الصراع على أغنى رجل في العالم بين ماسك وبيزوس

  • تاريخ النشر: السبت، 25 ديسمبر 2021 آخر تحديث: الأحد، 26 ديسمبر 2021
الصراع على أغنى رجل في العالم بين ماسك وبيزوس

استطاع أغنى رجال العالم من زيادة ثرواتهم بصورة كبيرة خلال عام 2021 وهو ما جعل ثرواتهم في المجموع تصل إلى 12.6 تريليون دولار بزيادة ضخمة عن السنة السابقة.

زيادة ضخمة لثروات أثرياء العالم

وزاد أثرياء العالم ثرواتهم بحوالي 1.6 تريليون دولار إلى إجمال ثرواتهم، والأمر لم يقف عند ذلك فحسب، بل زاد عدد المليارديرات في العالم ليصل إلى 2600 ملياردير في مختلف دول العالم وذلك بحسب ما ذكرته "فوربس" المختصة في هذا المجال.

ويشكل أثرياء العالم حوالي 0.01% من إجمالي نسبة البشر، واستطاعت هذه المجموعة القليلة أن تمتلك حوالي 11% من إجمالي ثروة العالم الكلية خلال عام 2021.

ويشهد عام 2021 منافسة كبيرة بين إيلون ماسك وجيف بيزوس على لقب أغنى رجل في العالم وذلك من خلال الزيادة الكبيرة في ثروتهما خلال عام 2021. 

ونستعرض فيما يلي بعض التفاصيل الخاصة بثروات وممتلكات كل من إيلون ماسك وجيف بيزوس أكثر رجلين في العالم ثراءً خلال عام 2021. 

إيلون ماسك

يعتبر إيلون ماسك هو أغنى رجال العالم وأكثر البشر ثراءً وتقارب ثروته حوالي 300 مليار دولار، ويعد إيلون ماسك هو الشخص الوحيد في التاريخ الذي تقترب ثروته من الـ300 مليار دولار وبفارق ضخم عن أقرب ملاحقيه. 

وشهدت ثروة إيلون ماسك في عام 2021 زيادة كبيرة، وذلك بعد أن عقدت شركة تأجير السيارات هيرتز صفقة ضخمة مع شركته تسلا. حصدت الشركة 25 ملياراً و600 مليون دولار أمريكي، وهو أكبر يوم لها في سوق الأسهم.

وتبلغ الثروة الشخصية لإيلون ماسك حوالي 285 مليار دولار وفقاً لمؤشر بلومبيرغ للمليارديرات، بزيادة أكثر من 116 مليار دولار سنوياً حتى الآن، يتضمن ذلك خسارة قدرها 8 مليارات دولار مع موجة مبيعات أسهم تيسلا الأسبوع الماضي.

يُذكر أن ثروة إيلون ماسك قد شهدت زيادة كبيرة، وذلك بعد أن عقدت شركة تأجير السيارات هيرتز صفقة ضخمة مع شركته تسلا. حصدت الشركة 25 ملياراً و600 مليون دولار أمريكي، وهو أكبر يوم لها في سوق الأسهم.

كما أدّت الصفقة البالغة أربعة مليارات 200 مليون دولار، إلى ارتفاع في سعر السهم بنسبة 13%؛ ما جعل القيمة السوقية لشركة تسلا تزداد، وتدخل الشركة نادي التريليون لتنافس شركات كبرى منها غوغل، وفيسبوك، وآبل، وميكروسوفت.

تلك الزيادة في أرباح شركة تسلا تنعكس على ثروة إيلون ماسك الرئيس التنفيذي للشركة. ليصل صافي ثروة إيلون ماسك الشخصية إلى 255 ملياراً و200 مليون دولار.

جيف بيزوس

أما جيف بيزوس، فتبلغ ثروة جيف بيزوس أكثر 200 مليار دولار وذلك بفضل امتلاكه لشركة أمازون المتخصصة في مجال التسويق الإليكتروني بالإضافة لشركة بلو أوريغن المتخصصة في مجال الرحلات السياحية للفضاء وصناعة مركبات وصواريخ الفضاء كذلك. 

ويمتلك بيزوس بالإضافة لكل من أمازون وبلو أوريغن، صحيفة واشنطن بوست الشهيرة والتي استحوذ عليها مقابل دفع مبلغ 250 مليون دولار أمريكي. 

ويستطيع بيزون جمع 88 ألف دولار مقابل كل دولار يجنيه الشخص العادي وهو ما يجعله ينفق ببزخ في الكثير من الأمور الخاصة بحياته. 

مقابل 42 مليون دولار، اشترى بساعة. من الواضح أنها ليست ساعة عادية، بل ساعة أسطورية ستبقى تعمل لمدة 10 آلاف سنة قادمة (سيكون بيزوس قد مات منذ زمن بعيد حين تتوقف عن العمل).

حين تراكمت الكثير من الثروة لديه بفضل أرباح أمازون، قام بيزوس باستثمارها في شركة بلو أوريجون Blue Origin، وهي شركة لرحلات الفضاء الخاصة والتي ترسل رحلات سياحية إلى الفضاء.

واستطاع بيزوس بناء ثروته الضخمة بقوة خلال السنوات السابقة، واستطاع بيزوس أن يجمع في عام 2018، 107 ملايين دولار أمريكي بصورة يومية وهو ما ساعده على بناء هذه الثروة الطائلة.  وبدأ بيزوس مشواره في عالم التجارة منذ الصفر تقريباً إذ أنه تخرج من جامعة برينستون وعمله في وول ستريت، واستقال بعد ذلك بيزوس في عام 1994 ليؤسس موقعًا إلكترونيًا من مرآب منزله، أطلق عليه في البداية اسم كادابرا Cadabra، ثم غيره إلى أمازون Amazon، والذي كان يهدف إلى بيع الكتب عبر الإنترنت. لكن بمرور الوقت، ازدادت المبيعات والأرباح أكثر فأكثر، وأصبح يبيع كل شيء تقريبًا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة