حقيقة مشاركة فرقة BTS الكورية الشهيرة في موسم الرياض 2021

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 أكتوبر 2021
حقيقة مشاركة فرقة BTS الكورية الشهيرة في موسم الرياض 2021

أثار إعلان المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه مع فرقتين كوريتين للمشاركة في فعاليات موسم الرياض 2021 الكثير من ردود الأفعال.

وتساءل البعض ما إذا كانت فرقة BTS الكورية الشهيرة مشاركة في فعاليات موسم الرياض 2021 بنسخته الثانية أم لا.

ولكن المستشار تركي آل الشيخ أكد أن الفرقة الكورية الشهيرة لن تكون موجودة في موسم الرياض 2021 وذلك بسبب أحد الشروط التي تضعها الفرقة بألا تعود إلى مكان أقامت فيه حفلة من حفلاتها إلا بعد مرور 5 سنوات من زمن الحفلة الأولى.

وشاركت فرقة BTS في موسم الرياض عام 2019 وهو ما سيجعل مشاركتها في فعاليات موسم 2021 مستحيلة.

ومن ناحية أخرى، أشار تركي آل الشيخ أنه لن يكشف عن اسم الفرقتين الكوريتين، واكتفى بالتلميح إلى أن أحد هذه الفرق يتكون من فتيات، أما الفرقة الأخرى فتتكون من شبان.

فريق BTS

الجدير بالذكر أن فريق BTS من كوريا الجنوبية يتكون من 7 فتيان، وتأسست الفرقة في عام 2021، وظهرت لأول مرة في عام 2013، واستطاع هذا الفريق أن يحقق الكثير من النجاحات التي لم يسبق لفريق كوري جنوبي تحقيقها من قبل.

وتمكن فريق BTS من تحطيم الأرقام القياسية ليصبحوا أول فريق كوري يحصل على شهادة من رابطة صناعة التسجيلات الأمريكية لأغنيتهم الشهيرة "Mic Drop".

كما أصبح فريق BTS صاحب أول ألبوم كوري يحصل على الشهادة البلاتينية في الولايات المتحدة الأمريكية بألبوم "Love Yourself: Answer".

ونجح فريق BTS من بيع أكثر من 20 مليون نسخة لألبومها ليصبح أكثر الألبومات مبيعاً في تاريخ كوريا الجنوبية.

تفاصيل موسم الرياض 2021

وأوضح آل الشيخ، أن موسم الرياض هذا العام سيضم 14 منطقة، بينها منطقتان مستمرتان طوال مدة الحدث، هما: "البوليفارد"، و"فيا رياض"، ومنهم 4 مناطق في موسم الرياض سيكون الدخول إليها مجاناً، وسيكون ذلك متاحاً للمواطنين والمقيمين والزوار.

مبيناً أن الموسم سيُقدّم أكثر من 7500 فعالية، و350 عرضاً موسمياً، و100 تجربة تفاعلية، و10 معارض عالمية، إلى جانب عدد من المسرحيات، والحفلات الغنائية التي لا تتجاوز 2% من فعاليات موسم الرياض. بالإضافة إلى 70 مقهى، و200 مطعم، منها 10 مطاعم عالمية لأول مرة بالسعودية، وأكثر من 30 طن ألعاب نارية، وحفل مصارعة حرة، وأكثر من 76 حفلة غنائية عربية.

أضاف آل الشيخ أن عدد المقاولين العاملين بهذا الموسم بلغ 722 مقاولاً، وجرى استخدام أكثر من 75 ألف طن حديد، واستفاد من الأعمال أكثر من 952 مصنعاً، فيما بلغ إجمالي القوى العاملة أكثر من 16 ألف عامل، كان جزء كبير منهم سعوديون.

تابع آل الشيخ: "سنخصص مسارح وفعاليات في مناطق كثيرة؛ لاكتشاف المواهب السعودية"، لافتاً إلى أنه سيتم التنسيق مع وزارة الصحة لأخذ الاحتياطات الصحية. ونوه بأن الجهد القائم حالياً لا ينسب لهيئة الترفيه فقط، فجميع جهات الدولة والقطاع الخاص مشاركة في الموسم، مضيفاً: "سنتعاون مع (سدايا) للحدّ من نشاط السوق السوداء، بنسبة تتجاوز 99%".

ثمن آل الشيخ دعم خادم الحرمين الشريفين وولي العهد غير المحدود للقطاع، مختتماً حديثه برسالة لأهل الرياض، قائلاً: "الموسم موسمنا، ولن ننجح بدونكم".

ذكر رئيس الهيئة العامة للترفيه أن أسعار موسم الرياض تُعدّ أسعار تنافسية، فأسعار التذاكر أقل بـ 30% أو 40% من تذاكر فعاليات في الدول الأخرى، ونحاول أن تكون الأسعار مناسبة للجميع.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة