تفاصيل مشاركة محمد صلاح في جوائز "ذا بيست"..من الذين اختارهم واختاروه؟

جاء النجم المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الإنجليزي في المركز الـ14 بقائمة أفضل لاعبي كرة القدم في العالم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 فبراير 2023
تفاصيل مشاركة محمد صلاح في جوائز "ذا بيست"..من الذين اختارهم واختاروه؟

جاء النجم المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الإنجليزي في المركز الـ14 بقائمة أفضل لاعبي كرة القدم في العالم "ذا بيست"، المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".

وأعلن "الفيفا"، أمس الاثنين، الفائزين بجوائز "ذا بيست" عن عام 2022 خلال حفل أقيم في باريس عاصمة فرنسا.
وحصل قائد منتخب الأرجنتين ولاعب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي ليونيل ميسي على جائزة أفضل لاعب في العالم بعد فوزه بمونديال قطر 2022، كما حصل حارس مرمى الأرجنتين إيميليانو مارتينيز على لقب أفضل حارس مرمى، وفاز مدرب منتخب الأرجنتين ليونيل سكالوني بلقب أفضل مدرب في العالم، وحصل مارتن أوليسكي على جائزة بوشكاش لأفضل هدف، وفازت جماهير الأرجنتين بجائزة أفضل جماهير.

وحصل ليونيل ميسي على 52 نقطة، يليه الفرنسي كيليان مبابي بـ44 نقطة، ثم مواطنه كريم بنزيمة 34 نقطة، والكرواتي لوكا مودريتش بـ28 نقطة، والنرويجي إرلينج هالاند 24 نقطة، والسنغالي ساديو ماني 19 نقطة، والأرجنتيني جوليان ألفاريز 19 نقطة، والمغربي أشرف حكيمي 15 نقطة، والبرازيلي نيمار 13 نقطة، والبلجيكي كيفن دي بروين 10 نقاط، والبرازيلي فينيسيوس جونيور 10 نقاط، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي 7 نقاط، والإنجليزي جود بلينجهام 3 نقاط، والمصري محمد صلاح نقطتان.

من الذين اختاروا محمد صلاح ضمن أفضل 3 لاعبين بجوائز "ذا بيست"؟

جاء محمد صلاح ضمن المراكز الثلاثة الأولى في جائزة "ذا بيست" التي تمنح لأفضل لاعب كرة قدم في العالم، وذلك في اختيارات 12 من المدربين وقادة المنتخبات والصحفيين.

واختار البرتغالي روي فيتوريا مدرب منتخب مصر قائد فريقه محمد صلاح في المركز الأول، كما اختاره الصحفي المصري وليد الحديدي في المركز الأول أيضا.

واختار فيرجل فان دايك قائد منتخب هولندا زميله في ليفربول محمد صلاح في المركز الثاني، كما اختاره أندرو روبيرتسون من اسكتلندا في المركز الثالث، واختار بينوا ماري من سيشل محمد صلاح في المركز الثاني، واختاره داكونام أورتيجا قائد منتخب توجو في المركز الثالث.

كما اختار توم سينتفيت مدرب منتخب جامبيا محمد صلاح في المركز الثالث، واختاره جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر في المركز الثاني، وسباستيان ديسابر مدرب منتخب الكونغو الديمقراطية في المركز الثالث.

واختار باولو دوارتي مدرب منتخب توجو محمد صلاح في المركز الثاني، وهانج سو بارك مدرب فيتنام اختاره في المركز الثالث، كما اختاره الصحفي الفلسطيني ماجد أمين في المركز الأول.

اختيارات محمد صلاح في جائزة "ذا بيست"

امتلك محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي صوتا في جائزة "ذا بيست" باعتباره القائد الحالي لمنتخب مصر لكرة القدم.
واختار محمد صلاح في تصويته لجائزة أفضل لاعب في العالم، البرازيلي فينيسيوس جونيور في المركز الأول، يليه البلجيكي كيفن دي بروين في المركز الثاني، والمغربي أشرف حكيمي في المركز الثالث.

وفي جائزة أفضل مدرب في العالم، اختار محمد صلاح الإيطالي كارلو أنشيلوتي في المركز الأول، يليه الإسباني بيب جوارديولا في المركز الثاني، والمغربي وليد الركراكي في المركز الثالث.

وفي جائزة أفضل حارس في العالم، اختار محمد صلاح البرازيلي أليسون بيكر في المركز الأول، والبلجيكي تيبو كورتوا في المركز الثاني، والبرازيلي إديرسون في المركز الثالث.

تفاصيل جوائز "ذا بيست"

أطلق "الفيفا" جوائز "ذا بيست" في عام 2016، والنسخة التي أعلنت نتائجها أمس الاثنين، تعتبر النسخة السابعة من الجائزة.

ووضع "الفيفا" استثناء خلال النسخة الحالية، حيث كان يتم في السابق اختيار المرشحين للجوائز وفقا لأدائهم خلال الفترة من شهر أكتوبر وحتى شهر أغسطس، ولكن في نسخة 2022 تم مد فترة التقييم لتبدأ في أغسطس 2021 وحتى ديسمبر 2022، ليشمل التقييم أداء اللاعبين خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم التي استضافتها قطر نهاية عام 2022.

وتضمنت جوائز "ذا بيست" 9 فئات هي: جائزة أفضل لاعب في العالم، وجائزة أفضل لاعبة، وجائزة أفضل مدرب لفريق رجال، وجائزة أفضل مدرب أو مدربة لفريق سيدات، وجائزة أفضل حارس مرمى، وجائزة أفضل حارسة مرمى، وجائزة "بوشكاش"، وجائزة اللعب النظيف، وجائزة أفضل جمهور، كما تم الإعلان عن تشكيل أفضل لاعبي كرة القدم في العالم للرجال والسيدات.

وحدد "الفيفا" طريقة اختيار الفائزين بجوائز "ذا بيست"، حيث تقوم لجنة تابعة للفيفا باختيار اللاعبين والمدربين المتنافسين على الجوائز، ثم يجرى تصويت مقسم إلى 4 فئات بنسبة 25% لكل فئة، تشمل مدربي المنتخبات الوطنية، وقادة المنتخبات، ومندوبي وسائل الإعلام، والمشجعين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة