أسباب تسريح موظفي شركة بيلوتون وزيادة الأسعار وإغلاق المتاجر

أخبر باري مكارثي الرئيس التنفيذي لشركة بيلوتون الموظفين أن الشركة ستلغي 800 وظيفة أخرى

  • تاريخ النشر: السبت، 13 أغسطس 2022 آخر تحديث: الإثنين، 15 أغسطس 2022
أسباب تسريح موظفي شركة بيلوتون وزيادة الأسعار وإغلاق المتاجر

تقع شركة بيلوتون في خضم اضطراب كبير آخر حيث تحاول إعادة العمل إلى المسار الصحيح بعد عام مضطرب لشركة اللياقة البدنية، يوم الجمعة، أخبر باري مكارثي، الرئيس التنفيذي للشركة الموظفين أن بيلوتون ستلغي 800 وظيفة أخرى، وتغلق المتاجر، وترفع الأسعار، كما ذكرت بلومبيرغ لأول مرة.

التحول المستمر في بيلوتون

يقول مكارثي إن الشركة لديها استراتيجية واضحة لدفع مستقبل هذه الشركة المستدام على المدى الطويل، حيث تعمل الوظيفة الأولى على توليد تدفق نقدي مجاني عن طريق تحديد حجم التزامات المخزون لدينا وتحويل العديد من تكاليفنا الثابتة إلى تكاليف متغيرة لأن هيكل التكلفة هذا يتوافق بشكل أفضل مع الإيرادات الموسمية للأعمال.

أما الوظيفة الثانية، يشير مكارثي إلى التركيز على الابتكار عبر أجهزة الشركة وبرامجها لتقوية تجربة الأعضاء. وأخيراً، التركيز على النمو وتوسيع الطرق التي يمكن للمستهلكين من خلالها تجربة سحر بيلوتون.

الحفاظ على مكانة العلامة التجارية المتميزة

وأوضح مكارثي أن في شهر أبريل الماضي خفضت الشركة الأسعار على الدراجة الأصلية الخاصة بها وبايك بلس وتريد، هذا كان الوقت التي لا تزال الشركة في الأيام الأولى لخطة إعادة الهيكلة البالغة 800 مليون دولار. وكانت تحت ضغط تدفق نقدي كبير، كذلك تسعى للحصول على قرض مصرفي بقيمة 750 مليون دولار.

ولهذا، يشير الرئيس التنفيذي إلى أن الشركة اتخذت قرار بارتفاع أسعار بعض الأجهزة؛ للمحافظة على نقطة دخول جذابة للأعضاء الجدد، كذلك مواصلة بيع مخزون الدراجة في وان بلس، مما يخلق رياحاً مالية خلفية على الاستثمارات التي تم إجراؤها بالفعل، بالإضافة إلى الحفاظ على مكانة الشركة كعلامة تجارية متميزة بلا منازع. 

وأضاف مكارثي أنه الشركة بصدد إعادة هيكلة قدراتها في التوصيل إلى المرحلة النهائية من خلال توسيع نطاق عملنا مع مزودي الخدمات اللوجستية من الأطراف الثالثة.

يقول مكارثي: «نتيجة لذلك، نقوم بإزالة مستودعات العمليات الميدانية في أمريكا الشمالية، مما أدى إلى انخفاض كبير في فرق القوى العاملة في مجال التوصيل لدينا. لسوء الحظ، هذا يعني أن عدداً من أعضاء الفريق سيغادرون الشركة. نحن نعلم أن التغييرات من هذا النوع ليست سهلة أبداً».

الاستثمار في المواهب للابتكار والنمو

وبينما تعمل الشركة على تقليص القوى العاملة في مجالات معينة من العمل، تواصل الشركة شغل الأدوار في الفرق الرئيسية لدفع الأعمال إلى الأمام. وهذا يشمل مزيداً من الالتزام بتوظيف أفضل المواهب في المجالات الرئيسية للحاجة مثل فريق هندسة البرمجيات بالشركة.

العودة إلى العمل المكتبي

لتحقيق هذه الغاية، ستطلب الشركة من جميع الموظفين العاملين في المكتب العودة إلى مكاتبهم ثلاثة أيام في الأسبوع بدءاً من يوم الثلاثاء، 6 سبتمبر، حيث أوضح الرئيس التنفيذي إلى أن 14 نوفمبر المقبل ستكون العودة إلى المكتب للعاملين في المكتب إلزامياً، يستثنى من ذلك من تم تعيينه للعمل عن بُعد.

موازنة التجارة الإلكترونية والتجزئة

أخيراً، يقول مكارثي في مذكرته التي أرسلت للموظفين: «إن إعادة التوازن بين التجارة الإلكترونية ومزيج البيع بالتجزئة لدينا لزيادة الكفاءة، مما يعني أننا سنقلل من وجودنا للبيع بالتجزئة في جميع أنحاء أمريكا الشمالية. سيؤدي هذا القرار إلى انخفاض كبير وشديد في بصمة البيع بالتجزئة لشركة بيلوتون».