تحديثات تيك توك الجديدة: هل تشكل تهديداً ليوتيوب؟

تقارير: تيك توك يستعد لدخول عالم الفيديوهات الطويلة لمنافسة يوتيوب

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 31 يناير 2024
تحديثات تيك توك الجديدة: هل تشكل تهديداً ليوتيوب؟

ذكرت تقارير تقنية أن تطبيق تيك توك لمشاهدة الفيديوهات، يستعد لدخول مرحلة جديدة من التطور، مما قد يجعله ينافس بقوة منصات أخرى، مثل يوتيوب.

تقارير: تيك توك يستعد لدخول عالم الفيديوهات الطويلة لمنافسة يوتيوب

وبحسب ما جاء في التقارير، فإن القائمين على تيك توك، يعملون في الوقت الحالي على تطوير بعض الميزات الإضافية، التي قد تغير من طبيعة استخدام التطبيق.

وأوضحت أنه من بين هذه الميزات المرتقبة، فمن المتوقع أن يتيح تيك توك للمستخدمين إمكانية تحميل مقاطع فيديو طويلة، والتي قد تصل إلى 30 دقيقة، وهو ما يمثل تغييراً كبيراً عن السياسة السابقة، التي كانت تركز على الفيديوهات القصيرة.

وقد لاحظ بعض المتخصصين في مجال وسائل التواصل الاجتماعي، هذه الميزة الجديدة في نسخة تجريبية من تطبيق تيك توك، والتي أصبحت متاحة مؤخراً في بريطانيا، لمستخدمي نسخة بيتا لنظام تشغيل آي أو إس.

وقالت التقارير إن هذه الخطوة تعتبر إشارة إلى توجه تيك توك نحو تقديم تجربة أكثر تنوعاً واستدامة لمستخدميه، كما أنها قد تزيد من جاذبية التطبيق لفئات أوسع من الجماهير.

ولفتت إلى أنه من المتوقع أيضاً ظهور ميزة تمكين تحميل الفيديوهات الأفقية التي تتجاوز دقيقة واحدة، وهو ما قد يعزز من جاذبية التطبيق للمحتوى الذي يتطلب مدة زمنية أطول.

وأضافت التقارير أنه إذا ما تحققت هذه التوقعات، فمن المرجح أن تتصاعد المنافسة بين توك توك، ومنصات أخرى لمشاهدة الفيديوهات، مثل يوتيوب وغيرها، حيث سيتاح للمستخدمين خيارات أكثر تنوعاً، لمشاركة واستهلاك المحتوى عبر الإنترنت.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة