دراسة طبية تحذر من مخاطر التثدي لدى الرجال

ما مخاطر التثدي لدى الرجال؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 يناير 2024
دراسة طبية تحذر من مخاطر التثدي لدى الرجال

حذرت دراسة طبية حديثة من أن وجود التثدي لدى الرجال، يمكن أن يكون أكثر خطورة مما كان متوقعاً، حيث يرتبط بزيادة نسبة الوفاة المبكرة بنسبة 37%. 

ما مخاطر التثدي لدى الرجال؟

الدراسة أجراها مجموعة من الباحثين الدنماركيين، والذين قاموا بدراسة بيانات صحية لأكثر من 140 ألف شخص في الدنمارك، وتم تشخيص 23429 منهم بالتثدي.

وبينت أن الرجال الذين يعانون من تضخم أنسجة الثدي، المعروف باسم التثدي الذكري، يكونون أكثر عرضة للوفاة قبل سن الـ 75.

وأفادت تقارير طبية أن التثدي هو حالة تؤدي إلى تورم ثديي الذكور، وذلك بسبب زيادة في كمية نسيج الغدة الثديية، مشيرة إلى أن هذا يعد أمراً شائعاً بشكل خاص بين المراهقين والرجال الأكبر سناً.

وأوضحت أن التثدي لدى الرجال ينتج عن خلل في التوازن، بين هرمون الإستروجين الجنسي الأنثوي، وهرمون التستوستيرون الجنسي الذكري.

ولفتت التقارير إلى أن السمنة من الممكن أن تؤدي إلى زيادة مخاطر التثدي لدى الرجال، حيث أنه قد ترفع مستويات هرمون الإستروجين، وتتسبب في نمو أنسجة الثدي.

وقال الباحثون إن الرجال الذين يعانون من التثدي، يكونون أكثر عرضة للوفاة المبكرة، مشيرين إلى أن التثدي قد يؤثر على أكثر من ثلث رجال العالم.

وأشارت الدراسة إلى أن الرجال الذين تم تشخيصهم بالتثدي بدون سبب معروف، كانوا أكثر عرضة للوفاة المبكرة بنسبة 75%، فيما كان أولئك الذين ليس لديهم عوامل خطر معروفة، أكثر عرضة للخطر بنسبة 5%. 

كما وجدت أن الرجال الذين ليس لديهم عامل خطر معروف للتثدي، كانوا أكثر عرضة للوفاة، بسبب أمراض الكبد بمقدار الضعف.

وشددت الدراسة على إلى أهمية الكشف المبكر والتوعية حول التثدي لدي الرجال، وتحفيز تطبيق التدخلات الصحية، من أجل تقليل مخاطر الوفاة المرتبطة بهذه الحالة الصحية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة