توم هانكس يقع ضحية الذكاء الاصطناعي: ظهر بدعاية أسنان دون علمه

يعد هانكس من المعارضين لتقنية الذكاء الاصطناعي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 أكتوبر 2023
توم هانكس يقع ضحية الذكاء الاصطناعي: ظهر بدعاية أسنان دون علمه

وقع الفنان العالمي توم هانكس ضحية الذكاء الاصطناعي، وذلك بعد انتشار إعلان عن التأمين على الأسنان تم  تنفيذه عن طريقة تقنية الذكاء الاصطناعي دون علمه، وقد أغضب هذا الإعلان توم هانكس وحذر الجمهور عبر حسابه على إنستغرام.

ونشر هانكس صورة من الإعلان وكتب عليها: "كونوا حذرين، انتشر فيديو مؤخرًا لي وأنا أعلن عن خطط لتأمين الأسنان بتقنية الذكاء الاصطناعي، لم أقم بهذا الإعلان".

وقد استخدام الإعلان نسخة رقمية من وجه وصوت النجم العالمي وظهر كأنه هو فعلًا من قام بتصوير هذا الإعلان.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Tom Hanks (@tomhanks)

توم هانكس يعارض الذكاء الاصطناعي

يُذكر أن النجم توم هانكس من أبرز النجوم العالميين الذين عبروا عن مخاوفهم من استخدام الذكاء الاصطناعي في السينام والتلفزيون، رغم أنه صرح مسبقًا أنه قد يظهر في أفلام بعد وفاته بسبب هذه التكنولوجيا.

وقد قال هانكس في بودكاست مع الممثل الكوميدي آدم بوكستون إن الذكاء الاصطناعي الآن لديه قدرت على تحويل لغة الحاسوب إلى صور وفيديوهات، وتطورت هذه التكنولوجيا بشكل كبير وأصبحت في كل مكان.

وقد تحدث الممثل الأمريكي عن التداعيات القانونية بشأن هذه التكنولوجيا، وأوضح أن شركات الإنتاج حاليًا تجري محادثات حول طريقة حماية الممثلين من أضرار الذكاء الاصطناعي المحتملة.

وقال هانكس إن كل النقابات والوكالات والشركات القانونية تجري مناقشات حول هذا الأمر، وتسعى إلى التوصل إلى صيغة قانونية تتعلق عرض صوت ووجه الممثلين من الاستغلال باذكاء الاصطناعي.

ويتوقع توم هانكس إن عقود الممثلين في المستقبل سيتغير شكلها وسيتم إضافة بند أحقية الشركات باستخدام نسخ من الفنان بتقنية الAI، وقال: "لا شك أن استخدام نسخ AI للفنانين سيتم ذكرها في العقود مستقبلًا، لأن الفنون سيرغبون في حماية وجوههم كملكية فكرية فيما بعد".

ورغم تخوفه من تقنية الذكاء الاصطناعي إلى أن توم هناكس أعلن أنه سيستخدمها في فيلمه المقبلة Here من إخراج روبرت زيميكس، ويتحدث الفيلم عن غرفة يسكنها أشخاص مختلفين ويعرض المراحل العمرية لكل ساكن.

نجوم استهدفوا بتقنية التزييف العميق

كانت تقنية Deep Fake أو التزييف العميق من التقنيات التي أثارت جدلًا فور ظهورها، حيث جعلت أشخاص مشهورة تتكلم بطريقة على غير عادتها، ومن الأشخاص المشهور الذين استهدفوا بتقنية الذكاء الاصطناعي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس أوكرانيا زيلينسكي.

وأصبح التطور السريع لتقنيات الذكاء الاصطناعي بحاجة إلى وقفة من الحكومات لتنظيم تطور هذه التقنيات واستخدامها بطريقة إيجابية، وذلك لما لها من تأثيرها هامة في العالم الواقعي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة