دبي: ارتداء الكمامات اختياري في الأماكن المفتوحة ابتداءً من اليوم

  • تاريخ النشر: السبت، 26 فبراير 2022
دبي: ارتداء الكمامات اختياري في الأماكن المفتوحة ابتداءً من اليوم

اعتمدت اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي، تخفيف التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية للحدّ من انتشار جائحة فيروس كورونا المُستجد، كوفيد-19، على مستوى الإمارة اعتباراً من اليوم السبت الموافق 26 فبراير 2022. وذلك تماشياً مع إعلان الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث التحديثات الخاصة بالإجراءات الاحترازية المتبعة في مواجهة كوفيد-19.

التحديثات الخاصة بالإجراءات الاحترازية المتبعة في مواجهة كوفيد-19

تشمل الإجراءات المُعتمدة في إمارة دبي إلزامية ارتداء الكمامات في جميع المناطق المغلقة، وأن يكون استخدامها اختيارياً في الأماكن المفتوحة. أما بالنسبة للمخالطين للمصابين، فسيتم إلغاء الحجر الصحي للمخالطين ممن لا يعانون من أي أعراض.

فيما يخص المسافرون القادمون إلى دبي، فيتوجب على الأشخاص الحاصلين على التطعيم المُضاد لفيروس كورونا منهم إبراز شهادة تفيد بالحصول على التطعيم، على أن تكون معتمدة تحتوي على نظام QR Code، أما المسافرون غير الحاصلين على اللقاح، فسيكون عليهم إبراز نتيجة فحص PCR معتمدة خلال 48 ساعة أو شهادة تعافي من الإصابة بفيروس كوفيد-19 خلال شهر واحد من موعد السفر تحتوي على QR Code.

الاتحاد للطيران تلزم جميع المسافرين بإجراء فحص بي سي آر

يُذكر أن الاتحاد للطيران في الإمارات العربية المتحدة، شركة الطيران الوطنية الإماراتية، كانت قد طلبت من جميع المسافرين على جميع رحلاتها إجراء تحليل بي سي آر، كشرط رئيسي قبل السفر على متنها حتى إذا كانت الوجهة التي يتم السفر إليها لا تطلب إجراء الفحص.

أوضحت الاتحاد للطيران على موقعها الإلكتروني إن ذلك يأتي للحفاظ على سلامة وصحة مسافريها، مُشيرة إلى ضرورة ارتداء كمامات الوجه وإبراز فحص كوفيد -19 "بي سي آر" قبل كل رحلة سفر على متن الناقلة الوطنية. يُذكر أن بعض الدول، خلال الفترة الماضية، لم تعد تشترط إجراء فحص بي سي آر، للسفر إليها.

دول العالم تتخفف من قيود كورونا

اتخذت بعض الدول عدداً من الإجراءات لتخفيف القيود التي فرضتها كورونا، فأعلنت عمدة واشنطن موريل باوزر، عن إلغاء العمل بإلزامية إظهار شهادة تلقي اللقاحات في المطاعم والأماكن المغلقة، بالإضافة إلى إلغاء إلزامية ارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة بدءاً من مطلع مارس المقبل.

 أيضاً أعلنت سويسرا عن إلغاء غالبية القيود، وقررت الحكومة النمساوية، رفع جميع قيود كورونا، اعتباراً من 5 مارس المقبل. أما في سنغافورة فقد قالت وزارة الصحة إنها ستوسّع إجراءات السفر من دون حجر صحي بحيث تشمل دولاً جديدة، في استئناف لإجراءات إعادة فتح الحدود. كما سترفع فيتنام معظم القيود على السائحين الدوليين الذين يصلون إلى البلاد اعتباراً من 15 مارس.

يُذكر أن جائحة فيروس كورونا المُستجد، كانت قد بلغت ذروتها في الأسبوع الأخير من يناير، ثم بدأت الأرقام في الانخفاض أوائل الشهر الجاري، يتوقع خبراء استمرار الانخفاض.

تطمح الإدارة الأمريكية لاستعادة الحياة الطبيعية في الولايات المختلفة وهو ما دعا البيت الأبيض للتناقش مع خبراء الصحة والمختصين حول هذا الأمر. صرح بعض المسؤولين في البيت الأبيض أن هذه الخطة يطلق عليها خطة المضي قدماً بالولايات المتحدة الأمريكية. برغم أن خطة الإدارة الأمريكية لا تزال قيد الترتيب فإن بعض حكام الولايات من الديموقراطيين قرروا رفع القيود المفروضة على المواطنين بسبب كورونا.

ومن جانبها، قالت السكرتيرة الصحافية للبيت الأبيض جين باساكي: "نحن مستمرون في نقل توصيتنا إلى الحكام بشكل مباشر بأن يلتزموا بإرشادات الصحة العامة الفيدرالية، ولكن أيضاً فهمنا أنهم قد يتخذون قرارات بناءً على ما يشعرون أنه الأفضل لمجتمعاتهم". مُضيفة: "نحن نتفهم بالتأكيد الحاجة إلى التحلي بالمرونة، لقد سئم الناس من ارتداء الكمامات".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة