الصحة العالمية تكشف عدد الإصابات والوفيات بجدري القرود

منظمة الصحة العالمية توضح عدد الإصابات والوفيات بجدري القرود منذ العام الماضي

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 فبراير 2023
الصحة العالمية تكشف عدد الإصابات والوفيات بجدري القرود

أصدرت منظمة الصحة العالمية مؤخراً تقارير جديدة توضح أحدث الإحصاءات الخاصة بمرض جدري القرود، والتي توضح عدد الأشخاص الذين أصابتهم العدوى منذ العام الماضي، وكذلك عدد ضحايا هذا المرض.

منظمة الصحة العالمية توضح عدد الإصابات والوفيات بجدري القرود منذ العام الماضي

ووفقاً لما ذكرته تقارير طبية نقلاً عن الصحة العالمية، فإنه في الفترة ما بين 1 يناير 2022- 13 فبراير 2023، تم الإبلاغ عن 85860 حالة مؤكدة مخبرياً للإصابات بجدري القرود، كما أنه تم تسجيل 93 حالة وفاة بسبب هذا المرض في 110 دولة وإقليم ومنطقة حول العالم.

وأشارت التقارير إلى أنه وفقاً لخريطة انتشار المرض التي نشرتها منظمة الصحة العالمية، فإنه منذ 1 يناير 2022، تم الإبلاغ عن حوالي 30000 إصابة في الولايات المتحدة الأمريكية، التي تعتبر من أكثر البلدان تضرراً من هذه العدوى.

وذكرت الصحة العالمية في وقت سابق، أن تفشي جدري القرود لا يزال يمثل حالة طوارئ صحية عالمية، موصية جميع البلدان بالإبقاء على هذا المرض تحت المراقبة.

جدير بالذكر أن جدري القرود هو عدوى فيروسية من الممكن أن تنتقل بين البشر، وعادة ما تكون لها مضاعفات خفيفة، حيث يتعافى أغلب المصابين بها خلال أسابيع، إلا أنها قد يكون لها مضاعفات خطيرة لدى بعض الأشخاص.

وأوضحت التقارير أنه من بين أبرز الأعراض الأولية لمرض جدري القرود: الحمى، الصداع، آلام العضلات، وآلام الظهر، تضخم الغدد اللمفاوية، القشعريرة، الإرهاق.

وأضافت أن الأعراض قد تتطور لظهور طفح جلدي، والذي يبدأ بالظهور في منطقة الوجه، ثم ينتشر بعدها في أجزاء أخرى من جسم المريض.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة