سميرة سعيد تتحدث عن رأيها في الذكاء الاصطناعي: يحتاج إلى قانون دولي

انتقد العديد من الفنانين استخدام الذكاء الاصطناعي في الغناء

  • تاريخ النشر: الإثنين، 12 يونيو 2023
سميرة سعيد تتحدث عن رأيها في الذكاء الاصطناعي: يحتاج إلى قانون دولي

كشفت الفنانة المغربية سميرة سعيد عن رأيها في تقنيات الذكاء الاصطناعي التي تتطور بشكل سريع وانتشرت خلال الأيام الماضية وتم استخدامها في العديد من المجالات ومنها مجال الغناء الموسيقى.

وقد قالت سميرة سعيد خلال تسجيل صوتي لها في برنامج "ذا إنسايدر بالعربي" على قناة دبي: "الخيال العلمي اللي كنا بنقول عليه زمان أصبح واقع علمي بيقوم بجميع المهام.. في تطبيق دلوقتي بيرد عليكي لما تبعتي تسأليه على أي حاجة عايزاها".

وطالبت سميرة أن يتم وضع قانون دولي لتنظيم استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي التي قد يتم استغلالها بطرق سيئة، حيث قالت: "مفيش حاجة نقدر نعملها غير إن هم يا يجرموه أو ميجرمهوش لازم يكون في قانون دولي يا يقول إن ده من حق حد يعمله أو يجرم".

رأي الفنانين في الذكاء الاصطناعي

يُذكر أن الفنان سميرة سعيد ليست أول فنانة تتحدث عن رأيها في الذكاء الاصطناعي، فقد سبقتها الفنانة أنغام التي عبرت عن عدم إعجابها بهذه التقنية، وخاصة بعد استخدامها في الغناء والموسيقى.

وقد صرحت أنغام وقالت: "فكرة الدويتو حلوة والأحلام حلوة لكن أن حد يستعمل صوتك وأنت مش عارف مش حاجة حلوة وصوتي مش حقيقي ومفيهاش الإحساس البشري، أتمنى أنها تكون هوجة وتخلص هيقعدونا في البيت كده".

كما انتقد أحمد سعد استخدام الذكاء الاصطناعي في الغناء، وتساءل عن سبب استخدام مغني بالذكاء الاصطناعي في حين أن البشر موجودون، وكتب: "الأستاذ عمرو مصطفى هتعمل مغني بالـAI ليه .. إحنا قصرنا معاك في حاجة .. وجاء رد الملحن عمرو مصطفى على رسالة أحمد سعد قائلًا: الأغنية الي هتعجبك منه غنيها".

وسبق أن استخدم الملحن عمرو مصطفى الذكاء الاصطناعي لإنتاج أغنيات من ألحانه وتأليفه، وقد أثار الجدل بعدما استخدم الذكاء الاصطناعي لإنتاج أغنية بصوت أم كلثوم، وتعرض لانتقادات حادة من نقاد وفنانين ومن عائلة أم كلثوم الذين اعترضوا على استخدام صوتها دون أخذ الإذن منهم

آخر أعمال الفنانة سميرة سعيد

أعلنت الفنانة سميرة سعيد عن إصدار أغنية جديدة بعنوان "إنسان آلي"، والتي تعبر عن مشاعرها ومشاعر البشر في عالم مليء بالضوضاء والتكنولوجيا الحديثة، وقد ظهرت سميرة سعيد في الإعلان عن الأغنية بشكل مختلف حيث ظهر نصف وجهها حقيقياً والنصف الآخر روبوتي.

وتمتلك الأغنية كلمات شادي نور، وألحان بلال سرور، وتوزيع موسيقى هاني ربيع، وميكس وماستر ماهر صلاح، ورؤية نضال هاني، وهي إنتاج سميرة سعيد بالتعاون مع شركة ديجيتال ساوند.

وبالإضافة إلى "إنسان آلي"، طرحت سميرة سعيد أيضًا أغنية "زعلنا من بعض"، التي تميل إلى الطرب، وهي الأغنية التاسعة من ألبومها الجديد "إنسان آلي"، ومن المتوقع إصدار الأغنية الأخيرة من الألبوم خلال الأسابيع المقبلة.

وقد نشرت سميرة سعيد برومو لأغنية "زعلنا من بعض" على حسابها الرسمي على إنستجرام، وأكدت أنها ستصدر قريبًا. وتتميز سميرة سعيد بتقديمها تجربة فنية متنوعة في ألبومها الجديد، حيث تمزج بين الأغاني الطربية والموسيقى الحديثة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة