دراسة طبية حديثة تحذر من الإفراط في شرب القهوة

دراسة طبية جديدة: الإفراط في شرب القهوة قد يؤدي إلى الوفاة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 20 يناير 2023
دراسة طبية حديثة تحذر من الإفراط في شرب القهوة

يحرص الكثير من الأشخاص على شرب أكثر من كوب قهوة في اليوم الواحد، من أجل البقاء زيادة يقظتهم وتركيزهم، إلا أنه لا يدركون أن هذه العادة الغذائية قد تشكل خطراً على صحتهم، وقد يؤدي إلى وفاتهم.

دراسة طبية جديدة: الإفراط في شرب القهوة قد يؤدي إلى الوفاة

وبحسب ما ذكرته دراسة طبية حديثة، فإن الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، يعرضون أنفسهم لخطر كبير في حال قاموا بشرب كوبين أو أكثر من القهوة في اليوم الواحد.

الدراسة تم إجراؤها في اليابان، واستمرت على مدى عقدين، وشملت عينة تضم حوالي 18 ألف رجل وامرأة، تتراوح أعمارهم ما بين 40- 79 عاماً، حيث قامت برصد تأثير الإفراط في شرب القهوة على صحتهم.

وقام الباحثون القائمون على هذه الدراسة، بالتنبيه على المشاركين فيها، من مخاطر شرب كوبين أو أكثر من القهوة، فيما لم يقوموا بالتحذير من شرب كوب واحد من القهوة من قبل الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

ووجدت الدراسة أن الأشخاص الذين يعانون ارتفاعاً في ضغط الدم، ويشربون أكثر من كوبي قهوة في اليوم، هم أكثر عرضة للوفاة، مقارنة بمن يتناولون كوباً واحداً من القهوة يومياً.

وأوضح الباحثون إن ارتفاع ضغط الدم لدى الإنسان، يحدث عندما تزداد قوة دفع الدم باتجاه جدران الشرايين، لافتين إلى أن هذا يعد اضطراباً صحياً يرتبط بشكل أساسي بنمط الحياة غير الصحي.

وأشاروا إلى أن ارتفاع ضغط الدم يحدث بشكل أساسي عندما يكثر المرء من تناول الوجبات السريعة والأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول، مع عدم ممارسة الرياضة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة