الرئيس التنفيذي لفيراري… نبحث عن شراكات وليس الاندماج

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 أبريل 2022
الرئيس التنفيذي لفيراري… نبحث عن شراكات وليس الاندماج

قال بينيديتو فيغنا، الرئيس التنفيذي الجديد لشركة صناعة السيارات الفاخرة الإيطالية «فيراري»، إن الشركة تبحث عن شبكة شراكات وليس عمليات اندماج مع مجموعة أخرى، مؤكداً أن فكرة الاندماج ليست مطروحة على الطاولة.

علامة تجارية فاخرة

وأشار فيغنا، خلال مقابلة له مع صحيفة سولي 24 أوري، إلى أن: «فيراري ليست مجرد علامة تجارية للسيارات، بل إنها في الأساس علامة تجارية فاخرة»، مؤكداً أن الشركة يمكنها الاستمرار بمفردها دون الحاجة إلى الاندماج مع علامات أو مجموعة أخرى.

وقال الرئيس التنفيذي لفيراري عندما سُئل عما إذا كانت الشركة في وضع يسمح لها بالاستمرار بمفردها: «إن وجود العديد من الأشخاص أو الجهات المتحمسين للمجال ذاته ويعملون به هو ميزة لا تصدق يمكن أن تقودنا إلى كل مكان».

محاولات الاندماج والشراكات

ورفض فيغنا التعليق على التقارير السابقة حول احتمالية الاندماج مع مجموعة أرماني جروب، قائلاً: «أفضل عدم التعليق».

وكانت أعلنت شركة فيراري في فبراير المنصرم عن شراكة مع شركة كوالكوم؛ من أجل إصلاح لوحات عدادات السيارات واستكشاف الفرص للمساعدة في التحول التكنولوجي لفيراري، يأتي ذلك في محاولة الرئيس الجديد لتسريع وتيرة الانتقال نحو البطاريات والتقنيات الرقمية.

انضمام فيغنا لشركة فيراري

وبحسب بلومبيرج، فقد انضم بينيديتو فيغنا، لمنصب الرئيس التنفيذي لشركة صناعة السيارات الفاخرة الإيطالية «فيراري»، في سبتمبر الماضي، قادماً من شركةSTMicroelectronics NV لصناعة الرقائق.

وكلف فيغنا بتشكيل مستقبل فيراري في صناعة السيارات ذات ذوق عالي في التقنية، حيث كان توظيف فيغنا بمثابة لحظة تاريخية نادرة للصناعة، التي نادراً ما تبحث خارج القطاع عن الوظائف العليا.

بالإضافة إلى متابعة التحول التكنولوجي، يرى فيغنا مجالاً لنمو شركة صناعة السيارات الفاخرة في الصين القارية وهونج كونج وتايوان، مستنداً إلى تقارير نمو عمليات التسليم في هذه المناطق بنسبة 5% إلى 8% العام الماضي.

انخفاض أسهم فيراري

وكانت شركة فيراري شهدت انخفاض في أسهمها هذا الأسبوع؛ نتيجة استدعاء الشركة لآلاف السيارات الفاخرة فائقة السرعة بسبب مشاكل في نظام الكبح. في حين أن الشركة لم تقدم تفاصيل عن العدد الإجمالي للسيارات المشاركة على مستوى العالم، إلا أنها قالت إنها ستستدعي 2222 سيارة في الصين وحدها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة