الأمير هاري حول سبب انفصاله الملكي: "الصحافة كانت تُدمر صحتي العقلية"

  • تاريخ النشر: الجمعة، 26 فبراير 2021
الأمير هاري حول سبب انفصاله الملكي: "الصحافة كانت تُدمر صحتي العقلية"

أعلن الأمير هاري إنه انفصل عن العائلة المالكة البريطانية العام الماضي لأن الصحافة البريطانية كانت تُدمر صحته العقلية.

في مقابلة مع برنامج "The Late Late Show" ناقش الأمير مع مُقدّم البرنامج جيمس كوردن ضغوط الحياة الملكية وابتعاده عن لندن، قال هاري أنه كان بحاجة إلى إخراج عائلته من هذا المكان."

أضاف هاري: "نعلم جميعًا كيف يمكن أن تكون الصحافة البريطانية، كانت تدمر صحتي العقلية. لذا فعلت ما يفعله أي زوج وما كان سيفعله أي أب."

استقال الأمير وزوجته ميغان دوقة ساسكس، من عضوية العائلة المالكة في يناير 2020، في خطوة تسببت في أزمة داخل ويندسور. انتقلوا منذ ذلك الحين إلى لوس أنجلوس وبدأوا في بناء حياة جديدة.

خلال المقطع الذي تم تصويره مع كوردن، سافر الزوجان حول لوس أنجلوس في حافلة مكشوفة، كشف هاري أنه شاهد مسلسل "التاج"، الدراما الشعبية التي تتحدث عن عدد من الأحداث التي تخص العائلة المالكة.

قال هاري عن العرض الدرامي الذي لم تُعلّق العائلة المالكة عليه: "إن المسلسل لا يُعلن أن ما يتحدث عنه هو حقائق، إنه رؤية خيالية لكنها تستند بشكل فضفاض إلى الحقيقة. بالطبع ليست دقيقة تمامًا، لكنها تعطيك فكرة تقريبية عن نمط الحياة هذا، وما هي ضغوط وضع الواجب والخدمة فوق الأسرة وكل شيء آخر، وما الذي يمكن أن ينتج عن ذلك".

دعاوي قضائية مُتعددة

غرق هاري وميغان في حروب ودعاوي قضائية مع جزء كبير من وسائل الإعلام الشعبية، حيث كانا يُحاربان المنشورات ووكالات الصور التي نشرت تفاصيل حياتهما الخاصة.

في وقت سابق، فازت ميغان بدعوى خصوصية ضد ناشري The Mail on Sunday بعد أن نشروا رسالة بعثت بها إلى والدها، وأطلقت توبيخًا لاذعًا على نزع إنسانية المؤسسات الإعلامية، قائلة "إنهم يتسببون في ضرر بالغ ويواصلون القيام بذلك بعمق".

حول حياته مع ميغان في لوس أنجلوس قال هاري لكوردن: "نسخة مختلفة قليلاً، لكنها استمرار لما كنا نفعله في المملكة المتحدة على أي حال".

حياة أسرية هادئة وفقدان الطفل الثاني

أضاف الأمير هاري: "ستكون حياتي دائمًا حول الخدمة العامة، وقد ارتضت ميغان، ونحن نستمتع بذلك"

تحدث الأمير هاري أيضًا حول علاقته مع ميغان وابنهما آرتشي، وكشف أن الكلمة الأولى للطفل هي "التمساح" وأن الملكة أرسلت له صانع بسكويت الوفل في عيد الميلاد، بناءً على طلب ميغان.

يُذكر أنه في خلال العام الماضي، كشفت ميغان عن حملها بطفلها الثاني لكنها تعرضت للإجهاض في شهر يوليو.

في مقال رأي لصحيفة نيويورك تايمز، كتبت الدوقة أنها "شعرت بتشنج حاد" أثناء تغيير حفاض طفلها الأول، أرشي، الذي أنجبته في عام 2019.

وكتبت ميغان: "نزلت على الأرض وطفلي بين ذراعي، واللحن المبهج الذي كنت أقوله له يتناقض بشكل صارخ مع إحساسي بأن شيئًا ما لم يكن صحيحًا، كنت أعرف، عندما كنت أمسك بطفلي البكر، أنني أفقد الثاني".

تُضيف ميغان "استلقيت في سرير المستشفى، ممسكة بيد زوجي. شعرت بعرق كف يده وقبلت مفاصل أصابعه، كنت أحدق في الجدران البيضاء الباردة، شاهدت قلب زوجي ينكسر وهو يحاول حمل قطعتي المحطمة، فقدان طفل يعني تحمل حزن لا يطاق تقريبًا يعاني منه كثيرون لكن يتحدث عنه القليل، على الرغم من القواسم المشتركة المذهلة لهذا الألم، تظل المحادثة من المحرمات، ومليئة بالعار غير المبرر، وتديم دورة من الحداد الانفرادي".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة