرح عبر الفيس بوك كانت من إحدى معجباته، أرسلت له رسالة شعر أن صاحبتها خجولة وبدأ يتحداثا وسريعا ما نشأت قصة حب كللت بالزواج في فبراير 2015، وأنجبا ابنه وهي نور وابن وهو يوسف.

أما عن أصعب عادات "زياد" التي ذكرها في أحد البرامج أنه يكسر هاتفه المحمول إذا اتصل به شخص مزعج، حتى إنه قال تجاوز عدد أجهزة الآيباد التي كسرها 100 جهاز.

أهم الأعمال

  • فيلم "بالغلط".

  • أغنية "شو حلو".

  • أغنية قاعد على قلبك.

  • فيلم "يوم إيه ويوم لا".

جميع أخبار