دراسة تكشف طريقة جديدة لتقليل الوفيات بسبب قصور القلب

علماء يكتشفون طريقة جديدة لتقليل الوفيات بسبب قصور القلب بنسبة 29%

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 مارس 2023
دراسة تكشف طريقة جديدة لتقليل الوفيات بسبب قصور القلب

كشفت دراسة طبية جديدة أن إصلاح الصمام التاجي بطريقة القسطرة وأدنى مستوى من التدخل الجراحي، يقلل من حدوث الوفيات بسبب قصور القلب بنسبة تصل إلى 29%.

علماء يكتشفون طريقة جديدة لتقليل الوفيات بسبب قصور القلب بنسبة 29%

الدراسة التي أجراها علماء في كلية الطب في ماونت سيناي، تعتبر هي الأشمل في مجال سلامة وفعالية إصلاح الصمام التاجي بأدنى تدخل جراحي، باستخدام نظام MitraClip الخاص بشركة Abbott، الذي يساعد على تحسن علاج الأشخاص الذين يعانون من قصور القلب، ولم يساعدهم العلاج التقليدي.

وأوضحت تقارير طبية أن اعتلال عضلة البطين الأيسر يعتبر أحد أنواع قصور القلب الأكثر انتشاراً، فهو يؤدي إلى تضخم حجرة القلب، مما يفقدها القدرة على ضخ كمية دم كافية من القلب.

ويتسبب هذا الأمر في جعل المريض يصاب بمرض ثانوي، وهو ارتجاع شديد في الصمام التاجي بسبب تشوهه، مما يؤدي بدوره إلى ارتجاع الدم وزيادة الضغط على القلب، فيتطلب هذا نقل المريض فوراً إلى المستشفى وإلا مات.

ووفقاً لما ذكره الباحثون، فإنه من الممكن علاج هذه الحالة الطبية بتدخل جراحي بسيط، وإصلاح الصمام التاجي عبر القسطرة، مشيرين إلى أنه يتم خلال هذه الجراحة،ا خياطة جزئي الصمام التاجي معاً باستخدام جهاز MitraClip، مؤكدين أن هذه الطريقة لا تؤثر في عضلة القلب الضعيفة.

ولفتت الدراسة إلى أنه خلال 5 سنوات، فقد بلغت نسبة المرضى الذين خضعوا لهذه العملية وعادوا إلى المستشفى، 33.1%، فيما بلغت نسبة المرضى الذين عولجوا بالأدوية وعادوا إلى المستشفى، 57.2%، مضيفة أنه بشكل عام، فإن نسبة الوفيات بسبب قصور القلب قد انخفضت بنسبة 29%.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة