تعرف على أبرز طرق التسويق الناجحة التي ستزيد من أرباحك 2022

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 أبريل 2022 آخر تحديث: الجمعة، 22 أبريل 2022
تعرف على أبرز طرق التسويق الناجحة التي ستزيد من أرباحك 2022

إن تنمية الأعمال التجارية ليس بالأمر السهل. أولا، أنت بحاجة إلى فكرة قابلة للتطبيق. من هناك، تحتاج إلى اكتشاف مكانة مربحة وتحديد الفئة السكانية المستهدفة والحصول على شيء ذي قيمة لبيعها، في المقال التالي تعرف على أبرز طرق التسويق الناجحة التي ستزيد من أرباحك 2022

طرق التسويق الناجحة

1. استخدم وسائل التواصل الاجتماعي.

لا يمكنك تجاهل وسائل التواصل الاجتماعي. هذا هو المكان الذي يحدث فيه كل ما يسمى بالسحر. تم بناء بعض الشركات على ظهور وسائل التواصل الاجتماعي. قد يكون الأمر مخيفًا في البداية. بالتأكيد. ولكن أثناء بناء الزخم، ستجد النشر على وسائل التواصل الاجتماعي يصبح أسهل وأسهل بمرور الوقت.

2. إنشاء دروس فيديو.

من أكثر الطرق فعالية لنشر الخبر عن عملك إنشاء دروس فيديو. علم الناس شيئًا مفيدًا من خلاله. امسك أيديهم. البرامج التعليمية خطوة بخطوة هي كل الغضب. كلما كنت أفضل في هذا، وكلما زادت القيمة التي تقدمها، زادت سرعة ظهورك، وفي النهاية مبيعاتك.

3. ابدأ التدوين الآن.

بالتأكيد، يمكنك بدء مدونة. إذا لم يكن لديك مدونة لعملك، فأنت بحاجة إلى بدء مدونة على الفور. لكن ليس عليك فقط التدوين على مدونتك الخاصة. يجد معظم الناس التدوين أمرًا عاديًا لأنهم يفتقرون إلى الرؤية. الحقيقة هي أن مدونتك ستكون مثل الصحراء القاحلة إلا إذا كنت تعرف ما تفعله.

4. فهم محرك البحث الأمثل.

يمكن أن يكون تحسين محركات البحث مخيفًا. لكنها يمكن أن تكون قوية أيضًا. وعندما تتعلم الاستفادة منها وتتعلم تحسين محركات البحث بالطريقة الصحيحة، فإن السماء هي الحد الأقصى حقًا.

5. الاستفادة من المؤثرين.

هل تريد نشر الخبر وتعزيز ظهورك على وسائل التواصل الاجتماعي دون الحاجة إلى سنوات لبناء الجمهور؟ إذن يجب عليك بالتأكيد الاستفادة من المؤثرين. لكن المفتاح هو العثور على المؤثر المناسب. لست مضطرًا للذهاب مع المؤثرين الذين لديهم ملايين المتابعين. يمكنك اختيار المؤثرين الصغار الذين لديهم عشرات الآلاف أو حتى مئة ألف متابع.

6. استخدم إعلانات Facebook مع إعادة الاستهداف.

إحدى أقوى الطرق التي يمكنك استخدامها لتسويق أي شيء تقريبًا هذه الأيام هي إعلانات Facebook. باستخدام Facebook، يمكنك الوصول إلى جمهور محدد للغاية ويمكنك القيام بذلك بسهولة بالغة. يمكنك الاستهداف حسب الاهتمام والعمر وحالة العلاقات والموقع الجغرافي وغير ذلك الكثير.

7. استخدم LinkedIn بالطريقة الصحيحة.

هل لديك فيديو في ملفك الشخصي على LinkedIn؟ هل تعلم أنه يمكنك بسهولة إضافة واحدة؟ لماذا لا تأخذ الوقت الكافي لتقديم نفسك وعملك. ربط ذلك إلى وصف ملف التعريف الخاص بك. هذه طريقة سهلة لتسويق عملك بشكل سلبي، وعندما يتم ذلك بشكل صحيح، يمكن أن يؤدي إلى نتائج مروعة.

8. إنشاء برنامج الانتساب.

معظم الناس لا يفهمون قوة التسويق بالعمولة. يمكن للشركات التابعة توفير وقود هائل للنمو. لكن الاقتراب من الشركاء المناسبين ليس دائمًا بهذه السهولة. يجب أن يكون لديك تحويل جيد إذا كنت تريد أن تأخذك الشركة التابعة الأكبر على محمل الجد.

10. استخدم تسلسل التسويق عبر البريد الإلكتروني

سيكون جزء من أي مسار مبيعات جيد عبارة عن تسلسل تسويق عبر البريد الإلكتروني. هذه هي الرسائل الآلية التي تخرج للمستخدمين بمجرد اشتراكهم في قائمتك. استخدم تسلسل بريدك الإلكتروني لبناء علاقة مع المشترك. كن صادقًا وشفافًا. وانقل رحلتك.

طرق التسويق ومميزاتها

  • تحسين محرك البحث

تحسين محرك البحث، أو SEO، هو عملية زيادة الوعي حول موقع ويب معين وحركة المرور إليه من خلال التأكد من ظهوره ضمن أفضل نتائج البحث غير المدفوعة (أو "الطبيعية") على محركات البحث مثل Google وBing! وYahoo. في حين أن هناك تصورًا خاطئًا شائعًا بأنه أسلوب تسويقي قائم بذاته، يتم تحقيق تحسين محركات البحث من خلال العديد من التكتيكات التي تعمل معًا وهي أساسية لاستراتيجية تسويق داخلي فعالة.

يعد تحسين محرك البحث فعالاً لأنه:

  • تواصل التطور لمواكبة استخدام محرك البحث المحمول والمحلي
  • يبسط عمليات البحث عن العملاء المهتمين بمنتجك أو خدمتك
  • هي طريقة فعالة من حيث التكلفة للحفاظ على تنافسية علامتك التجارية مع الشركات ذات الوضع المتشابه

حقيقة سريعة: تتصدر مُحسّنات محرّكات البحث (SEO) الرائدة بنسبة 14٪ ، يليها التسويق عبر البريد الإلكتروني (13٪) ، ووسائل التواصل الاجتماعي (12٪).

  • وسائل الإعلام المكتسبة والعلاقات العامة

الوسائط المكتسبة (أو "الوسائط المجانية") هي دعاية يتم إنشاؤها من خلال جهود أخرى غير الإعلانات المدفوعة. يمكن أن تتخذ أشكالًا متنوعة - شهادة على وسائل التواصل الاجتماعي، أو كلام شفهي، أو إشارة تلفزيونية، أو إذاعية، أو مقال صحفي، أو افتتاحية - ولكن هناك شيء واحداً ثابت: الإعلام المكتسب غير مرغوب فيه ولا يمكن اكتسابه إلا بشكل طبيعي. لا يمكن شراؤها أو امتلاكها مثل الإعلانات التقليدية.

تعتبر الوسائط المكتسبة والعلاقات العامة فعالة لأنها:

  • هي بشكل عام قنوات إعلانية "مجانية" غير مرغوب فيها، وبالتالي، تتمتع بمصداقية فورية
  • زيادة الوعي بالمحتوى القيم والتعليمي والجدير بالثقة

حقيقة سريعة: تمثل الوسائط المكتسبة 25-40٪ من إجمالي حركة المرور وتوليد العملاء المحتملين.

  • برامج الإحالة

برنامج الإحالة هو مصطلح شامل يستخدم لوصف نهج منظم تتبعه الشركات لتحفيز الناس على إخبار الآخرين عن منتجاتهم أو خدماتهم. إن تنفيذ برامج تابعة محددة وبرامج إحالة العملاء وبرامج الشركاء ضمن هيكل خطة التسويق تهدف إلى تقديم المصداقية الفورية للعملاء الحاليين لتنمية قاعدة العملاء. غالبًا ما يتم استخدام "برامج الإحالة" بشكل مرادف لـ "التسويق بالإحالة".

برامج الإحالة فعالة لأنها:

  • الاستفادة من توصيات العملاء السعداء
  • التعرف على ولاء العملاء للعلامة التجارية بشكل حقيقي وتعزيزه
  • تحظى بشعبية دائمة لدى العملاء

حقيقة سريعة: القيمة الدائمة للعملاء المحالين الجدد أعلى بنسبة 16٪ من غير المحالين.

  • التسويق المتحول

التسويق التحادثي هو مجرد محادثة. يحصل التفاعل في الوقت الفعلي عبر الدردشة الحية على المعلومات الصحيحة أمام العملاء المحتملين والعملاء في الوقت المناسب، وتتم معالجة أسئلة المتابعة على الفور. تعمل المشاركة المخصصة وذات الصلة على تحسين تجربة المستخدم إلى حد كبير، مما يزيد من احتمالية الحصول على إحالات من العملاء السعداء. بالنسبة للشركات، عادةً ما تقلل طرق التسويق عبر المحادثة من الوقت الذي يقضيه المشترون في مسار تحويل المبيعات. تحدث التحويلات بشكل أسرع لأن العلاقات تنشأ بشكل أسرع.

يعتبر التسويق التحادثي فعالاً لأنه:

  • يزيل طبقات الالتقاط غير الشخصي للعميل ويخلق تجربة عملاء شخصية وأصيلة
  • يعزز التواصل الواضح - يمكن للمشترين تحديد احتياجاتهم بوضوح، ويمكن للشركات أن تفهم وتساعد بسهولة نظرًا لوجود سياق مناسب حول الطلب
  • يقوي العلاقات حيث يمكن أن توصي الروبوتات أيضًا بمحتوى إضافي لتكملة تعليم المشتري

حقيقة سريعة: المراسلة هي الطريقة المفضلة لتواصل العملاء مع الشركات - يريد 90٪ من العملاء خيار الدردشة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة