• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      إحسان الترك

    • اسم الشهرة

      إحسان الترك

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      30 يناير 1954 (العمر 70 سنة)
      القاهرة

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      2002 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الدلو

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

يزخر التلفزيون المصري بالعديد من الفنانين الذين أسهموا بشكل كبير في تطوير الدراما المصرية، وإن كانت أدوارهم في الأعمال الفنية التي يشاركون فيها صغيرًا ولكن تأثيرهم يكون كبيرًا، ومن هؤلاء الفنانين الفنان المصري إحسان الترك الذي شارك في مئات الأعمال الفنية ما بين التلفزيون والسينما، تعرف على مسيرتهم الفنية في السطور التالية.

حياة إحسان الترك ونشأته

هو ممثل مصري ولد في 30 يناير عام 1954 في محافظة القاهرة، وبدأ مشواره الفني مع مطلع الألفية الثانية، حيث اشتهر بأدوار رجل الأعمال أو المسؤول الكبير.

اشترك إحسان طوال مسيرته الفنية في أكثر من 100 مسلسل تلفزيوني و30 فيلمًا، وأول عمل فني شارك فيه كان في عام 2002 في فيلم "هو في إيه".

عُرف عنه غزارة إنتاجه الفني، وقبل ظهوره في السينما ظهر في إعلان لشركة أدوات منزلية، ثم في فيديو كليب "حط النقط على الحروف" للمغنية بوسي سمير.

عائلته وابنته نور

الفنان إحسان الترك متزوج، ولديه عدة أبناء منهم ابنته نور التي دخلت مجال الفن وهي صغيرة، ولكنها تركت التمثيل لأسباب شخصية، وقد ظهرت مع والدها مؤخرًا.

شاركت ابنته نور في العديد من الأعمال الفنية، منها فيلم "فرح" وجسدت في هذا الفيلم شخصية الطفلة فرح مع الفنانة مي عز الدين، والفنان أحمد هارون، وبعدها اختفت عن الأنظار واعتزلت العمل الفني.

عادت بعد لتشارك في برنامج "شباب أون لاين"، وكليب أغنية "بابا فين" التي حققت وقتها نجاحًا كبيرًا، كما شاركت في مسلسل "أدهم وزينات وثلاث بنات"، ومسلسل "العطار والسبع بنات"، وآخر أعمالها كان فيلم "هو جرى إيه" عام 2006 ولكنه لم يحقق نجاحًا كبيرًا.

بعد اختفاء لسنوات ظهرت صورها مع والدها في حفل زفافها في عام 2015.

مشواره الفني

بدأ الفنان إحسان الترك مشواره الفني في مطلع الألفية الثانية حيث شارك في ما يزيد عن 200 عمل فني ما بين التلفزيون والمسرح، وكانت أول تجربة له في الظهور على الشاشة من خلال الإعلانات.

في عام 2002 شارك في عدة أعمال فنية منها أفلام "هو في إيه"، و"معالي الوزير"، و"سحر العيون"، و"بركان الغضب" حيث جسد شخصية ضابط إسرائيلي.

أما في التلفزيون فقد شارك في مسلسلات "الأصدقاء"، و"العصيان"، و"بين شطين وميه"، و"حرس سلاح"، و"فارس بلا جواد".

وفي العام التالي شارك في مسلسلات "غدًا يوم آخر"، و"رحلة العمر"، و"أولاد الأكابر"، و"العمة نور"، و"العصيان"، و"الحقيقة والسراب" و"زينات والثلاث بنات"، وشارك في فيلم "أوعى وشك".

في عام 2004 شارك في مسلسلات "لقاء على الهواء"، و"أعمال رجال"، و"أشرار وطيبين"، وشارك في أفلام "تيتو"، و"حالة حب"، و"خالتي فرنسا"، و"سيب وأنا أسيب" و"صايع بحر"، و"عريس من جهة أمنية".

في عام 2005 شارك في مسلسلات "على نار هادئة"، و"ريا وسكينة"، و"أماكن في القلب"، و"العميل 1001"، و"الحب موتًا"، و"أحلام في البوابة"، وشارك في أفلام "الباحثات عن الحرية"، و"بوحة".

وفي عام 2006 شارك في فيلم "وش إجرام"، و"كلام في الحب"، و"حاحا وتفاحة"، وشارك في مسلسلات "أسلحة دمار شامل"، و"أشباح المدينة"، و"الإمام المراغي"، و"العزبة"، و"العندليب"، و"امرأة من الصعيد الجواني"، و"أولاد الشوارع".

وفي عام 2007 شارك في مسلسلات "يتربى في عزو"، و"نادي القلوب الجريحة"، و"قلب امرأة"، و"قيود من نار"، و"قضية رأي عام"، و"عقدة ماما عزيزة"، و"عسكر وحرامية"، و"صرخة أنثى"، و"سلطان الغرام"، و"سكة اللي يروح"، وفيلم "تيمو وشفيقة"، و"مرجان أحمد مرجان".

وفي عام 2008 شارك في مسلسل "كلمة حق"، و"قلب ميت"، و"قلب الخطر"، و"في أيد أمينة"، و"علي مبارك"، و"عدى النهار"، و"عاليها واطيها"، و"طايرة ورق"، و"طائر التمساح"، و"شط إسكندرية"، "جريمة على الساحل الشمالي"، وفيلم "على جنب يا أسطى".

وفي عام 2009 شارك في مسلسلات "هانم بنت باشا"، و"نوسة وبسبوسة"، و"كلام نسوان"، و"كريمة كريمة"، "قانون المراغي"، و"علشان ماليش غيرك"، و"عصابة بابا وماما"، و"عبودة ماركة مسجلة"، و"حكايات وبنعيشها"، و"حقي برقبتي"، و"حرب الجواسيس"، و"حدف بحر".

شارك كذلك في مسلسلات "أنا قلبي دليلي"، و"الوتر المشدود"، و"العمدة هانم"، و"الرجل والطريق"، و"الدنيا لونها بمبي"، وشارك في أفلام "البيه رومانسي"، و"المشتبه"، و"بوبوس"، و"أزمة شرف".

وفي عام 2010 شارك في فيلم "نور عيني"، و"محترم إلا ربع"، و"عائلة ميكي"، و"الهاربتان"، بجانب مسلسلات "نور مريم"، و"أزمة سكر"، و"اغتيال شمس"، و"أغلى من حياتي"، و"أكتوبر الآخر"، و"الصيف الماضي"، و"العتبة الحمرا"، و"الفوريجي"، وأهل كاريو".

وفي عام 2011 شارك في مسلسلات "مكتوب على الجبين"، و"الشواره الخلفية"، و"الزناتي مجاهد"، و"الريان"، و"آدم"، و"احنا الطلبة"، وفيلم "إي يو سي".

وفي عام 2012 شارك في مسلسلات "ورد وشوك"، و"هرم الست رئيسة"، و"نابليون والمحروسة"، و"مع سبق الإصرار"، و"كاريوكا"، و"فرح العمدة"، و"عرفة البحر"، و"طيري يا طيارة"، و"خطوط حمراء"، و"حارة خمس نجوم"، و"بنات في بنات"، و"بفعل فاعل"، و"الصفعة".

شارك كذلك في أفلام "جيم أوفر"، و"رد فعل"، و"عروسة البحر"، و"عمر وسلمى"، و"لمح البصر"، وفي العام التالي شارك في أفلام "قبل الربيع"، و"البرنسيسة"، بجانب مسلسلات "ميراث الريح"، و"نقطة ضعف"، و"كان يا ما كان"، وألف سلامة"، و"آدم وجميلة".

وفي عام 2014 شارك في مسلسلات "هبة رجل الغراب"، و"كيد الحموات"، و"قلوب"، و"شمس"، و"تماسيح النيل"، و"المرافعة"، و"الصياد"، و"البيت"، بجانب أفلام "زجزاج"، و"سالم أبو أخته"، و"طمبولا"، و"ناشط في حركة عيال".

وفي عام 2015 شارك إحسان الترك في مسلسلات "ولي العهد"، و"مولد وصاحبه غايب"، و"زواج بالإكراه"، و"حالة عشق"، و"الصعلوك"، و"البيوت أسرار"، و"أريد رجلًا"، وفيلم "أهواك".

وفي عام 2016 شارك في مسلسل "ليالي الحلمية"، و"الخانكة"، و"الأسطورة"، وفيلم "تحت الترابيزة"، و"حسن وبقلظ"، و"صابر جوجل". وفي عام 2017 شارك في مسلسلات "قصر العشاق"، و"عائلة زيزو"، و"طعم الحياة"، و"ريح المدام"، و"حكايات بنات"، و"الحصان الأسود".

شارك أيضًا في أعمال "نسر الصعيد"، و"طلعت روحي"، و"سك على أخواتك"، و"مملكة الغجر"، و"كارمن"، و"سوبر ميرو"، و"دفعة القاهرة"، و"حواديت الشانزليزيخ"، و"الضاهر"، و"ابن أصول"، و"يا أنا يا جدو"، و"ظروف مغلقة".

شارك أيضًا في أفلام "الفلوس"، و"ضغط عالي"، و"بيكيا"، و"عطل فني"، و"علي بابا"، وعقدة"، وآخر أعماله الفنية كان مسلسل "شارع 9"، وفيلم "ساحر النساء" المقرر عرضه عام 2022.

أهم الأعمال

  • يتربى في عزو

  • عمرو وسلمى

  • بوحة

  • معالي الوزير

  • بوبوس

  • حاح وتفاحة

معلومات أخرى

  • يحب التمثيل مع الفنان خالد الصالح

  • خافت منه الفنانة سميرة أحمد في أثناء تصوير مسلسل "أحلام البوابة" حيث جسد شخصية نائب في مجلس الشعب وتطلب المشهد معها أن يغضب بشدة، وفي هذه اللحظة خافت منه بسبب إتقانه التمثيل

  • وصف الزعيم عادل إمام بأنه فنان راقي ومتواضع

جميع أخبار