إليسا تنتصر قضائيًا على زياد برجي بعد خلاف استمر لأشهر

بدء الخلاف بسبب أغنية "أنا وبس"

  • تاريخ النشر: السبت، 25 مارس 2023
إليسا تنتصر قضائيًا على زياد برجي بعد خلاف استمر لأشهر

أعلنت الفنانة اللبنانية إليسا أنها ربحت القضية التي رفعتها على الفنان والملحن اللبناني زياد برجي والشاعر أحمد ماضي بسبب أغنية "أنا وبس"، وذلك عبر حسابها على تويتر.

وكتبت إليسا تغريدة تشكر فيه القضاء اللبناني النزيه الذي حكم لصالحها، وكتبت في التغريدة: "بعدو القضاء اللبناني بخير بوجود قاضة نزيهيم وشرفاء، الحقيقة بينت "أنا وبس"، إلي وبس".

كما وجهت إليسا الشكر إلى محاميها الذي ترافع لقضيتها مارك حبقة، وقالت: "بوجه كل الشكر لوكيلي القانوني المحامي مارك حبقة يلي آمن بقضيتي وبحقي وتحدى الباطل ورد لي حقي.. ما بصح إلا الصحيح".

يُذكر أن خلاف الفنانة إليسا وزياد برجي القضائي بدء منذ عدة أشهر، وتحديدًا في شهر سبتمبر الماضي، وذلك بعدما طرح الفنان زياد برجي أغنية "وبطير" التي اعتبرتها الفنانة إليسا مسروقة من أغنيتها "أنا وبس" رغم تنازلهما عن الأغنية لصالحها.

وفي دعودتها القضائية ألزمت إليسا زياد برجي والشاعر أحمد ماضي بوقف بث الأغنية والفيديو كليب، سحبها من الأسواق، كما طالبت بغرامة مالية قدرها 10 آلاف دولار أمريكي عن كل يوم تأخير في تنفيذ القرار.

اقرأ أيضًا: إليسا تعلن تحركها القضائي ضد زياد برجي

سرقة أغنية "أنا وبس" من إليسا

بعدما طرح الفنان زياد برجي أغنية "وبطير" أصدرت الفنانة إليسا بيانًا توضح فيه أن زياد برجي تعدى على الملكية الفكرية والأدبية لأغنية "أنا وبس" وأكدت أن أنهما تنازلا لها عن حقوق الأغنية.

بالإضافة إلى ذلك أكدت إليسا أن بحوزتها مستندات تثبت تنازلهما عن الأغنية، وأعلنت أنها ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة، وفي بيانها وصفت أغنية "وبطير" لزياد برجي أنها صورة مقرصنة من النسخة الأصلية لأغنية "أنا وبس" التي غنتها إليسا، وأعلنت إليسا في بيانها أنها لن تتعامل مع الفنان زياد برجي مستقبلًا.

وعلى الجانب الآخر تحدث الفنان زياد برجي عن خلافه مع إليسا في تصريحات لبرنامج ET بالعربي، حيث أعرب عن سعادته بنجاح أغنيتها "أنا وبس" من ألحانه وكلمات أحمد ماضي، وتوزيع طارق توكل، وقال: "الأغنية بتجنن والناس حبيتها كتير، والأغنية من ألحاني وأنا أعطي ألحان لتنجح وفرحان بنجاح الأغنية".

أما عن تسريب أغنية "أنا وبس" بصوته، قال الفنان زياد برجي إنه مثل أي ملحن عمل "تيزر" للأغنية بصوته وفرح بها كثيرًا، لذا قرر أن يطرحها على قناته على اليويتوب لإعجابه بالأغنية فقط.

وقال إنه مثل أي معجب يمكنه أن يغني الأغنية بصوته ويطرحها على الإنترنت، وتابع: "أنا حليت أموري مع إليسا على التليفون"، وبتحدى إليسا تطلع تقول للعالم شو صار".

اقرأ أيضًا: زياد برجي يتحرك قانونياً ضد الفنانة إليسا

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة