تقرير: عدد مستخدمي السوشيال ميديا النشطين 62.3% من سكان العالم

فيسبوك وإنستغرام في الصدارة: استعراض إحصائيات المستخدمين على منصات التواصل الاجتماعي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 02 فبراير 2024
تقرير: عدد مستخدمي السوشيال ميديا النشطين 62.3% من سكان العالم

كشف تقرير تقني حديث أن عدد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي النشطين، قد ارتفع إلى مستويات قياسية، حيث وصل إلى أكثر من 5 مليارات شخص، وهو ما يمثل نسبة تقترب من 62.3% من سكان العالم.

فيسبوك وإنستغرام في الصدارة: استعراض إحصائيات المستخدمين على منصات التواصل الاجتماعي

التقرير نشرتها شركة مراقبة وسائل الإعلام ملتووتر، ووكالة وي آر سوشيال المختصة بوسائل التواصل الاجتماعي، واستند إلى أرقام جمعتها شركة الاستشارات الرقمية كيبيوس.

ووفقاً لما جاء في التقرير، فإن عدد مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي، قد ازداد خلال العام الماضي بنسبة 5.6%، متجاوزاً بذلك زيادة عدد سكان العالم بنسبة 0.9%.

وأشار إلى أنه من بين هذه المنصات، فإن موقع فيسبوك التابع لشركة ميتا الأمريكية، قد سجل أكبر عدد من المستخدمين، حيث وصل إلى 2.19 مليار مستخدم نشط.

ولفتت التقرير إلى أنه في المرتبة الثانية، يأتي تطبيق إنستغرام، الذي تملكه نفس الشركة، بعدد مستخدمين يبلغ 1.65 مليار شخص، فيما جاء تطبيق تيك توك في المركز الثالث بفارق ضئيل، حيث بلغ عدد مستخدميه 1.56 مليار.

ومع ذلك، فقد نوه التقرير إلى تحديات الحصول على أرقام دقيقة، نظراً لاستخدام الحسابات الآلية والهويات المتعددة من قبل بعض المستخدمين.

وأضاف أن الكلمة الأكثر بحثاً على موقع ويكيبيديا، كانت هي ChatGPT، وهو ما يشير إلى الاهتمام المتزايد بالذكاء الاصطناعي وتطبيقاته المختلفة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة