5 فوائد صحية يُمكنك تحقيقها عند تناول زبدة المكسرات

تعرّف على كيفية صنع زبدة المكسرات

  • تاريخ النشر: الإثنين، 01 مايو 2023
5 فوائد صحية يُمكنك تحقيقها عند تناول زبدة المكسرات

كانت زبدة الفول السوداني عنصرًا أساسيًا في النظام الغذائي، ولكن في السنوات الأخيرة، أصبحت المزيد من أنواع زبدة المكسرات شائعة الاستخدام وتكتسب اعترافًا علميًا بفوائدها الصحية. من اللوز إلى الكاجو والسمسم إلى الجوز، تحتوي زبدة البذور والمكسرات على مغذيات هامة وقد تم استخدامها على نطاق واسع

المكسرات والسعرات الحرارية

صحيح أن زبدة المكسرات غنية بالسعرات الحرارية، لكن، لا تدع الخوف من الدهون يوجهك بعيدًا عن المكسرات، لأنها مصدر هائل للفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية. تحتوي جميع أنواع زبدة المكسرات على دهون غير مشبعة صحية للقلب، وبروتين، وألياف.

تعتمد القيمة الغذائية لزبدة المكسرات على نوع المكسرات المستخدمة. من فوائد تناول زبدة المكسرات أنها تحتوي أيضًا على جرعة صحية من فيتامين هـ ، وهو أحد مضادات الأكسدة التي تحمي الدهون الأساسية في جسمك، وتدعم صحة الجلد والشعر، وتساعد في الحفاظ على قوة جهاز المناعة لديك.

كيفية صنع زبدة المكسرات

زبدة المكسرات هي في الأساس كريم مصنوع من المكسرات. تحتوي المكسرات على ما يقرب من 50٪ من الدهون، والتي يتم إطلاقها عند طحنها. كلما طالت مدة الخلط، زاد إفراز الكريم وزادت سيولة الكريم. هذه هي الطريقة التي تُصنع بها زبدة المكسرات في أبسط أشكالها. ومع ذلك، غالبًا ما يكون إنتاج زبدة المكسرات مصحوبًا بعمليات أخرى مثل التقشير أو التحميص أو إضافة مكونات أخرى حسب نوع المنتج.

هناك خيارات لا حصر لها من زبد المكسرات في السوق اليوم. بعض الأنواع يمكن أن تكون ناعمة أو مقرمشة. زبدة المكسرات الناعمة يكون لها قوام ناعم وأكثر مرونة ينتشر بسهولة. أما زبدة المكسرات المقرمشة فتحتوي على قطع من المكسرات المقرمشة الممزوجة بالقشدة الطرية، والتي تضاف إلى الزبدة المخفوقة.

الفوائد الصحية لزبدة المكسرات

من الفوائد الصحية التي يُمكنك تحقيقها عند تناول زبدة المكسرات ما يلي:

  • التحكم في الوزن: كما سبق الذكر، تحتوي المكسرات على الكثير من الدهون، لكن هذا لا يعني أنه يجب عليك تجنبها. البروتين والألياف العالية تجعلك تشعر بالشبع والحيوية. يمكن أن يساعدك ذلك على تناول سعرات حرارية أقل ويُساعدك على فقدان الوزن. قد تساعد المكسرات جسمك على حرق المزيد من الطاقة، حتى عندما تكون في حالة راحة. يمكن أن يساعدك تناول المكسرات على الالتزام بالنظام الغذائي الذي ترغب في اتباعه.
  • الحصول على الدهون الجيدة: معظم الدهون في المكسرات غير مشبعة، وهذا أفضل لك من الدهون المشبعة في اللحوم أو الدهون المتحولة في العديد من الأطعمة المصنعة. قد يساعد الحصول على الدهون الجيدة في استقرار نسبة السكر في الدم والأنسولين، وهو الهرمون الذي ينظم هذا الأمر.
  • الحصول على العديد من العناصر الغذائية: عند تناول المكسرات، أنت لا تحصل هنا على البروتين والألياف والدهون الصحية فقط. تحتوي المكسرات أيضًا على الكثير من العناصر الغذائية الأخرى مثل فيتامينات E و B6 وحمض الفوليك والنياسين والمغنيسيوم والزنك والنحاس والبوتاسيوم. للتحقق من الحصول على هذه العناصر الغذائية، سيكون عليك فقط مراجعة المكونات الموجودة على علامتك التجارية من زبدة المكسرات التي تقوم بشرائها.
  • الحصول على نسبة جيدة من مضادات الأكسدة: تتميز المكسرات بغناها بمركبات الفلافونويد والفينولات والبوليفينول ومواد أخرى. هذه المركبات تعمل معًا كفريق للمساعدة في حماية خلاياك من الإجهاد التأكسدي، الأمر الذي يجعلك تتمتع بصحة جيدة. حتى إن تناول المكسرات قد يساعد في الحماية من سرطان القولون.
  • التحكم في مرض السكري من النوع 2: يرجع ذلك جزئيًا إلى أن تناول المكسرات يساعد في التحكم في زيادة الوزن، تناول المكسرات أيضًا يضمن لك الحفاظ على بطانة الأوعية الدموية مرنة وصحية، مما يمنع حدوث مشاكل القلب المرتبطة بمرض السكري.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة