أمر ملكي: تقديم اختبارات الفصل الثاني للابتدائية و للمتوسطة والثانوية

  • تاريخ النشر: السبت، 27 مارس 2021
أمر ملكي: تقديم اختبارات الفصل الثاني للابتدائية و للمتوسطة والثانوية

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أمراً ملكياً بتقديم اختبارات الفصل الثاني من العام الدراسي الحالي 1442هـ  للطلاب والطالبات.

مواعيد اختبارات الفصل الدراسي الثاني للمرحلة الابتدائية

وفقاً لما ورد بالأمر الملكي ستكون بداية اختبارات الفصل الدراسي الثاني للمرحلة الابتدائية يوم الثلاثاء 1442/9/1 هـ الموافق 13/4/2021، على أن تكون بداية إجازة طلاب وطالبات رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية بنهاية دوام يوم الخميس 1442/9/10 الموافق 22/ 4/2021.

مواعيد اختبارات الفصل الدراسي الثاني للمرحلتين المتوسطة والثانوية

تضمن الأمر الملكي أيضاً أن تكون بداية اختبارات المرحلتين المتوسطة والثانوية يوم الأحد 1442/9/6 الموافق 18/4/2021، وبداية إجازة طلاب وطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية بنهاية دوام يوم الخميس 1442/9/17 الموافق 29 أبريل 2021.

موعد الإجازة للتعليم الجامعي

بالإضافة إلى ذلك، سيكون على مؤسسات التعليم الجامعي الحكومية والأهلية والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني أن تُحدد مواعيد اختباراتها على أن تكون نهاية جميع الاختبارات قبل بداية إجازة عيد الفطر المبارك.

أتي الأمر الملكي السابق انطلاقاً من اهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بأبنائه الطلاب والطالبات في جميع مراحل التعليم العام والجامعي والتدريب التقني والمهني، وحرصاً منه على تحقيق المكتسبات التعليمية والتربوية للطلاب والطالبات بما ينعكس بشكل إيجابي على نتائجهم ومستوى أدائهم في الاختبارات، وبناءً على ما عرضه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

و أعلن وزير التعليم السعودي الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، أن الأمر الكريم بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني سيكون له أثر إيجابي على الطلاب، فقال الوزير لقناة "الإخبارية": "إن الأمر الكريم لخادم الحرمين الشريفين بناءً على ما عرضه ولي العهد رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية يعبّر عن اهتمام بالغ من القيادة الرشيدة ـ أيدها الله- بأبنائهم الطلاب والطالبات لاستكمال رحلتهم التعليمية عن بُعد في ظل جائحة كورونا".

مؤكداً أن الأمر الكريم سيكون له أثر إيجابي على نتائج الطلبة ومستوى أدائهم في الاختبارات من دون أن يكون هناك فترة توقف للدراسة خلال شهر رمضان، ثم العودة للاختبارات بعد إجازة عيد الفطر المبارك. مشيراً إلى أنَّ المعلمين اكتسبوا خبرة كاملة  للتعامل مع الاختبارات عن بعد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة