دراسة: الشاي الداكن يقلل مخاطر الإصابة بداء السكري

دراسة طبية حديثة تكشف فوائد صحية عديدة للشاي الداكن

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 أكتوبر 2023
دراسة: الشاي الداكن يقلل مخاطر الإصابة بداء السكري

كشفت دراسة طبية حديثة أجراها علماء في جامعة أديليد في أستراليا وجامعة جنوب شرق في الصين، أن تناول الشاي الداكن بشكل يومي، يمكنه أن يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بداء السكري من النوع الثاني وتطوره لدى البالغين.

دراسة طبية حديثة تكشف فوائد صحية عديدة للشاي الداكن

الدراسة شملت حوالي 2000 شخص تتراوح أعمارهم ما بين 20 و80 عاماً، وكان بينهم أشخاص يعانون من داء السكري أو من مقدمات المرض، إضافة إلى آخرين يتمتعون بمستويات طبيعية من الغوكوز في الدم.

وأخذ العلماء في حسبانهم بعض العوامل المعروفة التي تزيد من خطر الإصابة بداء السكري، مثل العمر والجنس والعرق ومؤشر كتلة الجسم، وكذلك ضغط الدم وسكر الدم والكوليسترول واستهلاك الكحول والتدخين، إضافة إلى تاريخ الإصابة بالسكري في العائلة وممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

ووجدت الدراسة أن الأشخاص الذين يتناولون الشاي الداكن يومياً، سواء كان شاي أسود أو أحمر، فقد كانوا يتمتعون بخطر أقل بنسبة 53% للإصابة بمقدمات السكري، وخطر أقل بنسبة 47% للإصابة بداء السكري من النوع الثاني.

وأشارت الدراسة إلى أنه هناك فوائد صحية أخرى للشاي الداكن، موضحة أنه يساعد في الحد من خطر أمراض القلب والأوعية الدموية، كما أنه يساهم في تحسين إدارة مستوى السكر في الدم، وذلك من خلال زيادة إفراز الجلوكوز في البول وتحسين مقاومة الأنسولين، وهو ما يؤدي إلى تحسين التحكم في مستوى السكر في الدم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة