حفل زفاف نيجيريا الملكي: طائرات خاصة ومظاهر بذخ

  • تاريخ النشر: الجمعة، 27 أغسطس 2021
حفل زفاف نيجيريا الملكي: طائرات خاصة ومظاهر بذخ

ملأت الطائرات الخاصة مدرج المطار في مدينة كانو بشمال نيجيريا، حيث حضر أعضاء من النخبة النيجيرية وشخصيات من غرب إفريقيا لحضور حفل زفاف نجل الرئيس وابنة زعيم ديني وتقليدي بارز. يُعدّ زواج يوسف بوهاري من زهرة ناصر بايرو أحد أكبر حفلات المشاهير في نيجيريا لهذا العام.

يوسف، البالغ من العمر27 عاماً، هو الابن الوحيد للرئيس النيجيري، بينما زهرة، البالغة 19 عاماً، هي الابنة الثانية لشقيق الأمير بايرو هو أمير كانو، أحد أبرز القادة الإسلاميين في نيجيريا. يُذكر أن الثنائي كان قد التقى في جامعة سوري في المملكة المتحدة.

حضر الآلاف الحدث في قصر أمير بيشي في ولاية كانو، استمرت الاحتفالات، عندما تُوِّج والد العروس ناصر أدو بايرو رسمياً أميراً لبيتشي.

قيمة مهر العروس

دفعت عائلة العريس 500000 نايرا، ما يُعادل نحو 1200 دولار؛ 900 جنيه إسترليني، كمهر للعروس، وهو حوالي 10 أضعاف متوسط ​​المبلغ المُتعارف عليه في شمال نيجيريا.

وقد أثارت صور العروس قبل الزفاف جدلاً على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث وصف البعض ملابسها بأنها "غير أخلاقية" لأن كتفيها مكشوفان، بينما دافع آخرون عنها.

الطائرات القادمة لحضور حفل الزفاف

في حين أن هناك بعض التقارير أشارت إلى إرسال 100 طائرة خاصة لهذه المناسبة، إلا أن مسؤول في المطار أعلن خلال تقارير صحافية عن أن عدد الطائرات في الواقع أقل من 50 طائرة، وأنه قد تم تقليص الاحتفالات نظراً لانتشار جائحة فيروس كورونا المُستجد، كوفيد-19، وارتدى العديد من الضيوف أقنعة الوجه، حيث تكافح نيجيريا حالياً لاحتواء الزيادة في حالات الإصابة بالفيروس.

أشارت وسائل الإعلام النيجيرية إلى أن فنادق المدينة النيجيرية حُجزت بالكامل لاستقبال المدعوين، كانت هناك إجراءات أمنية مشددة في حفل الزفاف، حيث كان ضباط من الشرطة والجيش يحرسون القصر ويتمركزون في مواقع استراتيجية قريبة.

وصل كبار السياسيين والحكام التقليديين من جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك العديد من الشخصيات المعارضة. وكان من بينهم سلف الرئيس محمد بخاري، جودلاك جوناثان، الذي هزمه في انتخابات عام 2015.

وكانت السيدة الأولى في غامبيا فاتوماتا باه بارو والرئيس السابق للنيجر المجاورة، محمد إيسوفو، من بين الضيوف الأجانب.

انتقادات واسعة لحفل الزفاف

تعرّض رئيس نيجيريا محمد بخاري لموجة انتقادات حادة، خاصةً من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب سيطرة مظاهر البذخ والإسراف على حفل زفاف نجله الوحيد، في الوقت الذي يُعاني فيه الشعب الأمرين بسبب تداعيات أزمة كورونا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة