ليفربول يستقر على بديل محمد صلاح

تحاول إدارة ليفربول تفادي تأثير غياب رحيل محمد صلاح بتجهيز الموهبة الصاعدة

  • تاريخ النشر: السبت، 25 يونيو 2022
ليفربول يستقر على بديل محمد  صلاح

قالت تقارير صحفية إنجليزية اليوم السبت، أن إدارة نادي ليفربول أتمت الوصول إلى بديل الدولي المصري محمد صلاح، نجم الفريق الأول.

وتشير التوقعات إلى رحيل صاحب الـ 30 عاما عن صفوف الريدز من أجل خوض تجربة جديدة ترضي طموحه المادية والكروية.

ويرتبط محمد صلاح مع ليفربول بعقد ينتهي في صيف 2023، وسط محاولات من النادي الإنجليزي لتجديد التعاقد ولكنها باءت بالفشل مع اللاعب ووكيل أعماله حتى الآن.

من هو بديل محمد صلاح في ليفربول

وأكد تقرير منشور في صحيفة "ليفربول إيكو" البريطانية، والتي تمتلك علاقات قوية مع إدارة ليفربول، أنه  تم الاستقرار إلى تدعيم ظهور اللاعب الصاعد فابيو كارفاليو صاحب الـ19 عاما، ضمن صفوف الفريق الأول.

وتعول إدارة النادي على أن اللاعب المنضم حديثًا للريدز، سيكون بديلًا للدولي المصري محمد صلاح ولكن سيتعين عليه أن يغيّر مركزه، وهو ما يمكن أن يحدث في ظل رحيل ساديو ماني.

ويضم هجوم ليفربول في الفترة الحالية لويس دياز وديوجو جوتا، ومحمد صلاح وفيرمينو، ولكن في حالة اللعب بالثلاثي المعتاد، سيكون هناك لاعب واحد فقط احتياطيًا على مقاعد البدلاء في الهجوم، خاصة بعد رحيل أوريجي واقتراب مغادرة مينامينو.

وشددت الصحيفة على أن كلوب يمكن أن يعطي كارفاليو أدوارًا هجومية للعب في مركز الجناح الأيسر أو الأيمن، وبالتالي يتم إعداده ليكون بديلًا لمحمد صلاح في حالة رحيله الصيف المقبل.

مفاوضات ليفربول مع محمد صلاح

يبدو مستقبل أبرز نجوم فريق ليفربول الإنجليزي غامضا مع دخول الأندية فترة الانتقالات الصيفية 2022، وذلك في ظل رغبة إدارة الريدز في وضع حد للرواتب السنوية.

ويعتمد ليفربول منذ التعاقد مع المدير الفني الألماني يورجن كلوب على ضم صفقات من المستوى الثاني والثالث وعدم المغامرة بالتعاقد مع نجوم الصف الأول أو الدخول في المفاوضات، وهو ما تكرر خلال الانتقالات الحالية عندما نفى كلوب إمكانية فتح خط اتصال مع هالاند نجم بوروسيا دورتموند.

واصطدمت إدارة ليفربول بأزمات تعاقدية لأبرز نجومها خلال الفترة الحالية وذلك بعد ربط نجوم الفريق تجديد التعاقد برفع المقابل المادي في العقد المقترح.

أزمة تجديد عقد محمد صلاح مع ليفربول

تستمر المفاوضات بين محمد صلاح ووكيل أعماله مع إدارة نادي ليفربول حول تجديد العقد الذي سينتهي في صيف 2023,

وترغب الإدارة الإنجليزية في قطع الطريق على المنافسين الراغبين في ضم الدولي المصري إلى جانب تفادي الرحيل المجاني في الموسم المقبل.

وبحسب عدة تقارير صحفية إنجليزية مثل "ميرور" و"ديلي ميل" فإن تجديد التعاقد بين الطرفين يبدو صعبًا وأن إدارة ليفربول ستضطر إلى تسويق صلاح لتحقيق الاستفادة المادية.

وسيكون رحيل محمد صلاح خسارة فنية كبيرة للفريق الإنجليزي نظرًا لكونه صاحب التأثير الأكبر هجوميًا ومتصدر قائمة الهدافين والأكثر تمريرًا للكرات الحاسمة.

وكان صلاح هو اللاعب الأهم خلال رحلة كلوب مع ليفربول وساهم في الحصول على لقب دوري أبطال أوروبا وكذلك الدوري الإنجليزي الممتاز بعد غياب طويل.

ووفقًا لعدد من التقرير، فإن محمد صلاح وصل إلى مراحل متقدمة من المحادثات مع إدارة برشلونة خاصة في ظل القناعة الفنية من تشافي بقدرة المصري على قيادة المشروع الكتالوني المنتظر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة