آبل تكشف عن آيباد برو الجديد: مواصفات متطورة وتقنيات مبتكرة

تعرفوا على مواصفات ومزايا أجهزة آيباد برو الجديدة من آبل

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 مايو 2024
آبل تكشف عن آيباد برو الجديد: مواصفات متطورة وتقنيات مبتكرة

أعلنت شركة آبل الأمريكية عن أحدث إضافاتها إلى عائلة آيباد اللوحية، وهي أجهزة آيباد برو الجديدة، التي تتميز بتحسينات مذهلة في مختلف الجوانب، بما في ذلك التصميم، وجودة الشاشة، والمواصفات الداخلية.

تعرفوا على مواصفات ومزايا أجهزة آيباد برو الجديدة من آبل

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن الأجهزة اللوحية الجديدة تأتي بشاشات OLED حديثة، والتي توفر تبايناً وسطوعاً متفوقين على الشاشات السابقة من نوع Mini LED.

كما تمتاز هذه الشاشات بدرجة سطوع قصوى تصل إلى 1600 شمعة، مع دعمها لتقنية HDR المتطورة، علماً بأن شركة آبل قد أطلقت على شاشاتها الجديدة اسم Ultra Retina XDR.

وأشارت التقارير إلى أن الشركة الأمريكية قامت أيضاً بتحسين هذه الشاشات، لتكون أكثر رقة وأخف وزناً، كما أضافت إليها زجاجاً مقاوماً للتوهج، والذي تم صنعه بتقنية النانو لأول مرة في أجهزة الآيباد، مع العلم أن الأجهزة الجديدة تتوفر بإصدارين من ناحية قياس الشاشة، وهما 11 و13 إنشاً.

وتم أيضاً تطوير تصميم أجهزة آيباد برو الجديدة بشكل كبير، حيث أصبحت الحواسب اللوحية أنحف وأخف وزناً بشكل ملحوظ، بسمك يبلغ نحو 5 ملم فقط، مما يجعلها الإصدارات الأنحف من آيباد حتى الآن.

وتم دعم الأجهزة الجديدة بمعالج M4 المتطور، الذي تقدمه آبل لأول مرة في أجهزة الآيباد، حيث يأتي بوحدة تحكم جديدة لعرض المحتوى في شاشات OLED، بالإضافة إلى تحسينات في أداء المعالج الرئيسي والمعالج الرسومي.

ووفقاً لما قالته الشركة الأمريكية، فإنه تم تحسين أداء المعالج الرئيسي في هذه الأجهزة بنسبة 50%، مقارنة بالإصدارات السابقة، مشيرة إلى أنها قامت أيضاً بالتركيز على تحسين استهلاك الطاقة مع الأداء العالي.

ومن بين التحسينات البارزة التي قدمتها آبل مع أجهزة آيباد برو الجديدة، تقنيتي تتبع الأشعة Ray Tracing، وتسريع رسم المجسمات Mesh Shading، إلى جانب تسريع المهام المعتمدة على الذكاء الاصطناعي بفضل المعالج العصبي الجديد، وهو ما يوفر تجربة لعب متفوقة ورسومات مذهلة.

وقامت آبل أيضاً بتحسين أداء الكاميرا في أجهزتها اللوحية الجديدة، وأضافت خاصية الفلاش التكيفي، التي تعزز جودة تصوير المستندات، كما أنها نقلت الكاميرا الأمامية إلى الحافة الأفقية، لتسهيل مكالمات الفيديو.

وتوفر الشركة الأمريكية أيضاً إصدارات جديدة من قلم Apple Pencil، ولوحة المفاتيح Magic Keyboard، واللذان يمكن شراؤهما بشكل منفصل، لتعزيز تجربة الاستخدام.

ونوهت التقارير إلى أن آبل تقدم أجهزة آيباد برو اللوحية الجديدة بسعات تخزين تبدأ من 256 غيغابايت، فيما تتباين أسعار الحواسب اللوحية حسب حجم الشاشة.

حيث يبدأ سعر النسخة بشاشة 11 إنشاً، من 1000 دولار أمريكي، بينما يبدأ سعر الإصدار الأكبر بشاشة 13 إنشاً، من 1300 دولار أمريكي.

وتتيح الشركة الأمريكية لمستخدميها حالياً، إمكانية الحجز المسبق لأجهزة آيباد برو الجديدة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة