• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      حلا موفق محمد الترك

    • اسم الشهرة

      حلا الترك

    • الفئة

      ممثلة,مغنية

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      15 مايو 2002 (العمر 21 سنة)
      المنامة، البحرين

    • الجنسية

      البحرين

    • بلد الإقامة

      الكويت

    • سنوات النشاط

      2011 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الثور

السيرة الذاتية

عرف الجمهور الفنانة الشابة حلا الترك طفلة صغيرة لطيفة عمرها 8 سنوات من خلال برنامج "عرب قوت تالنت" في موسمه الأول، وقد استمر ظهورها الفني كمغنية وأصدرت عدة أغنيات ناجحة، ورغم نجاحها الفني إلا أنها واجهت عددًا من الأزمات الشخصية مع والدتها ووالدها والتي تصدرت عناوين الصحافة في السطور التالية تعرف على مسيرتها الفنية وحياتها.

من هي حلا الترك؟

حلا موفق محمد الترك هي مغنية وممثلة بحرينية ولدت في 15 مايو عام 2002 في المنامة بالبحرين، وبدأت مشوارها الفني وهي طفلة عمرها 8 سنوات من خلال برنامج أراب جوت تالنت وحازت على إعجاب لجنة التحكيم والجمهور كذلك بسبب لطافتها.

استمرت حلا في الظهور الإعلامي وقدمت عدة أغنيات وهي طفلة وتعاونت مع عدد من النجوم الكبار، مثل المغنية أسيل عمران ومشاعل، كما شاركت في الحملات الإعلانية لعدد من الشركات الكبيرة مثل مجموعة زين للاتصالات.

واجهت حلا مصاعب كبيرة أكبر من سنها، فقد كانت على خلاف مع والدتها منى السابر وقد تصدر هذا الخلاف عناوين الصحف خصوصًا بعد أن وصل الخلاف بين الأم وابنتها إلى المحاكم، كما أنها واجهت صعوبات مع زوجة والدها الثانية المغنية دنيا بطمة وقد تصدر الخلاف عناوين الصحف أيضًا.

أصدرت حلا عددًا من الأغنيات الناجحة، منها "زهقانة"، و"يا ربا سامحني"، و"هابي هابي"، و"أوكي حبيبي"، و"على الخالي بلاش"، و"نهواك يا البحرين" وغيرها من الأغنيات، وبجانب الغناء فإنها تشارك في العديد من المسرحيات كمغنية وشاركت في أكثر من 10 مسرحيات بداية من عام 2012.

والدة حلا الترك والخلاف بينهما

بعد انفصال المنتج البحريني محمد الترك عن زوجته منى السابر، انتقلت الطفلة حلا الترك للعيش مع والدها وزوجته المطربة المغربية دنيا بطمة، وكان هذا بداية الخلاف بين الأم وابنتها، فقد ظهرت والدتها منى في بث مباشر وتحدثت عن قرار ابنتها، وقالت إن ابنتها اتخذت قرار العيش مع والدها بسبب مستقبلها.

وقالت منى: "يمكن أنا لو عندي فيلا وعندي فلوس وأشياء كثيرة يمكن كانوا اختاروني"، كانت حلا في هذه الوقت طفلة صغيرة لذا لم تكن تتحدث عن أي خلافات بينها وبين والدتها، حيث حصلت حالة من الفتور بين الأم وابنتها.

وقالت جدة حلا الترك إن والدتهم تحاول استرداد حضانة الأبناء وتقدمت بالعديد منا لشكاوي للنيابة العامة، ولكن الأبناء لا يريدون الإقامة معها، وقالت الجدة: "لو كان لديها الشجاعة الكافية لخرجت وكشفت عن أسباب رفض أبنائها العيش معها".

ظلت منة السابر، والدة حلا الترك، تتحدث عن ابنتها في منصات التواصل الاجتماعي، قد وصل الأمر إلى حد القضاء في النهاية، حيث كانت حلا تلتزم الصمت دائمًا ولا تتحدث عن خلافاتها الشخصية مع والدتها، ولكن أمها اشتهرت وحققت شعبية كبيرة والكثير من المتابعين بسبب حديثاه عن ابنتها.

وقد رفعت حلا الترك قضية على والدتها منى السابر بعد أن أخذت منى من ابنتها مبلغ 20 ألف و300 دينار ولم تستردهم، وقد حصلت حلا على حكم بحبس والدتها سنة مع النفاذ، وأهملتها شهر لسداد المبلغ لابنتها.

وقد انهارت منى السابر بعد قرار المحكمة، وقالت إن الحكم الصادر بحقها يعد طعنة في صدرها من أقرب الناس لها، وأنها على أمل أن تتنازل ابنتها على القضية، ثم أعلنت منى عن إجراء جديدة من المحكمة البحرينية سينهي قضيتها مع ابنتها.

وفي شهر يوليو عام 2021 أسدل الستار على القضية، حيث صدر قرار نهائي من القضاء البحريني بعدم سجنها واستبدال عقوبة الحبس عامًا بالعمل اليدوي، وذلك بسبب عدم تمكن السابر من جمع المبلغ المطلوب.

خلاف حلا الترك ودنيا بطمة

رغم أن العلاقة بين حلا الترك ودنيا بطمة كانت جيدة في البداية، حيث انتقلت حلا للعيش مع والدها وزوجته، ولكن تدهورت هذه العلاقة بمرور الوقت خصوصًا بعد أن تحدثت حلا عن دنيا وأساءت لها.

وقد ردت دنيا بطمة في أحد البرامج الحوارية بأنه لا علاقة بينها وبين حلا الآن بعد أن حصلت والدتهم منى السابر على حق الحضانة وانتقالها للعيش مع والدتها، وقالت إن حلا طعنتها في ظهرها ونسيت الأشياء الجميلة التي كانت تفعلها لها.

شائعات زواج حلا الترك

في شهر يوليو 2023 انتشرت شائعات ارتباط المغنية والممثلة الشابة حلا الترك بالفنان المصري الشاب معتز هشام، وذلك بعد أن تعاونا في مسلسل مصري، وقد نفى معتز هذه الأخبار وقال إنهما مجرد زميلان وسيقدمان دور حبيين في مسلسل "سكر" لذا اختلط على الجمهور الأمر.

بدايتها الفنية

كانت البداية الفنية لحلا الترك عام 2009 حينما شاركت في برنامج "ستار صغار" الذي عرض على قناة أبوظبي، وكانت وقتها في السابعة من عمرها. البرنامج كان يستضيف نجمًا مختلفًا كل حلقة ويشترك عدد من الأطفال ويغنون أغاني هؤلاء النجوم.

حققت حلا شعبيتها الحقيقية عام 2011 عندما شاركت في برنامج "آراب جوت تالنت" على قناة MBC، وفي البرنامج حققت شعبية كبيرة بسبب لطاقتها وموهبتها الفنية، ورغم أنها لم تفز في البرنامج ولكن حققت شعية كبيرة وأصدرت عدد من الأغنيات الناجحة.

أغاني حلا الترك

أصدرت حلا الترك أول ألبومتها "بابا نزل معاشه" عام 2014 وهي من إنتاج شركة بلاتينيوم ريكوردز، والألبوم حمل أغنيات "بابا نزل معاشه"، و"بيني الحبوبة" مع المغنية مشاعل، كما أصدرت أغنية "نامي" مع الفنانة السعودية أسيل عمران.

تعاونت حلا في أغنية "آه يا قمر" مع المغنية دنيا بطمة عام 2015، كما شاركت في إعلانات شركة زين للاتصالات من خلال أغنية "ترن ترن"، وأغنية "افتح يا سمسم".

أنتج محمد الترك، والد حلا الترك، معظم أغانيها بداية من عام 2016، ومنها أغنية " Why I'm So Afraid"، وأغنية "شوف الكويتي"، وأغنية "عندك حلم"، ثم انفصلت عن شركة وادلها وتعاونت مجددًا مع شركة بلاتينيوم ريكوردز.

ومن أشهر أغاني حلا الترك أغنيات "لبيه"، و"أعوذ بحنانك"، و"ِتبي مني"، و"ألو يا حبيبي"، و"أنا مجنونة" وغيرها من الأغنيات الناجحة.

أعمالها كممثلة

بجانب الغناء شاركت الفنانة الشابة حلا الترك في العديد من المسرحيات بداية من عام ، 2012 ومنها مسرحيات "رحلة عمر"، و"الحبوبة"، و"محبوبة"، و"زين البحار"، و"زين الأوطان"، و"المصارع"، و"زين الأدغال"، و"باسوورد خلود"، و"صنع في زين"، و"زين للأدب"، و"لا شيء أبدًا كزين".

وبعد سنوات من العمل المسرحي تستعد حلا للمشاركة في مسلسل درامي بعنوان "سكر" الذي سيعرض قريبًا على منصة شاهد يشارك في المسلسل ماجدة زكي ومحمد ثروت والعمل مأخذو عن رواية للكاتبة الامريكي جين ويبستر ومن إخراج تامر مهدي وسيناريو وحوار الكاتبة الكويتية هبة حمادة.

أهم الأعمال

  • مسلسل سكر

  • مسرحية زين الأدغال

  • أغنية لبيه

  • أغنية مجنونة أنا

جميع أخبار