تفاصيل إغلاق اندماج شركة Warner Bros Discovery

  • تاريخ النشر: السبت، 09 أبريل 2022 آخر تحديث: الأحد، 10 أبريل 2022
تفاصيل إغلاق اندماج شركة Warner Bros Discovery

أغلقت شركتا Discovery وWarnerMedia الاندماج الضخم الذي طال انتظاره، مما أدى إلى إنشاء مشغل وسائط كبير الحجم ومنافس متدفق بعنوان Warner Bros Discovery.

سيوحد هذا المزيج الأصول المتباينة مثل HBO وCNN واستوديو أفلام Warner Bros الذي يبلغ عمره 100 عام تقريباً مع عمالقة البرمجة غير المسجلة مثل Food Network وHGTV و90 Day Fiancé. 

الاندماج الإعلامي الأكثر أهمية

هذا بدوره يعد الاندماج الإعلامي الأكثر أهمية منذ أن اشترت ديزني معظم 21st Century Fox، في عام 2019. وسيتولى ديفيد زاسلاف منصب الرئيس التنفيذي لشركة Warner Bros Discovery المندمجة حديثاً. من المتوقع أن يبدأ سهم Warner Bros Discovery التداول بالكامل يوم الاثنين تحت رمز المؤشر «WED»، وقد أنهت الأسهم اليوم مرتفعة بنسبة 6% عند 24.43 دولاراً.

تفاصيل الصفقة

بموجب الصفقة الكاملة للأسهم تحصل AT&T على 40.4 مليار دولار نقداً، سندات دين واحتجاز شركة WarnerMedia لديون معينة. فيما يمتلك المساهمون في عملاق الاتصالات الآن 71% من الشركة الجديدة «حوالي 1.7 مليار سهم»، ويحصلون على 0.241917 سهماً من WBD لكل سهم من أسهم AT&T العادية التي كانوا يحتفظون بها في وقت الإغلاق.

كما يمتلك مساهمو ديسكفري 29% من الشركة الجديدة، بالإضافة إلى أسهمهم الجديدة في أسهم WBD، يواصل مساهمو AT&T الاحتفاظ بنفس عدد الأسهم من أسهم AT&T العادية التي كانوا يحتفظون بها قبل الإغلاق مباشرة.

على الرغم من كونها صاحب المصلحة الأقلية، فإن ديسكفري لديها سيطرة تشغيلية على WBD. حيث أجرى ديفيد زاسلاف، الرئيس التنفيذي للشركة منذ فترة طويلة، تجميع فريق إداري في الغالب من صفوف جامعته، مع العديد من الموظفين الذين عملوا في الفترة التي تعود إلى تواجد زاسلاف في NBC في التسعينيات والعقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

وتخلق الصفقة واحدة من أكبر كيانات الترفيه الخالصة في الوجود، على الرغم من أن قيمتها السوقية في البداية بعيدة كل البعد عن قيمة ديزني وكومكاست ونتفليكس. حيث يبلغ إجمالي إيرادات الشركة المتوقعة 49.8 مليون دولار في عام 2022 و52 مليار دولار في عام 2023. وهذا يضعها في نطاق عائدات ديزني، مطروحاً منها المتنزهات والمنتجعات، وأعلى بكثير من إجمالي NBCUniversal لعام 2021.

وفي إعلانه عن إغلاق الصفقة يوم الجمعة، وصفها زاسلاف بأنها «معلم مثير ليس فقط لاكتشاف وارنر براذرز ولكن لمساهمينا وموزعينا ومعلنينا وشركائنا المبدعين والأهم من ذلك، المستهلكين على مستوى العالم».

وقال زاسلاف: «من خلال أصولنا الجماعية ونموذج أعمالنا المتنوع، تقدم شركة Warner Bros. Discovery مجموعة المحتوى الأكثر تميزاً وكاملة عبر الأفلام والتلفزيون والبث المباشر».

وأضاف جون ستانكي، رئيس AT&T، الذي أرسل رسالة تهنئة إلى موظفي WarnerMedia في وقت سابق من اليوم، في البيان: «نحن في فجر عصر جديد من الاتصال، واليوم يمثل بداية حقبة جديدة لشركة AT&T. مع استمرارها في الابتعاد عن الأفلام والتلفزيون ومنصات البث المملوكة، كما ستستثمر  AT&T بمستويات قياسية في مجالات النمو لدينا في 5G والألياف الضوئية».

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة