حمزة نمرة عن الذكاء الاصطناعي: عمره ما هياخد مكان الفنان الحقيقي

يرى أن الغناء والتلحين لا ينفصلان

  • تاريخ النشر: الإثنين، 14 أغسطس 2023
حمزة نمرة عن الذكاء الاصطناعي: عمره ما هياخد مكان الفنان الحقيقي

تحدث الفنان حمزة نمرة عن تقنية الذكاء الاصطناعي المنتشرة مؤخرًا والتي يستخدمها الكثيرون لسماع أغنيات بأصوات نجوم مختلفين، وذلك خلال لقائه في برنامج ET بالعربي على قناة MBC.

وأوضح الفنان حمزة نمرة أن الناس الآن يجربون تقنية الذكاء الاصطناعي، وكشف أنه يعلم بقلق الأشخاص من فكرة الذكاء الاصطناعي التي ظهرت مؤخرًا وانتشر استخدامها، ولكنه أوضح أنه يعتقد أن الذكاء الاصطناعي من المستحيل أن يحل مكان الفنان الحقيقي.

وقال خلال لقائه في البرنامج: "الذكاء الاصطناعي ممكن يكون له استخداماته كويسة ولكن إحنا لسه بنجرب على مستوى العالم، وأكيد ناس كتير عندها قلق من التجربة، بس في الآخر الذكاء الاصطناعي مش هيحل محل الفن الحقيقي اللي بنقدمه لأنه مش هيخترع حاجة جديدة".

وأوضح الفنان حمزة نمرة أن الذكاء الاصطناعي يعمل على تغيير نبرة الأصوات فقط في الأغنية، ولكن العُرب التي يغني بها المغني لا يستطيع تغييرها.

اقرأ أيضًا:  حمزة نمرة يعلق على حفله الأول في المملكة العربية السعودية 

تجربة التمثيل

وقد سُئل الفنان حمزة نمرة عن سبب عدم دخوله مجال التمثيل، وأوضح أنه يفضل أن يعمل في المجال الذي يفهم فيه حاليًا، ومن الممكن في المستقبل أن يقوم بتجربة التمثيل، وعن الشخصية التي يرغب أن يقدم سيرتها الذاتية في عمل فني قال إنه سيختار الفنان أحمد منيب الذي يرى أنه تعلم منه كثيرًا.

وقد رد الفنان حمزة نمرة عن تصريحات الفنان عمرو مصطفى التي قال فيها إن الفنان مجرد أداة والملحن هو المبدع الحقيقي في أي أغنية، وقال نمرة إنه يلحن لنفسه كل الأغنيات التي يقدمها ومن النادر أن يغني لملحنين آخرين، حيث يقدم الألحان التي تناسب خامة صوته والتي يشعر بها، لذا فإنه يرى أن الغناء والتلحين أمران متصلان ولا يمكنهم الانفصال عن بعضهما.

اقرأ أيضًا:  تركي آل الشيخ يعلن عن أسرع تعاقد مع حمزة نمرة لإقامة حفل بالسعودية

آخر أعمال الفنانة حمزة نمرة

يحقق الفنان حمزة نمرة نجاحًا كبيرًا في الفترة الحالية بسبب ألبومه الجديد "رايق" الذي صدر منه حتى الآن 4 أغنيات، وهم "رايق"، و"أنا الطيب"، و"لعله خير"، و"رياح الحياة" ومن المقرر أن يصدر باقي أغنيات الألبوم حتى شهر سبتمبر القادم.

وقد تصدرت أغنياته تريند اليوتيوب في عدة دول عربية كما تم إضافتها إلى قائمة الأغاني الأكثر استماعًا في المنصات المختلفة. ويستعد الفنان حمزة نمرة أن يحيى مجموعة من الحفلات في الولايات المتحدة منها واشنطن ومدينة ديربورن وولاية شيكاغو.

اقرأ أيضًا: حمزة نمرة يطرح أولى أغاني ألبومه الجديد "رايق" على يوتيوب

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة