ميزة جديدة من تويتر لجذب الكتاب والناشرين

تويتر تسعى لجذب الكتاب والناشرين من خلال ميزة الملاحظات

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 يونيو 2022
ميزة جديدة من تويتر لجذب الكتاب والناشرين

أعلن القائمون على موقع تويتر، عن إطلاق ميزة جديدة، والتي تهدف إلى جذب الكتاب والناشرين إلى منصة التدوين المصغر الشهيرة.

تويتر تسعى لجذب الكتاب والناشرين من خلال ميزة الملاحظات

ووفقاً لما ذكرته تقارير تقنية، فإن الميزة الجديدة التي أطلقها تويتر، لن تجعله منصة للتدوين المصغر، بل وكذلك منصة للتدوين المطول، حيث أن هذه الخاصية التي يُطلق عليها اسم نوتس، هي عبارة عن ملاحظات لتدوينات طويلة، لا تلتزم بالحد الأقصى للحروف المعروف في التغريدات العادية.

 وأوضحت التقارير أن خاصية نوتس الجديدة تهدف إلى توفير إمكانية مشاركة المدونات الطويلة ومقالات الرأي داخل تويتر، دون الالتزام بأي قيود خاصة بالتغريدات، مثل وجود عدد أحرف معين.

ويستطيع الكتاب والناشرون أيضاً تضمين تدويناتهم المطولة على تويتر، بصور ومقاطع فيديو أو حتى تغريدات أخرى، حيث ستظهر هذه الملاحظات على شكل تغريدات على شريط الأخبار الخاص بهم.

وتسعى منصة تويتر من خلال خاصية الملاحظات إلى تغيير طريقة تفاعل الكتاب مع متابعيهم، ومنحهم مرونة أكبر من التغريدات المتتالية التقليدية.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى مدير تحرير تويتر، رمبرت براون، الذي قال إن خاصية نوتس تستهدف منح الكتاب بديلاً لنشر تدويناتهم الطويلة، من دون الحاجة لنشرها في مكان آخر بخلاف تويتر، ثم مشاركتها مرة أخرى على المنصة.

وأردف بقوله إنه سابقاً، كان الكتاب يحاولون جذب الانتباه لمقالاتهم من خلال نشرها، وحث المشاركين على القراءة، وإنشاء محادثات فعلية حولها من دون أن يحاولوا الكتابة الفعلية على المنصة، بسبب قيود الأحرف، وهو ما سعت تويتر إلى حله.

وأشارت التقارير إلى أن ميزة نوتس الجديدة متاحة حالياً لمجموعة صغيرة من الكتاب من دول مثل: الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، المملكة المتحدة، لافتة إلى أن تويتر تعتزم توسيع نطاقها قريباً للعمل على تطويرها.

وكانت تقارير سابقة قد ذكرت أن موقع التواصل الاجتماعي تويتر يقوم باختبار ميزة جديدة اسمها Search Subscribe، والتي ستسمح للمستخدمين بتلقي إشعارات بالتغريدات التي سبق لهم البحث عنها عن طريق شريط بحث تويتر.

ووفقاً لما جاء في التقارير، فإن هذه الخاصية الجديدة تأتي على هيئة أيقونة جرس بجوار شريط البحث التقليدي في تويتر، لافتة إلى أنه بمجرد قيام المستخدم بالنقر على هذا الجرس، سيتمكن من تلقي إشعارات بنتائج التغريدات الجديدة التي تتوافق مع موضوعات البحث التي يهتم بها.

وأشارت التقارير إلى أن هذه الميزة الجديدة شبيهة إلى حد ما بتطبيق TweetDeck، والذي هو عبارة عن تطبيق لوحة إعدادات لإدارة حسابات تويتر.

وأوضحت أنه من خلال TweetDeck، يستطيع مستخدمو تويتر أن يقوموا بكتم أصوات الأشياء أو حظرها بشكل انتقائي، بالإضافة إلى إنشاء عمود بحث من أجل الحصول على نتائج لموضوعات البحث التي يبحثون عنها، لافتة إلى أن المستخدمين كان يتعين عليهم القيام بتحديث البحث بشكل يدوي في كل مرة يبحثون فيها عن شيء ما.

وأضافت التقارير أن ميزة Search Subscribe الجديدة من الموقع أن يتم إطلاقها رسمياً لكل مستخدمي تويتر، خلال الأسابيع المقبلة، مشيرة إلى أنها ستكون بديلاً لتطبيق TweetDeck، والذي تعتزم تويتر إيقافه بشكل تدريجي، حيث أعلنت مؤخراً أنها ستوقفه على أجهزة ماك بداية من أول يوليو القادم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة