تنحي جيسون كيلار عن رئاسة «Warner Media» قبل الاندماج مع Discovery

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 أبريل 2022
تنحي جيسون كيلار عن رئاسة «Warner Media» قبل الاندماج مع Discovery

أعلن جيسون كيلار، الرئيس التنفيذي لشركة Warner Media، تنحيه عن المنصب قبل استكمال عملية الاستحواذ على Discovery المملوكة حالياً لـ AT&T. حيث من المتوقع أن تتم الصفقة في 11 أبريل الجاري.

صفقة «Warner Media» مع Discovery

ووفقاً لموقع variety، فإن تنحي جيسون كيلار عن منصبه قبل الانتهاء من عملية الاندماج كان متوقعاً منذ أن تم الإعلان عن الصفقة لأول مرة من قبل AT&T في الربيع الماضي، فإن هذا يمثل إضفاء الطابع الرسمي على تلك الخطة حيث يستعد ديفيد زاسلاف، الرئيس التنفيذي لشركة ديسكفري؛ لإدارة الشركة المندمجة «Warner Media - Discovery».

رسالة كيلار إلى فريق «Warner Media»

قال كيلار في مذكرة أُرسلت إلى فريق «Warner Media»: «مع اقتراب الصفقة المعلقة مع Discovery، حان الوقت الآن لمشاركة كل واحد منكم أنني سأغادر هذه الشركة الرائعة».

وتابع: «هناك العديد من المشاعر التي يمكن للمرء أن يشعر بها في لحظة كهذه، ولكن بالنسبة لي لا يوجد ما هو أكبر أو أكثر ديمومة من مشاعر الامتنان والحب التي لدي لهذا الفريق وهذه الشركة وهذه المهمة».

كما أشار في رسالته: «لم أكن أكثر احترافاً من قبل، لم أكن أسعد من الناحية المهنية من قبل، هذا الفريق - وما بنيناه معاً - إحدى أسباب ذلك، نحن نقود الصناعة بشكل خلاق. لقد ارتقينا بالتكنولوجيا والمنتج والتصميم إلى أعلى المستويات في الشركة، نحن نعمل كفريق واحد، وبكل فخر ونجاح نذهب مباشرة إلى المستهلكين في جميع أنحاء العالم».

تم تعيين كيلار كرئيس تنفيذي لشركة Warner Media في أبريل 2020، تماماً كما كانت تستعد لإطلاق خدمة البث المباشر HBO Max. كما تم تعيينه الرئيس التنفيذي لشركة Hulu بعد وقت قصير من إطلاقها في عام 2007، وعلى مدى السنوات الخمس التالية قام ببناء الإصدار ليصبح منافساً جديراً بـ نتفليكس.

ليس هذا فحسب فلدى كيلار المزيد من النجاحات، فقد أسس موقع Vessel المنافس على يوتيوب، والذي تم بيعه وحله إلى Verizon Communications في أكتوبر 2016.

ومنذ قدومه على متن شركة «Warner Media»، استطاع كيلار إعادة توجيه الشركة بنفسها لتناسب مستقبلاً أكثر تركيزاً على خدمة البث، حيث أشاد جون ستانكي، المدير التنفيذي لشركة AT&T، علانية بأسلوب إدارة كيلار الاستراتيجي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة