دراسة تكشف مخاطر بديل السكر الإريثريتول

علماء يوضحون مخاطر بديل السكر الإريثريتول

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 مارس 2023
دراسة تكشف مخاطر بديل السكر الإريثريتول

يلجأ الكثيرون إلى استخدام بديل السكر الإريثريتول بدلاً من السكر العادي، ظناً منهم أنه يعتبر أكثر صحية، ولكنهم لا يدركون مخاطره، حيث أنه من الممكن أن يؤدي إلى زيادة مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة.

علماء يوضحون مخاطر بديل السكر الإريثريتول

حيث حذرت دراسة طبية حديثة من تناول المشروبات والأطعمة التي تحتوي على بديل السكر الإريثريتول، مبينة أنها قد تؤدي إلى زيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والجلطة الدماغية، وذلك في حوالي 80% من الحالات.

الدراسة الجديدة أجراها فريق دولي من الأطباء، والذين درسوا تأثير بدائل السكر على عمل القلب والأوعية، وذلك على أكثر من 4 آلاف شخص في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا، لمدة 3 سنوات.

ووجد العلماء أن ارتفاع تركيز الإريثريتول في الجسم، من الممكن أن يزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والجلطات الدماغية بنحو 80%، كما أنه يزيد من خطر الإصابة بتجلط الدم.

ويتوقع الباحثون أن سبب الزيادة في تطور أمراض القلب، يرجع إلى أن الإريثريتول يتراكم بسرعة في الجسم، وفي نفس الوقت، فإن جزيئاته تزيد من خطر الإصابة بتجلط الدم.

وأضافت الدراسة أن هذه النتيجة تدعمها حقيقة أنه حتى عند تناول جرعة واحدة من  الإريثريتول عدة مرات، فإنه يزيد من خطر تجلط الدم لعدة أيام، موصية بضرورة الحذر عند تناوله.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة