دراسة تكشف زيادة مفاجئة في حالات السرطان بين الشباب

دراسة طبية جديدة توضح أن السرطان أصبح يصيب فئة الشباب بشكل متزايد

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 يناير 2024
دراسة تكشف زيادة مفاجئة في حالات السرطان بين الشباب

ذكرت دراسة طبية حديثة أن العالم يشهد تزايداً مقلقاً في حالات تشخيص الشباب بمختلف أنواع السرطان، لافتة إلى أن هذه الزيادة ملحوظة بشكل خاص في مناطق مثل أمريكا الشمالية وأوروبا الغربية وأستراليا.

دراسة طبية جديدة توضح أن السرطان أصبح يصيب فئة الشباب بشكل متزايد

ووفقاً لما جاء في الدراسة، فإن عدد الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن الخمسين عاماً الذين يعانون من السرطان، قد ارتفع بنسبة 12.8% خلال الـ 20 عاماً الماضية.

وأشارت تقارير طبية إلى أن هذه الإحصائيات تعكس الواقع الصادم الذي يتناقض مع الاعتقاد السائد بأن السرطان هو مرض يصيب بشكل رئيسي، فئة كبار السن.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى أطباء، الذين قالوا إن الأرقام المذكورة في الدراسة، تتعارض مع الاعتقاد السائد أن السرطان هو مرض كبار السن فقط.

وأوضح الأطباء أن هناك عوامل محتملة تتسبب في هذا الزيادة، مثل التدهور البيئي، وتغيرات في عادات التغذية، إضافة إلى ظواهر أخرى غير محددة حتى الآن.

وقالت الدراسة إن الفرضيات المقدمة من قبل الباحثين حيال السرطان الذي يلاحق الشباب، تتنوع وتختلف، حيث يتم التركيز على بعض العوامل، مثل نمط الحياة غير الصحي، وانبعاث المواد البلاستيكية الدقيقة في الهواء.

وبينت أنه تم تأكيد العلاقة بين عادات التغذية والإصابة بالسرطان، حيث أظهرت الأبحاث الطبية أن الأفراد الذين يتناولون كميات كبيرة من الحلويات والمشروبات المحلاة في مرحلة المراهقة، يكونون أكثر عرضة للإصابة بالسرطان لاحقاً.

وأفادت الدراسة أنه تم أيضاً تأكيد العلاقة بين السرطان والوزن الزائد، حيث أثبتت عدة دراسات طبية أن زيادة الوزن تزيد من مخاطر الإصابة بأمراض السرطان.

وأضافت أن هذه الأمور تتطلب توجيه الاهتمام والبحث المستمر، من أجل تفهم أسباب هذا الارتفاع المقلق في حالات الإصابة بالسرطان بين الشباب.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة