"تويتر" تختبر ميزة جديدة تُثير المخاوف

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 فبراير 2022
"تويتر" تختبر ميزة جديدة تُثير المخاوف

تختبر شركة "تويتر" طريقة جديدة لإرسال رسائل خاصة عبر نظام iOS، تتضمن الميزة الجديدة السماح للمستخدمين بإرسال رسائل خاصة لك من خلال رابط عبر تغريداتك، وتجاوز زر الرسائل الخاصة في حسابك.

تقول تويتر: "عندما تريد الرد مباشرة على مؤلف تغريدة، فإننا نجعل من السهل إرسال الرسائل الخاصة إليهم من مخططك الزمني لبدء محادثة. نختبر الآن أيقونة الرسائل الخاصة عبر التغريدات مع بعضكم عبر iOS".

أضافت شارلوت كاتانيا، المتحدثة باسم تويتر: "نحن دائماً نستكشف طرقاً لجعل الوصول إلى الرسائل الخاصة أكثر سهولة وقيمة للأشخاص عبر المنصة. تظل الرسائل الخاصة قابلة للتحكم بشكل كامل. ويمكن لأي مستخدم إغلاق الرسائل الخاصة من خلال الإعدادات".

مخاوف تجاه ميزة تويتر الجديدة

ترى تويتر أن ميزتها الجديدة ستجعل من السهل بدء محادثة من مخططك الزمني. لكن من ناحية أخرى، تُثير الميزة الجديدة مخاوف لدى العديد من المستخدمين. فقد يكون من الصعب معرفة من الذي يمكن أن يستفيد من هذه الميزة، قد يرغب الأصدقاء المقربون بالحصول على طريقة سريعة للتواصل مع بعضهم بعضاً. بينما تُشير المدافعة العامة إليزا أورلينز، فإن تقديم اختصار للرسائل الخاصة قد يجعل المستخدمين أكثر عرضة للمضايقات.

تعرف تويتر أن الرسائل الخاصة السيئة يمكن أن تكون مشكلة. وكان هذا هو السبب في طرحها ميزة في عام 2019 تقوم تلقائياً بتصفية الرسائل الخاصة المسيئة. إذا خرج زر الرسائل الخاصة الجديد هذا من مرحلة الاختبار، فإنه ليس من الواضح ما إذا كان هناك خيار للمستخدمين لإيقاف تشغيل الميزة لأسباب تتعلق بالسلامة والخصوصية.

تويتر يُطلق ميزة المقالات المطولة

في سياق متصل، كشفت تسريبات حديثة أن موقع التواصل الاجتماعي تويتر، يُخطط لطرح ميزة تلبي احتياجات المستخدمين الذين يرغبون في ‏مشاركة أفكارهم في مقال واحد طويل.

رغم أن موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، كان زاد من عدد الكلمات المسموح بها في التغريدات، التي تُنشر عبر الموقع، على مرّ السنين الماضية من 140 إلى 280 كلمة، إلا أنه قد وجد أن ذلك لا يكفي على ما يبدو، فتحرك بإجراءات جديدة.

نشرت جان مانشون وونغ، الباحثة التقنية الشهيرة، عبر حسابها على تويتر، صورة لعلامة تبويب جديدة يحضّر "تويتر" لها تحمل اسم "Twitter Articles"، أي مقالات تويتر.

تُتيح ميزة تويتر الجديدة كتابة مقالات طويلة، إلا أنها لم تكشف ما إذا كانت الميزة ستكون متاحة لجميع المستخدمين وسيتم طرحها على نطاق واسع حول العالم، أو ما إذا كانت ستكون حصرية لمشتركي خدمة "تويتر بلو".

من ناحيتها، علقت شركة تويتر على التسريبات بشأن ميزة "مقالات تويتر"، بأن الشركة تبحث دائماً عن طرق جديدة مُثلى لمساعدة الأشخاص على بدء المحادثات والمشاركة فيها. وذلك وفقاً لما أعلنه المتحدث باسم تويتر، وأضاف بأنه سيكشف مزيداً من التفاصيل قريباً.

يُذكر أن تويتر كانت أعلنت سابقاً في 2017، عن طرحها إمكانية كتابة 280 حرفاً ضمن التغريدة لجميع المستخدمين الذين يستخدمون اللغات المدعومة، بما في ذلك اللغة الإنجليزية. في سبتمبر من العام نفسه كانت الشركة قد أعلنت لأول مرة عن خطة مثيرة للجدل لتجاوز عدد 140 حرفاً التقليدية ضمن التغريدة الواحدة. أشارت تويتر حينها إلى أن الزيادة في عدد الأحرف تسمح للمستخدمين بالتعبير عن المزيد من الأفكار.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة