توقف قلبه ساعة.. آخر تفاصيل الحالة الصحية للاعب أحمد رفعت

سقط اللاعب أحمد رفعت أثناء مباراة ناديه فيوتشر أمام نادي الاتحاد السكندري

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 مارس 2024
توقف قلبه ساعة.. آخر تفاصيل الحالة الصحية للاعب أحمد رفعت

تصدر اسم اللاعب أحمد رفعت لاعب نادي فيوتشر ومنتخب مصر التريند على مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث، بعد تعرضه  لأزمة صحية مفاجئة خلال مشاركته في إحدى المباريات الحاسمة.

الحالة الصحية للاعب أحمد رفعت

سقط اللاعب أحمد رفعت فجأة على أرض الملعب أثناء مباراة ناديه فيوتشر أمام نادي الاتحاد السكندري، مما أثار حالة من الذعر والقلق بين الجماهير وزملائه اللاعبين، مما استدعى تدخل الفريق الطبي بشكل عاجل ونقله على الفور لأحد مستشفيات محافظة الإسكندرية.

التفاصيل الأولية تشير إلى أن رفعت قد تعرض لنوبة قلبية حادة، أدت إلى توقف قلبه لفترة تجاوزت الساعة، قبل أن يتمكن الأطباء من إعادة النبض إليه في محاولة إنقاذ حياته.

آخر تطورات الحالة الصحية للاعب أحمد رفعت

وما زال الوضع الصحي للاعب أحمد رفعت، الذي يعتبر من الأعمدة الرئيسية لفريقه وللكرة المصرية، يثير القلق، حيث يخضع حالياً للعناية المركزة تحت أجهزة التنفس الصناعي.

الدكتور المسؤول عن حالة رفعت أكد أن الساعات القادمة حاسمة وأن الفريق الطبي يبذل قصارى جهده لضمان استقرار حالته، وقد تم إجراء سلسلة من الفحوصات الطبية المعمقة لتحديد مدى الضرر الذي لحق بعضلة القلب ولوضع خطة علاجية مناسبة.

وكشفت أيضاً الدكتور محمد نور في تصريحات لموقع ET بالعربي، وهو أحد الفريق المعالج للاعب أحمد رفعت، تفاصيل عن حالته فور وصوله للمستشفى فقال: "المريض وصل المستشفى وهو في حالة توقف لعضلة القلب، وطبقا للبرتوكولات الطبية تم عمل إنعاش قلبي رئوي، استمر أكثر من ساعتين في الطوارئ، أثناء الانتعاش الرئوي".

وتابع قائلاً: "حدث أكثر من مرة اضطراباً في عضلات القلب، مما استدعى استخدام الصدمات الكهربائية أكثر من 20 مرة، وبعد ذلك تم وضع المريض على جهاز تنفس صناعي، وعند استقرار الحالة تم نقل المريض إلى غرفة العناية المركزة، لاستكمال العلاج، مع استمرار وضع المريض على جهاز التنفس الصناعي، وذلك لضبط نسبة الأوكسجين وثاني أكسيد الكربون والحموضة".

نادي مودرن فيوتشر، الذي ينتمي إليها اللاعب أحمد رفعت، أصدر بياناً رسمياً يعبر فيه عن دعمه الكامل للاعب وأسرته في هذه الفترة العصيبة، مؤكداً على أن صحة اللاعب تأتي في المقام الأول.

 كما دعا النادي أيضاً جميع محبي كرة القدم للوقوف إلى جانب اللاعب أحمد رفعت وأسرته بالدعاء والتمنيات الطيبة لتجاوز هذه المحنة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة