الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالسكري

من الأكثر عرضة للإصابة بداء السكري؟ وكيف يمكن الوقاية منه؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 أغسطس 2023
الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالسكري

كشفت تقارير طبية أنه من الممكن تقسيم الأفراد الأكثر عرضة للإصابة بداء السكري، إلى عدة مجموعات مختلفة، مبينة أبرز أعراض المرض، وكيفية الوقاية منه.

من الأكثر عرضة للإصابة بداء السكري؟ وكيف يمكن الوقاية منه؟

وأوضحت التقارير أن المجموعة الأولى تشمل الأشخاص الذين تجاوزت أعمارهم 45 عاماً، ولديهم نشاط بدني منخفض، لافتة إلى أن هذه المجموعة تشمل أيضاً النساء اللواتي تعرضن لداء السكري أثناء الحمل، ولديهن احتمالية للإصابة بالنوع الثاني من المرض.

ونصحت التقارير الأشخاص الذين لديهم أقارب مصابون بداء السكري، بضرورة توخي الحذر، حيث إنهم قد يكونون معرضين أيضاً للإصابة بالمرض.

وحذرت أيضاً من أن مؤشر كتلة الجسم الذي يزيد عن 25 كغم/متر مربع، يجب أن يثير القلق في نفوس الناس، حيث إنه يعتبر أيضاً من ضمن العوامل التي قد تتسبب في الإصابة بداء السكري.

ولفتت التقارير إلى أن الحكة في الغشاء المخاطي للجهاز التناسلي النسائي، قد تشير أيضاً إلى وجود داء السكري، حيث إنها ربما تكون مرتبطة بارتفاع مستوى الغلوكوز في الدم، منوهة إلى أن حكة الجلد قد تكون كذلك أحد أعراض المرض.

وأضافت أن بعض الأعراض مثل: التعب المزمن والعطش المستمر والتبول المتكرر والوذمة وزيادة أو فقدان الوزن بشكل غير مبرر، قد تكون مؤشرات مبكرة للإصابة بداء السكري.

وكإجراءات وقائية لتجنب الإصابة بالمرض، نصحت التقارير بممارسة النشاط البدني، والاهتمام بالتغذية السليمة، وكذلك بالمحافظة على جودة النوم، ومراقبة مستوى الغلوكوز في الدم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة