مارك زوكربيرغ يعتقد أن الاجتماعات ستكون ثلاثية الأبعاد خلال 5 سنوات

يأمل زوكربيرغ أن تعزز هذه التجارب التواصل البشري في مكان العمل

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 12 أكتوبر 2022 آخر تحديث: الخميس، 13 أكتوبر 2022
مارك زوكربيرغ يعتقد أن الاجتماعات ستكون ثلاثية الأبعاد خلال 5 سنوات

توقع مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا بلاتفورمز، أن الاجتماعات مع الصور الرمزية ثلاثية الأبعاد قد تصبح حقيقة واقعة في السنوات الخمس المقبلة.

الواقع المعزز

في مقابلة بودكاست يوم الثلاثاء مع بن طومسون في Stratechery"s، قال الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، المقيم في تايوان: «لا يوجد شيء أعتقد أنه سيوقفنا بعد خمس سنوات من الآن من الحصول على هذا البودكاست وبصورة أساسية من خلال الحصول على نظارات الواقع المعزز، ويبدو الأمر كما لو كنت لا تزال في تايوان، فإن الصورة العاكسة ثلاثية الأبعاد الخاصة بك موجودة هنا في مقر ميتا، وتشعر وكأننا هناك».

أضاف زوكربيرغ: «يمكنني الحصول على نموذج ثلاثي الأبعاد للجهاز ويمكنني أن أسلمه لك. لذا فهي ليست مجرد مكالمة فيديو، كما لو أنه يمكننا بالفعل التفاعل مع الأشياء معاً، وهذا سيكون مقنعاً».

الاتصال البشري والبيئة الافتراضية في ميتافيرس

في المقابلة، قال زوكربيرغ إن الاجتماعات «اتصال بشري» وستصبح مهمة في الواقع الافتراضي والواقع المعزز، موضحاً أنه يريد بناء المزيد من التجارب التفاعلية في ميتافيرس التي ستساعد في تعزيز تلك الروابط.

كانت أطلقت ميتا سماعة Quest Pro، وهي أول سماعة رأس لها منذ أن أعلن زوكربيرغ عن خططه لتطوير ميتافيرس في أكتوبر الماضي. هدف زوكربيرغ النهائي هو بناء بيئة افتراضية غامرة ستشمل عوالمنا الشخصية والمهنية.

يتم بيع Quest Pro للبيع بالتجزئة بمبلغ 1500 دولار وهو «مصمم للتعاون والإبداع وإنجاز المهام». بمعنى آخر، إنها سماعة رأس مخصصة للعمل وكذلك الترفيه.

في النهاية، قال زوكربيرغ إن الاتصال البشري يكمن في صميم ما كان يبنيه على مدار السنوات العديدة الماضية.

قال زوكربيرغ لطومسون: «حقيقة أن تقديم هذا الشعور بالوجود مع شخص آخر هو التعبير النهائي عن نوع الخدمات التي نبنيها منذ ثمانية عشر عاماً حتى الآن».

اختفاء العديد من المتابعين في فيسبوك

وفي صعيد آخر، شهد أمس، الثلاثاء، شكوى من العديد من مستخدمي منصة فيسبوك التابعة لشركة ميتا من فقدان غالبية متابعيهم على منصة التواصل الاجتماعي لأسباب غير معروفة.

في الوقت ذاته، فقد مارك زوكربيرغ أكثر من 119 مليون متابع؛ مما أدى إلى انخفاض عدد أتباعه إلى أقل من 10000.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة