تحديث تاريخي من تيك توك يرفع مدة الفيديو لمنافسة يوتيوب

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 مارس 2022 آخر تحديث: الخميس، 03 مارس 2022
تحديث تاريخي من تيك توك يرفع مدة الفيديو لمنافسة يوتيوب

كشفت منصة تيك توك الصينية بصورة رسمية عن طرح إمكانية جديدة تتيح للمستخدمين تحميل مقاطع فيديو تصل إلى 10 دقائق وهو ما يعتبر تطور نوعي كبير في المنصة الأشهر عالمياً في الوقت الحالي.

وكشفت منصة تيك توك أنها اختبارت الخاصية الجديدة لتحميل مقاطع الفيديو لمدة تصل إلى 10 دقائق، وأنها توصلت في النهاية لقرار بطرح هذه الخاصية بصورة رسمية.

وتعتبر الخاصية الجديدة في تيك توك بمثابة زيادة هائلة في مدة الفيديو خاصة وأن التطبيق طرح في البداية مدة الفيديو بحد أقصى 15 ثانية، ثم رفع هذه المدة إلى 60 ثانية، وفي شهر يوليو من العام الماضي رفع تيك توك مدة الفيديو إلى 3 دقائق لتصل في النهاية إلى 10 دقائق.

وأوضح تيك توك أن خيار تصوير مقاطع الفيديو عبر التطبيق سيطرح للمستخدمين في مختلف أنحاء العالم خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

ويعتبر تحديث تيك توك بإمكانية وصول مدة الفيديو إلى 10 دقائق لمعالجة التفاف البعض على قيود المنصة وذلك من أجل زيادة عدد المشاهدات عن طريق تقديم مجموعة من الأجزاء للفيديو الواحد، أو إضافة الفيديو بصورة كاملة على موقع الفيديوهات الأشهر في العالم يويتوب وهو ما لا يرغبه بكل تأكيد صناع تيك توك.

وينتظر أن ينافس تيك توك بالخاصية الجديدة موقع يوتيوب خاصة وأن يوتيوب تمكن من تحقيق عائدات من الإعلانات فقط تقدر بحوالي 30 مليار دولار خلال العام الماضي.

فيما يحاول موقع يوتيوب منافسة تيك توك من خلال إطلاق خدمة يطلق عليها اسم YouTube Shorts للفيديوهات القصيرة، ولكن تيك توك يتميز بالكثير من المميزات التي تجعل أسهمه الأفضل من خلال مكتبة مؤثرات وأدوات الواقع المعزز وقائمة الموسيقى الضخمة وغيرها.

ويتيح كذلك تطبيق تيك توك مجموعة من المميزات الأخرى مثل Stitches و Duets، ويمكن من خلال هاتين الخاصيتين التعاون بين صناع المحتوى لتقديم فيديوهات مجمعة.

الجدير بالذكر أن تطبيق تيك توك للفيديوهات تمكن من أن ينتزع المركز الأول كأكثر مواقع العالم زيارة على حساب موقع غوغل الشهير والذي يعتبر عملاق البحث والمسيطر على هذا اللقب لسنوات طويلة.

واستطاع تيك توك أن يتغلب على موقع غوغل بكل ما يشمله من خرائط وترجمة وصور وأخبار وغيرها.

وتمكن تيك توك الذي يستخدمه أكثر من مليار شخص نشط حول العالم من التفوق على موقع غوغل الذي يعتبر أكبر محرك بحث في العالم.

ولم يتوقف تفوق تيك توك عند ذلك بل استطاع أن يتغلب على قائمة طويلة فيها العديد من أشهر المواقع العالمية وشركات التكنولوجيا مثل أمازن وآبل وفيسبوك ومايكروسوفت ومنصة نتفليكس الشهيرة كذلك.

وتمكن تطبيق تيك توك الذي يصدر من الصين أن يكون الموقع الوحيد غير الأمريكي الذي يتمكن من الظهور في قائمة أفضل 10 مواقع من حيث الزيارة في العالم.

واستطاع تيك توك خلال عام 2021 أن يحقق نجاحاً كبيراً ويصعد بصورة هائلة بعد ازدياد شعبيته بصورة غير مسبوقة.

ويشير موقع "إندبندنت" أن تيك توك تصدر للمرة الأولى في يوم 17 فبراير الماضي ثم تراجع بعد ذلك أمام غوغل، قبل أن يعود لتصدر القائمة في شهري مارس ومايو.

واستطاع تيك توك أن يعود إلى الصدارة يوم 10 من شهر أغسطس الماضي، قبل أن يسيطر على شهري أكتوبر ونوفمبر ويؤمن موقعه في المركز الأول.

واستطاع تطبيق تيك توك الاستفادة من التدفق الجماعي والزخم الكبير في ظل جائحة كورونا التي أجبرت الكثير من الناس على البقاء في بيوتهم لفترة طويلة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة