تعرف على طرق إزالة فيروس شورت كت Shortcut Virus نهائيًا 2022

  • تاريخ النشر: السبت، 23 أبريل 2022
تعرف على طرق إزالة فيروس شورت كت Shortcut Virus نهائيًا 2022

إذا كانت أجهزتك الخارجية مثل محرك أقراص فلاش USB أو محرك أقراص ثابت خارجي أو بطاقة ذاكرة SD مصابة بفيروس الاختصار، فيجب عليك إزالة الفيروس على الفور. تنتشر العدوى عندما تقوم بتوصيل الجهاز الخارجي بجهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows أو كمبيوتر محمول، في المقال التالي تعرف على طرق إزالة فيروس شورت كت Shortcut Virus نهائيًا 2022

ما هو فيروس شورت كت Shortcut Virus

فيروس الاختصار هو فيروس كمبيوتر مشترك يخفي ملفاتك ويستبدلها باختصارات بنفس اسم الملف. عند النقر فوق الاختصارات، يكرر الفيروس نفسه ويصيب محرك الأقراص الخاص بك. عندما يتأثر جهاز الكمبيوتر أو قسم محرك الأقراص الثابتة أو محرك أقراص USB بفيروس الاختصار، تصبح جميع الملفات اختصارات، ولا يمكن الوصول إلى البيانات الفعلية. عادةً ما يدخل فيروس الاختصار إلى محرك الأقراص الخاص بك عن طريق تشغيل ملف EXE يحتوي على الفيروس أو من استخدام محرك أقراص فلاش على أجهزة كمبيوتر متعددة.

طرق إزالة فيروس شورت كت Shortcut Virus

الطريقة الثانية. حذف / مسح / إزالة فيروس الاختصار من التسجيل

ينطبق على أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الكمبيوتر المحمولة

تحذف هذه الطريقة المفاتيح المشبوهة التي قد تكون مرتبطة بفيروس الاختصار على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

تحذير

قد يؤدي حذف المفاتيح الخاطئة في محرر التسجيل إلى نتائج خطيرة ، بما في ذلك مشكلات الأعطال في البرامج أو جزء من ميزات الكمبيوتر. كن حذرًا إذا كنت ستزيل المفاتيح.

خطوات إزالة فيروس الاختصار من التسجيل:

الخطوة 1. اضغط على مفاتيح Windows + R، واكتب regedit، واضغط على Enter.

الخطوة 2. في محرر التسجيل، انتقل إلى HKEY_CURRENT_USER> البرامج> Microsoft> Windows> CurrentVersion> Run.

الخطوة الأولى. ابحث عن المفاتيح المشبوهة مثل odwcamszas وWXXKYz و ZGFYszaas و OUzzckky وقم بحذفها.

إزالة فيروس الاختصار من التسجيل

الطريقة الثانية. قم بتشغيل Shortcut Virus Remover أو برنامج مكافحة الفيروسات

غالبًا لا يرى برنامج مكافحة الفيروسات الاختصارات على أنها فيروسات، ولكن من الجيد استخدام أحد هذه البرامج لفحص نظامك. يمنحك هذا ضمانًا بأن نظامك آمن من أي فيروسات وتهديدات. فيما يلي بعض برامج مكافحة الفيروسات الموصي باستخدامها. لكل منها مستويات مختلفة من الحماية، لذا قد ترغب في استخدام أكثر من واحدة في أوقات مختلفة لتوفير حماية أفضل.

خطوات إزالة فيروس الاختصار باستخدام برنامج مكافحة الفيروسات المجاني:

سوف نستخدم Norton Power Eraser على سبيل المثال:

الخطوة 1. قم بتنزيل وتشغيل Norton Power Eraser.

إذا توفر إصدار جديد، فسيقوم Norton Power Eraser بفحصه وتنزيله.

الخطوة 2. في نافذة Norton Power Eraser، انقر فوق خيار Scan for Risks.

استخدم مضاد الفيروسات لإزالة فيروس الاختصار

بشكل افتراضي، يقوم Norton Power Eraser بإجراء فحص للجذور الخفية ويطلب منك إعادة تشغيل النظام. عندما ترى المطالبة بإعادة تشغيل الكمبيوتر، انقر فوق إعادة التشغيل.

إذا كنت لا تريد استخدام مسح الجذور الخفية، توجه إلى الإعدادات وقم بإلغاء تحديد خيار تضمين مسح الجذور الخفية.

الخطوة 3. اعتمادًا على حالتك، استخدم إحدى الخطوات التالية:

إذا رأيت أنه لم يتم العثور على مخاطر، فهذا يعني أن Norton Power Eraser لم يكتشف أي مخاطر على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. انقر فوق "موافق" للإنهاء.

إذا رأيت أي ملفات مدرجة على أنها سيئة، فسيتم تحديد خانة الاختيار إزالة ضمن الإجراء تلقائيًا. يوصى بإزالة هذه الملفات. إذا تم تحديد خانة الاختيار الإصلاح ضمن الإجراء، فسيتم إصلاح هذه الملفات بعد إعادة التشغيل.

إذا رأيت أي ملفات مدرجة على أنها غير معروفة، فانقر فوق أيقونة السحابة التي تظهر بجوار هذه الملفات. سيرسل هذه الملفات إلى خادم Symantec ويقوم بمسحها ضوئيًا باستخدام محرك الكشف عن التوقيع التقليدي.

الخطوة 4. بعد إزالة الخطر بنجاح، انقر فوق "إنهاء".

كيفية استرداد الملفات بعد إزالة فيروس الاختصار

بعد إزالة فيروس الاختصار من USB وجهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows، يجب عليك تصفح بياناتك لمعرفة ما إذا كان قد فقد أي شيء مهم في هذه العملية. قد يكون من الصعب والمرهق أن تقوم بتفتيش محرك الأقراص الثابتة بأكمله بحثًا عن الملفات التي ربما تكون قد فقدت. لتسريع عملية العثور على الملفات المفقودة، واستعادتها بسرعة، استخدم أحد أفضل برامج استعادة البيانات، Ease US Data Recovery Wizard، للبحث في محرك الأقراص الخاص بك. يقوم برنامج Ease US المجاني لاستعادة البيانات بمسح عميق في محتوى البيانات على القرص الخاص بك للعثور على جميع البيانات المفقودة من الحذف أو التنسيق أو هجمات الفيروسات. إلى جانب ذلك، يدعم أيضًا استعادة البيانات من القسم المفقود وقسم RAW ومحرك الأقراص الثابتة التالف وما إلى ذلك.

معالج استعادة البيانات Ease US

استرجع الملفات والوثائق والصور والصوت والموسيقى ورسائل البريد الإلكتروني المفقودة أو المحذوفة بشكل فعال

استرجع الملفات من محركات الأقراص الثابتة المهيأة، وسلة المحذوفات الفارغة، وبطاقة الذاكرة، ومحرك الأقراص المحمول، والكاميرا الرقمية، وكاميرات الفيديو

دعم استعادة البيانات للحذف المفاجئ، والتنسيق، وتلف القرص الصلب، وهجوم الفيروسات، وتعطل النظام في حالات مختلفة

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة