تطوير برنامج يمكنه كشف النصوص المكتوبة باستخدام الذكاء الاصطناعي

شركة OpenAI تطور برنامجاً يمكنه التمييز بين نصوص البشر والذكاء الاصطناعي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 فبراير 2023
تطوير برنامج يمكنه كشف النصوص المكتوبة باستخدام الذكاء الاصطناعي

كشفت شركة التكنولوجيا الأمريكية OpenAI، المطورة لروبوت دردشة الذكاء الاصطناعي ChatGPT، أنها تعمل في الوقت الحالي على تطوير برنامج جديد يمكنه التمييز بين النصوص المكتوبة آلياً باستخدام الذكاء الاصطناعي، والنصوص التي قدمها بشر حقيقيون.

شركة OpenAI تطور برنامجاً يمكنه التمييز بين نصوص البشر والذكاء الاصطناعي

ووفقاً لما ذكرته تقارير تقنية، فإن ChatGPT الذي يستطيع تقليد الحديث البشري بدرجة ملفتة، أثار الكثير من المخاوف خلال الفترة الماضية، حيث إنه من الممكن استخدامه في الغش أثناء الاختبارات المدرسية، أو إعداد الأوراق البحثية الجامعية، أو حتى لاختلاق معلومات مضللة ونشرها على نطاق واسع.

وقالت شركة OpenAI إنها تبذل أقصى جهودها من أجل تطوير برنامجها الجديد لكشف النصوص الحقيقية عن تلك المكتوبة آلياً، لافتة إلى أن هذا البرنامج لا يزال يعمل بطريقة سيئة، ولا يمكن الاعتماد عليه تماماً.

وأوضحت أنه من خلال الاختبارات التي أجرتها، استطاع البرنامج الجديد تحديد طبيعة النص بشكل صحيح في 26% من الحالات، ومع ذلك فإن البرنامج قال عن نصوص مكتوبة من جانب مستخدمين، إنها نصوص آلية في 9% من الحالات.

ونصحت الشركة الأمريكية في الوقت الحالي، بعدم الاعتماد على البرنامج الجديد بشكل أساسي في عملية تقييم النصوص، مشيرة إلى أنها ستواصل تحديثه وتطويره، على أمل أن تقدم أساليب محسنة في المستقبل.

وأكدت شركة OpenAI على الحاجة إلى وجود برنامج للتعرف على استخدام الذكاء الاصطناعي في كتابة النصوص، خاصة أنه من الممكن استخدام الذكاء الاصطناعي لنشر معلومات مضللة بطريقة آلية، كما أنه من الممكن استغلاله في عمليات الغش الدراسي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة