مدرب الزمالك يتحدث عن وضع فريقه السيئ قبل مواجهة الترجي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 مارس 2023
مدرب الزمالك يتحدث عن وضع فريقه السيئ قبل مواجهة الترجي

يرى البرتغالي جوسفالدو فيريرا، المدير الفني لفريق الزمالك، أن وضع فريقه سيئ في بطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث يحتل المركز الأخير في مجموعته بنقطة واحدة من 3 مباريات.

ويلعب الزمالك أمام فريق الترجي التونسي، مساء اليوم على استاد برج العرب في الإسكندرية، ضمن مباريات الجولة الرابعة من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وخسر الزمالك مباراته الأولى في المجموعة أمام نادي شباب بلوزداد الجزائري، وتعادل بعدها مع نادي المريخ السوداني، ثم خسر من الترجي التونسي، الذي يتصدر المجموعة بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط.

وقال فيريرا، في تصريحات قبل المباراة: "فريق الزمالك في وضع سيئ للغاية، وسنلعب مباراة صعبة أمام الترجي التونسي، حيث نشارك في مجموعة صعبة تضم فرقا قوية".

وأضاف مدرب الزمالك أن فريقه لم يكن يستحق الخسارة في مباراته الأولى بالمجموعة أما فريق شباب بلوزداد، كما كان يمكنه الفوز في المباراة الثانية أمام فريق المريخ السوداني ولكنه لم يتمكن من إحراز أهداف بسبب صعوبة ملعب المباراة.

وأوضح فيريرا: "أداء الزمالك في أول 3 مباريات بدور المجموعات كان جيدا، وكان يمكنه تحقيق نتائج أفضل حتى مع عدم إحراز أي أهداف".

وقال المدرب البرتغالي إن لقاء الزمالك أمام الترجي يعتبر فرصة وبداية جديدة لفريقه من أجل الفوز والصعود إلى الدور المقبل من دوري أبطال أفريقيا.

وتابع فيريرا: "الزمالك في موقف صعب ولكن يجب علينا العمل على تقديم أفضل أداء، وسنواجه منافساً صعباً حصل على 9 نقاط ويتصدر المجموعة ولديه فرصة كبيرة في الفوز والصعود".

وأكد المدرب البرتغالي أن الفريق واجه سوء توفيق في المباريات السابقة، كما يمر النادي بفترة صعبة أدت إلى تحقيق نتائج غير جيدة ما أدى إلى زيادة الضغط على الفريق.

وطالب فيريرا جماهير الزمالك بالتواجد بكثافة في استاد برج العرب لدعم الفريق ومساعدته في الفوز على الترجي، وتابع: "الفريق يعاني من غياب الثقة لدى اللاعبين بسبب تراجع النتائج خلال الفترة الماضية، ونعمل حاليا على إعادة الثقة للاعبين".

وقال مدرب الزمالك: "الفوز على الترجي سوف يساهم في عودة الفريق إلى طريق الانتصارات، ونحتاج للفوز في مباراة واحدة لإعادة الثقة خاصة أننا أبطال الدوري المصري لموسمين متتاليين".

الجزيري: فوز الزمالك أهم من إحرازي للأهداف

قال سيف الدين الجزيري، مهاجم نادي الزمالك، إن الفريق سيخوض مباراة صعبة في مواجهة فريق الترجي التونسي ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

وأضاف الجزيري، في تصريحات قبل المباراة: "الخسارة أمام الترجي في اللقاء السابق بتونس تدفعنا لتقديم أفضل مستوى من أجل تحقيق الفوز وتحسين موقف الفريق في المجموعة".

وأكد أن فريق الزمالك كان يعمل على تصحيح أخطاء الفريق خلال الفترة الماضية في التدريبات، وتابع: "مستعدون لمواجهة الترجي، وبدأنا الاستعداد للمباراة مبكرا بعد انتهاء مباراة بيراميدز في بطولة الدوري المصري".

وقال المهاجم التونسي: "نعمل على تحسين مستوانا في كل مباراة، والفريق يمر بفترة صعبة والمكسب والخسارة أمر وارد في كرة القدم".

وأضاف الجزيري: "الزمالك يواجه سوء توفيق وغياب الأهداف، ونسعى للفوز في مباراة الترجي، وليس مهما أن أحرز الأهداف ولكن الأهم أن يفوز الفريق في المباراة".

الترجي التونسي يحذر جماهيره من الشماريخ

طالب نادي الترجي التونسي جماهير فريقه التي ستتواجد في مباراة الزمالك، بعدم إشعال الشماريخ داخل ملعب اللقاء.

ويواجه الترجي التونسي تهديدات بحرمان جماهيره من حضور المباريات في حالة إشعال الشماريخ في المباريات، كما حدث في أول مباراة للفريق في دور المجموعات أمام فريق المريخ السوداني.

وأصدر نادي الترجي بيانا قال فيه: "يذكر الترجي جماهيره المسافرين إلى مصر لحضور لقاء الترجي والزمالك أن الفريق مهدد بتوقيع عقوبات، لذا نطالب الجماهير بمساندة الفريق بدون إشعال الشماريخ واستعمال الليزر".

وأضاف الترجي التونسي: "بطولة دوري أبطال إفريقيا هامة لفريقنا، والمشوار مازال طويلا، ونحتاج لتواجد جماهيرنا من أجل مواصلة الفوز".

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" قد هدد فريق الترجي التونسي بحرمان جماهيره من الحضور لثلاث مباريات بعد إشعال الشماريخ وإلقاء زجاجات المياه خلال مباراة المريخ السوداني.

تغييرات متوقعة في الجهاز الفني للزمالك

قالت تقارير صحفية مصرية إن أسامة نبيه، المدرب العام في الجهاز الفني لفريق الزمالك، يدرس الاستقالة من منصبه بعد انتهاء مباراة الزمالك والترجي في دوري أبطال أفريقيا.

وأضافت التقارير أن أحمد عبد المقصود المدرب المساعد بالزمالك يدرس الرحيل أيضا عن منصبه في الجهاز الفني.

وكان أسامة نبيه عضوا في الجهاز الفني للبرتغالي جوسفالدو فيريرا، واستقال من منصبه ثم عاد كمدير فني للزمالك بعد رحيل فيريرا، ومع عودة البرتغالي مجددا لتدريب الفريق عاد نبيه إلى موقعه كمدرب عام.

قائمة الزمالك لمباراة الترجي التونسي

وكان فيريرا قد أعلن عن قائمة الزمالك لمواجهة الترجي التونسي، والتي ضمت في حراسة المرمى: محمد عواد، ومحمد صبحي، ومحمد نديم، وفي خط الدفاع: حمزة المثلوثي، ومحمود حمدي الونش، ومحمد طارق، ومحمد عبد الغني، ومحمود شبانة، وأحمد فتوح، وحسام عبد المجيد.

وضمت القائمة في خط الوسط: نبيل عماد دونجا، وعمرو السيسي، ومحمد أشرف روقا، وسيد عبد الله نيمار، وسيف جعفر، وأحمد سيد زيزو، ومصطفى شلبي، وأحمد بلحاج، وإبراهيما نداي، وفي الهجوم: يوسف أسامة، وناصر منسي، وسيف الدين الجزيري، وسامسون أكينيولا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة