إيلون ماسك يزيل 1.5 مليار حساب على تويتر ويعلن ميزة جديدة

قال ماسك إن المستخدمين سيتمكنون قريباً من معرفة عدد الأشخاص الذين يشاهدون تغريداتهم

  • تاريخ النشر: السبت، 10 ديسمبر 2022
إيلون ماسك يزيل 1.5 مليار حساب على تويتر ويعلن ميزة جديدة

قال الملياردير إيلون ماسك في سلسلة من التغريدات، إن منصة تويتر ستزيل 1.5 مليار مستخدم من تويتر في الأسابيع المقبلة، مع إضافة ميزة جديدة للتغريدات.

حذف 1.5 مليار حساب على تويتر

في الساعات الماضية، غرد ماسك بأنه سيحذف 1.5 مليار حساب لتحرير أسماء المستخدمين للمستخدمين الحاليين. وأضاف أنه سيضيف ميزة تسمح لمستخدمي تويتر برؤية عدد الأشخاص الذين يقرؤون تغريداتهم أو يتفاعلون معها.

قال ماسك: «ستُظهر التغريدات عدد المشاهدات في غضون أسابيع قليلة، تماماً كما تفعل مقاطع الفيديو. تويتر أكثر نشاطاً مما يعتقده الناس».

في تغريدات أخرى، قال ماسك إنه سيحذف الحسابات التي لم تسجل الدخول «لسنوات» لتحرير أسماء المستخدمين للمستخدمين الحاليين.

تقدم إيلون ماسك حلاً للمستخدمين الذين يتعرضون لـ «مظللة» بعد تعرض «ملفات تويتر» الثانية لتحيز الشركة.

وكتب الرئيس التنفيذي لشركة تويتر: «سيبدأ تويتر قريباً في تحرير مساحة اسم 1.5 مليار حساب»، وأضاف: «هذه عمليات حذف واضحة للحساب بدون تغريدات وعدم تسجيل الدخول لسنوات».

تغييرات الشركة في عهد إيلون ماسك

تأتي التغييرات في الوقت الذي يقوم فيه ماسك بنقل الشركة بعيداً عن أداة تنظم خطاب مستخدميها - للراحة السياسية أو غير ذلك - ونحو التبادل الحر للأفكار.

تأتي أيضاً في الوقت الذي كشف فيه ماسك النقاب عن مجموعة من الوثائق الداخلية التي توضح كيف أثر التنفيذيون في تويتر على المنصة، وقاموا بتعليق المستخدمين وتقليل وصول حساب أو منشور إلى مستخدمين آخرين وكان أطلق المسك على هذه الوثائق اسم «ملفات تويتر».

يُزعم أن الملفات تُظهر أنه تم اتخاذ قرار بشأن الإشراف المستمر على محتوى تويتر على أعلى مستويات الشركة، ولكن دون علم الرئيس التنفيذي جاك دورسي، حيث يلعب الرئيس السابق للشؤون القانونية والسياسات والثقة فيجايا جادي دوراً رئيسياً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة