• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      محمود التركي

    • اسم الشهرة

      محمود التركي

    • الفئة

      مغني,ملحن أو موسيقي

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      26 يناير 1992 (العمر 32 سنة)
      البصرة، العراق

    • الجنسية

      العراق

    • بلد الإقامة

      العراق

    • سنوات النشاط

      2013 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الدلو

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

تمكن الشاب العراقي محمود التركي من أن يأسر ملايين القلوب بفضل صوته الرائع وذوقه الفني المميز، وتمكن في فترة قصيرة من أن يجتاح عالم الشهرة، وتبث أغانيه في الإذاعات والبرامج الفنية، في السطور التالية تعرف على مسيرته الفنية وحياته.

حياة محمود التركي ونشأته

هو مغني عراقي ولد في 26 يناير عام 1992 في مدينة البصرة في العراق، وبدأ مسيرته الفنية عام 2012، وقدم أول أغنية له عام 2013.

عاش التركي لفترة من حياته في الكويت حيث عمل معه أهله فيها لمدة كبيرة، ولكنه في عام 2012 قرر العودة إلى العراق وسكن في محافظة البصرة وأكمل دراسته، واتجه بعدها إلى الفن.

كان التركي يتمنى أن يكون لاعب كرة القدم منذ صغره، ولكنه لم يتمكن من القيام بذلك بسبب انشغاله بالعمل الفني.

تمكن التركي من تحقيق شهرة كبيرة بداية من عام 2018 من خلال أغنية "تعالى أشبعك" التي أصدرها بالتعاون مع المغني علي جاسم، ومصطفى العبد الله وقد حققت هذه الأغنية أكثر من 700 مليون مشاهدة وتمكن التركي من تكوين شعبية جماهيرية كبيرة من كل الوطن العربي.

يقال إن التركي متزوجاً منذ عام 2018 من سيدة من خارج الوسط الفني وأن هناك صلة قرابة بينهما، ولكن لا يوجد تأكيد لهذا الأمر.

علاقته بأصيل هميم

أصدر المغني محمود التركي أغنية دويتو بعنوان "بين قوسين" مع المغنية العراقية أصيل هميم، وبعدها ظهرت شائعات المواعدة بينهما، وذلك بسبب التناغم الواضح بينهما حينما ظهرا معًا في برنامج "صدى الملاعب" مع الإعلامي مصطفى الأغا.

وفي البرنامج كان هناك تناغم واضح بين النجمين، وهو ما جعل الشائعات تظهر بأنهما في علاقة حب، ولكن الفنانة أصيل نفت هذا الأمر، وقالت إنها إنسانة صريحة ولن تخفي عن جمهورها إذا دخلت في علاقة عاطفية.

بدايته الفنية

بدأ الفنان محمود التركي مشواره الفني عام 2012 حيث عاد إلى البصرة من الكويت وقرر دخول عالم الفن، فأخذ دورات في الغناء، وشارك في عدد من الحفلات الغنائية في عدة مناسبات، منها الأعياد الوطنية، وأعياد رأس السنة.

في عام 2013 أصدر التركي أول أغنية له وهي أغنية "ما أعوفك" من توزيع شركة قنوات للإنتاج الفني، وقد حققت الأغنية نجاحًا جيدًا، وكانت هذه الأغنية تمثل بداية جيدة له في عالم احتراف الغناء.

بعد هذه الأغنية ذاع صيته في العراق، وأصدر أغنيته الثانية "رحت زعلان" عام 2014 والأغنية من كلمات علي البدر، وألحان  عبد الله البدر، وتوزيع عصام حكمت، وقد أصدر التركي فيديو كليب لهذه الأغنية وحققت ملايين المشاهدات على اليوتيوب.

بداية الشهرة

في عام 2015 أصدر التركي أغنية "منو اليهتم" والأغنية من إنتاج نجوم الدار البيضاء، وقد أهدى هذه الأغنية إلى والدته، والأغنية من كلمات أحمد الميالي، وألحان سعدون البدري، وتوزيع المايستر نور هاشم، وقد صور فيديو كليب للأغنية.

في العام نفسه أصدر التركي عددًا من الأغنيات، من إنتاج شركة نجوم الدرا البيضاء، منها "يمة حميد" من كلمات أحمد الميالي، وتوزيع حسام الدين، وألحان التركي، وهي الأغنية التي كانت قريبة بالكلمة واللحن من الشارع العراقي، وفي الوقت نفسه الأغنية مليئة بالفرح.

وأغنية "أم عصابة" من كلمات رائد الأديب، وألحان حسن الجابري، وتوزيع نور هاشم، ومن الأغنيات الأخرى التي أصدرها أغنية "محتاجك"، و"نامي يا عيني"، و"كبد عمري"، و"ابن المعتبرة"، و"الجو حلو"، و"والله أحبه"، و"تعالو شوفو حالي"، و"بس حبيتها"، و"الك ونة"، و"مصالح"، و"يا حبيبي"، و"بشويش"، و"ما شفت اليوم حبيبي"، و"بروحي"، و"تعال".

في عام 2018 أصدر محمود التركي أوبريت عاجل مع المغني تيسير السفير، ومظفر الأمير، وأحمد شاكر، وهي أغنية بمناسبة تحرير أراضي عراقية من سيطرة داعش.

أغنية "تعال"

في عام 2018 أصدر التركي أغنية دويتو بعنوان "تعال" بالتعاون مع علي جاسم مصطفى العبد الله، وهي من كلمات زيدون مؤيد، وألحان علي جاسم، وتوزيع سرمد عز الدين.

حققت هذه الأغنية نجاحًا ضخمًا وتجاوز شهرتها الدول العربية فأصبحت أغنية عالمية وحققت الأغنية أكثر من 742 مليون مشاهدة على اليوتيوب.

رغم عفوية الفيديو الكليب دون تكلفة مادية كبيرة إلا أن الأغنية حققت نجاحًا كبيرًا، وأصبح الجميع يردد كلماتها في كل مكان، وقد قال الفنان مصطفى العبد الله أنه سجل الأغنية في البداية بصوته فقط، ثم جاء الفنان علي جسام ولحن الأغنية وغنوها معًا ثم غنى التركي بعض المقاطع، واقترح العبد الله أن يصور الأغنية في نفس وقت تسجيلها، وقد حققت الأغنية شهرة واسعة.

التركي ملحنًا لكبار الفنانين

بجانب الغناء قدم التركي العديد من الألحان لكبار الفنانين، ومنها لحن أغنية "ضمني ضمني" للفنان عثمان عبود، والتي حققت 151 مليون مشاهدة على اليوتيوب، كما لحن أغنية "راحتي النفسية" مع الفنان علي جاسم التي حققت أكثر من 274 مليون مشاهدة.

في ظل جائحة كورونا أصدر التركي عدد من الأغنيات منها "تدرون شكلي" للملحن ميثم علاء الدين، وكلمات الشاعر رامي السعودي، وقد حققت الأغنية نجاحًا كبيرًا، وحققت الأغنية أكثر من 60 مليون مشاهدة على يوتيوب.

لحن التركي لزملائه الفنانين، منهم وليد الشامي في أغنية "انتهى المشوار"، والمغنية التونسية شيماء الهلالي الذي لحن لها أول أغنياتها بعد عودتها إلى الساحة الفنية.

أصدر بعدها أغنية ديو مع الفنان مصطفى العبد الله "اتحدى واحد" وقد تم تصوير فيديو الكيب في دبي من إخراج الفنان اللبناني عادل سرحان، والأغنية من ألحان كرار شريف.

أغنية بين قوسين

في عام 2021 أصدر محمود التركي أغنية "بين قوسين" مع المغنية العراقية أثيل هميم وحققت الأغنية أكثر من 45 مليون مشاهدة على اليوتيوب، وهي من ألحان محمد الواصف، وألحان علي صاحب، وتوزيع محب الراوي.

ومؤخرًا أصدر التركي فيديو كليب أغنية "يا إنت" التي حققت أكثر من 3 ملايين مشاهدة بعد شهر فقط من إصدارها، والأغنية من كلمات أسير الشوق، وألحان وتر، وتوزيع سيروس.

أهم الأعمال

  • أغنية تعال أشبعك حب

  • أغنية بين قوسين

  • أغنية ما أعوفك

  • أغنية يا إنت

جميع أخبار