اليوم الوطني الهندي وأهم مظاهر الاحتفال به في البلاد

  • تاريخ النشر: الأحد، 09 يناير 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 15 أغسطس 2023
اليوم الوطني الهندي وأهم مظاهر الاحتفال به في البلاد

تحتفل دولة الهند يوم الخامس عشر من شهر آب/ أغسطس كل عام باليوم الوطني الهندي، وهو اليوم الموافق لنهاية الحكم البريطاني للهند، وذلك في عام ألف وتسعمئة وسبعة وأربعين ميلادياً، وإقامة دولة الهند المستقلة.

تقسيم شبه القارة الهندية

وفي الثامن عشر من تموز/ يوليو من عام ألف وتسعمئة وسبعة وأربعين، تمت الموافقة من قبل العاهل البريطانى على قانون استقلال الهند، وتم الاتفاق على تقسيم شبه القارة الهندية.

استقلال دولة الهند

وتشكلت دولة باكستان في الرابع عشر من شهر آب/ أغسطس، فيما نالت الهند استقلالها في الخامس عشر من شهر آب/ أغسطس، وبذلك أصبحت الهند مستقلة وذات سيادة.

مظاهر الاحتفال باليوم الوطني الهندي

أما عن الاحتفال باليوم الوطني للاستقلال؛ فإنه تتزين الهند بالأجواء الاحتفالية، حيث تتزين المباني الحكومية بالأضواء والزينة وجميع الأبنية والمحال التجارية والمكاتب، وتغلق أبواب جميع الشركات العامة والخاصة ومعظم المؤسسات والمدارس والكليات، ويبدأ يوم الاحتفال حيث يتم الاحتفال بالطائرات الورقية، فهي رمز تقليدي لاستقلال الهند وحريتها.

ويقوم الرئيس الهندي بإلقاء خطاب في العاصمة الهندية نيودلهي من القلعة الحمراء، ويتبعه رفع العلم الوطني. ويلقي أيضاً رئيس الوزراء خطاباً، ويتم رفع العلم الثلاثي الألوان في القلعة الحمراء، ثم تبدأ العروض الثقافية بعد الانتهاء من الخطابات.

أشهر الأعياد الهندية

وهناك أيضاً مناسبات أخرى تحتفل بها دولة الهند؛ حيث يحتفلون بيوم الجمهورية الهندية ويتم الاحتفال به كل عام في يوم السادس والعشرين من كانون الثاني/ يناير.

وتحتفل الهند كذلك بمهرجان راكشا باندهان، ويتم الاحتفال به في شهر آب/ أغسطس كل عام، كما تحتفل بمهرجان غاندي حايانتى، ويتم الاحتفال به يوم الثاني من شهر تشرين الأول/ أكتوبر، وهناك أيضاً مهرجان شيفاراتى، الذي يتم الاحتفال به كل عام في شهر شباط/ فبراير.

وللشعب الهندي أيضاً احتفالات دينية، مثل: عيد الفطر، عيد تشاتورثي، عيد هولي، عيد غانيش، عيد دورغابوجا، عيد ديوالى عيد دوسيرا وعيد الميلاد، ويتم الاحتفال به يوم الخامس والعشرين من كانون الأول/ ديسمبر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة