رسمياً: إطلاق نسخة ChatGPT- 4 التي تدعم الوسائط المتعددة

إليكم ما نعرفه عن مزايا تطبيق الدردشة الذكي المتطور ChatGPT- 4

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 مارس 2023
رسمياً: إطلاق نسخة ChatGPT- 4 التي تدعم الوسائط المتعددة

قامت شركة OpenAI رسمياً بإطلاق النسخة الجديدة الأكثر تطوراً من روبوت الدردشة الآلي ChatGPT، والتي تحمل اسم GPT-4، والتي جاءت بميزات أكثر، ومدعومة بأحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي.

إليكم ما نعرفه عن مزايا تطبيق الدردشة الذكي المتطور ChatGPT- 4

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية نقلاً عن شركة OpenAI، فإن النسخة الجديدة من تطبيق الدردشة الذكي ChatGPT- 4 تمتاز بأنها نموذج رائع للوسائط المتعددة الأقل مهارة من البشر في العديد من سيناريوهات الحياة الواقعية، إلا أنها جيدة مثل البشر في أداء العديد من المهام المهنية والأكاديمية.

وأكدت الشركة الناشئة، التي تستثمر فيها شركة مايكروسوفت الأمريكية مبالغ ضخمة، أن النسخة الجديدة من روبوت الدردشة الذكي يمكنه على سبيل المثال، اجتياز امتحان المحاماة بدرجة جيدة، وبمستوى أعلى بنحو 10% من الناجحين.

وأشارت التقارير إلى أن النسخة الجديدة من ChatGPT المدعومة بالذكاء الاصطناعي، لديها القدرة على إنتاج صور وفيديوهات وموسيقى، بناء على كلمات يكتبها المستخدم.

كما أن روبوت الدردشة الآلي يمكنه تسجيل الصوت وتحويله إلى نصوص، إلى جانب القدرة على إنتاج محتوى صوتي ومصور عالي الجودة.  

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى سام ألتمان، رئيس شركة OpenAI، الذي قال إن العمل جار على ما أطلق عليه اسم الذكاء الاصطناعي العام، وهي البرمجيات ذات القدرات الإدراكية البشرية.

وأضاف قائلاً إن مهمة الشركة هي ضمان أن تكون أنظمة الذكاء الاصطناعي العامة، وهي أنظمة أكثر ذكاء من البشر بشكل عام، مفيدة لجميع البشرية.

وكانت النسخة السابقة من ChatGPT قد أثارت ضجة كبيرة، حيث جاءت مدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي، وقدمت نصوصاً فورية تشبه ما يكتبه البشر.

وبينما كانت هذه النسخة مجانية ومتاحة للملايين من المستخدمين حول العالم، فإن نسخة ChatGPT- 4 ستكون مدفوعة ومتاحة لمشتركي خدمة ChatGPT+.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة