تقنية مبتكرة تقوم بتحويل النصوص المكتوبة إلى مقاطع فيديو

تقنية Gen 2 القائمة على الذكاء الاصطناعي تحول النصوص إلى فيديوهات

  • تاريخ النشر: الجمعة، 24 مارس 2023 آخر تحديث: الأحد، 26 مارس 2023
تقنية مبتكرة تقوم بتحويل النصوص المكتوبة إلى مقاطع فيديو

ذكرت تقارير تقنية أن العلماء في شركة التكنولوجيا Runway AI، قد تمكنوا من تطوير تقنية جديدة مبتكرة، والتي لديها القدرة على صنع مقاطع فيديو، بناء على وصف نصي معين.

تقنية Gen 2 القائمة على الذكاء الاصطناعي تحول النصوص إلى فيديوهات

وبحسب ما جاء في التقارير، فإن تقنية Gen 2 التي طورتها الشركة، تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي الحديثة، حيث إن لديها القدرة على إنشاء مقطع فيديو متقن، بناء على وصف نصي مكون من بضع كلمات فحسب.

وأوضحت أن تقنية Gen 2 الجديدة تشبه في مبدأ عملها، الآلية الموجودة في خدمة الذكاء الاصطناعي الشهيرة MidJourny، والتي تقوم بتحويل النصوص إلى صور، ولكن في Gen 2، فيتم تحويل الكلمات والعبارات إلى مقاطع فيديو.

فعلى سبيل المثال، يكفي أن يكتب المستخدم عبارة مثل (رجل يمشي تحت المطر)، لتقوم هذه التقنية المتطورة بتحويل هذا الوصف إلى مقطع فيديو مدته 3 ثوان تقريباً، فيه رجل يمشي تحت المطر.

وأشارت التقارير إلى أنه إلى جنب استخدام الكلمات والنصوص، يمكن للمستخدم استغلال هذه التقنية الجديدة وإضافة صوراً معينة، كنوع من التلميح لخوارزميات الذكاء الاصطناعي، لكيفية ظهور الأشكال التي يرغب في الحصول عليها في الفيديو المراد صنعه.

ونوهت شركة Runway AI إلى أن تقنيتها الجديدة غير متاحة للجميع في الوقت الحالي، مشيرة إلى أنه يمكن للراغبين في تجربتها، أن يقوموا بالتسجيل عبر موقع الويب الخاص بها، وإضافة أنفسهم على قوائم الانتظار.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة