ثاني أغنى رجل في العالم يبيع طائرته الخاصة بعد أن بدأ الناس في تتبعها

أرنو هو واحد من العديد من المليارديرات الذين أعربوا عن قلقهم بشأن تعقب الطائرات على وسائل التواصل الاجتماعي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 17 أكتوبر 2022
ثاني أغنى رجل في العالم يبيع طائرته الخاصة بعد أن بدأ الناس في تتبعها

قال برنارد أرنو، الرئيس التنفيذي لشركة لويس فويتون LVMH، يوم الاثنين، إن شركة السلع الفاخرة باعت طائرتها الخاصة بعد محاولات الناس لتعقب الطائرة على وسائل التواصل الاجتماعي.

ثاني أغنى رجل في العالم يبيع طائرته الخاصة

قال الملياردير البالغ من العمر 73 عاماً إنه بدأ في استئجار طائرات خاصة بدلاً من ذلك، وفقاً لمقابلة مع أرنو على راديو كلاسيك التي أوردتها بلومبيرغ لأول مرة.

وقال أرنو لبلومبيرغ: «في الواقع، مع كل هذه القصص، كان لدى المجموعة طائرة وقمنا ببيعها. والنتيجة الآن هي أنه لا أحد يستطيع أن يرى إلى أين أذهب لأنني أستأجر طائرات عندما استخدم طائرات خاصة».

تعقب بيانات المشاهير

ظهرت عدة حسابات على تويتر خلال العام الماضي تتعقب وتشارك بيانات الرحلة المتاحة للجمهور، تعلن عن نشاط السفر لأي شخص من إيلون ماسك إلى تايلور سويفت.

أرنو ليس الملياردير الوحيد الذي تعرض لانتقادات شديدة في الأشهر الأخيرة لاستخدامه في الطائرات الخاصة. في يوليو، انتقد النقاد تايلور سويفت بعد أن تصدرت هي وطائرتها قائمة من تسببوا في انبعاثات كربونية كبيرة.

أعربت شخصيات عامة أخرى عن مخاوف تتعلق بالسلامة بشأن مشاركة بيانات الرحلة على وسائل التواصل الاجتماعي. في وقت سابق من هذا العام، عرض إيلون ماسك مبلغ 5000 دولار لإغلاق حساب تويتر الذي تتبع سفره، لكنه فشل في إغلاق الحساب.

في هذه الأثناء، قام مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرغ بتغيير طائرته بعد أن بدأ حساب في تتبع طائرته وتوسط المستثمر الملياردير مارك كوبان في صفقة مع رجل يتتبع بيانات الرحلة ويشاركها من خلال تقديم مشورة تجارية له مقابل حذف الحساب.

من هو برنارد أرنو؟

أرنو هو ثاني أغنى رجل في العالم - متجاوزاً حتى مؤسس أمازون جيف بيزوس - بثروة صافية تقدر بـ 133 مليار دولار، وفقاً لمؤشر بلومبيرغ للمليارديرات. وهو الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك ورئيس مجلس إدارة لويس فويتون وقد جمع إمبراطورية للسلع الفاخرة تضم أسماء كبرى مثل Tiffany & Co و TAG Heur و Dom Pérignon.

ودافع أنطوان أرنو نجل أرنو يوم الاثنين عن استخدام الشركة لطائرة خاصة في مقابلة إذاعية بعد أن واجه والده انتقادات من وسائل الإعلام الفرنسية بشأن تأثير الطائرة على انبعاثات الكربون. جادل أنطوان أرنو بأن الطائرة الخاصة تمنح المديرين التنفيذيين ميزة في السباق ليكونوا أول من يطلع على منتج أو صفقة جديدة.

يقول الابن: «صناعتنا شديدة التنافسية، لذلك لم نجد شيئاً أفضل من طائرة خاصة للفوز بالسباق كل يوم وأن نكون متقدمين بخطوة صغيرة على منافسينا».

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة