الآن يمكنك فتح هاتفك الآيفون عند ارتداء الكمامة

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 مارس 2022 آخر تحديث: الإثنين، 28 مارس 2022
الآن يمكنك فتح هاتفك الآيفون عند ارتداء الكمامة

قامت شركة آبل الأمريكية بطرح تحديث جديد لنظام تشغيلها آي أو إس iOS، والذي يضم العديد من المزايا، ومن ضمنها واحدة طال انتظارها، وهي تشغيل خاصية Face ID أو التعرف على الوجه، عند ارتداء الكمامة.

تحديث جديد من آبل يتيح فتح هاتف الآيفون حتى في حال ارتداء الكمامة

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن التحديث الجديد لآي أو إس، والذي يحمل رقم آي أو إس 15.4، يحتوي على مجموعة كبيرة من الخصائص الجديدة، التي تسهل استخدام وظائف هواتف آيفون الذكية، وكذلك تضيف إليها العديد من الوظائف الجديدة.

ومن أهم المزايا التي يوفرها هذا التحديث، هو أنه يتضمن خاصية يونيفرسال كونترول Universal Control، والتي تزيد من كفاءة تشغيل وظيفة Face ID، وهي الوظيفة الخاصة باستخدام ملامح الوجه ككلمة مرور لفتح هاتف آيفون.

وعند تثبيت تحديث الآي أو إس الجديد، سيستطيع مستخدم الآيفون الاستفادة من خاصية Face ID حتى في حالة ارتدائه للكمامة الواقية، وبالتالي فلن يكون مضطراً لخلعها كما كان يحدث سابقاً من أجل فتح هاتفه.

وإلى جانب تطور وظيفة التعرف على الوجه، فإن خاصية يونيفرسال كونترول الجديدة توفر أيضاً مزايا إضافية، مثل إمكانية استخدام أجهزة آبل الأخرى كشاشة ثانية للهاتف الذكي، مع تحريك محتويات الهاتف بين الجهازين بطريقة سهلة، وكأنهما عبارة عن جهاز واحد.

وأشارت التقارير إلى أنه تم الكشف عن هذه الخاصية المتطورة للمرة الأولى قبل عدة أشهر، باعتبارها جزءاً من نظام التشغيل ماك أو إس مونتيري، لافتة إلى أنه كان من المقرر طرحها خلال الخريف، قبل أن يتأجل الأمر إلى الربيع الحالي.

كما نوهت إلى أن هذه الخاصية كانت أيضاً جزء من الإصدار التجريبي لنظام التشغيل آي أو إس 15.4، وتم طرحها كخاصية تجريبية في نظام التشغيل مونتيري أو إس 12.3، وآيباد أو إس 15.4.

وذكر خبراء في التقنيات أنه نظراً لأن خاصية يونيفرسال كونترول لا تزال في المرحلة التجريبية، فمن المتوقع ظهور بعض المشاكل أثناء استخدامها، كما أنها من الممكن ألا تعمل مع كل هواتف آيفون في الوقت الحالي.

ولفتوا إلى أن شركة آبل قامت بتحديث خاصية Face ID حتى يمكن استخدامها مع هواتف آيفون 12 والأجيال الأحدث، حتى عند ارتداء القناع الواقي.

وأضاف الخبراء أنه نظراً لأن هذه الخاصية تعتمد على جزء صغير من وجه المستخدم من أجل التعرف على هويته بنجاح، فيجب على صاحب الآيفون أن يكون أكثر دقة بالنسبة لزاوية الهاتف، وذلك أثناء تصوير وجهه عند استخدام خاصية Face ID.

ويعد تحديث آي أو إس 15.4 هو رابع تحديث للإصدار الأساسي آي أو إس 15، الذي تم إطلاقه رسمياً في سبتمبر الماضي مع هاتف آيفون 13.

ومع كل تحديث لنظام التشغيل الأخير من آبل، والتي بدأت في ديسمبر الماضي بنسخة آي أو إس 15.1، تمت إضافة العديد من الوظائف والخصائص إلى نظام تشغيل هواتف آيفون الذكية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة