آبل تعمل على تطوير الواقع المعزز لهاتف آيفون القادم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 مارس 2017
آبل تعمل على تطوير الواقع المعزز لهاتف آيفون

في الفترة الماضية ارتفعت وتيرة الشائعات والتسريبات والتقارير التي تتناول شغف آبل بتقنية الواقع المعزز، وعملها على تطوير هذه التقنية الرائدة. وأخر هذه التقارير هو ما نشره موقع "بلومبيرج" الشهير الذي أشار إلى عمل آبل على تطوير نظارة للواقع المعزز لن يتم الإعلان عنها قريباً، بالإضافة إلى عمل آبل على إضافة خصائص للواقع المعزز إلى هاتف آيفون القادم.

وأشار التقارير إلى أن آبل تستعين بمئات المهندسين للعمل على تطوير هذه التقنية، ومن بين هؤلاء أفراد عملوا سابقاً على تطوير نظارة HoloLens من مايكروسوفت، وأخرون عملوا مع فريق فيسبوك المطور لنظارات Oculus.

وقال التقرير أن آبل تعمل على إضافة بعض الخصائص المتعلقة بالواقع المعزز إلى هاتفها القادم، من بينها إمكانية التقاط صورة بكاميرا الهاتف ثم إتاحة إمكانية تغيير عمق بعض مكونات هذه الصورة، أو عزل هذه المكونات. كما تتضمن هذه الخصائص إمكانية إضافة مؤثرات مرئية على الأشخاص، مثلما يفعل تطبيق سناب شات.

ويتوافق هذا التقرير مع تقارير أخرى أشارت إلى أن هاتف آيفون القادم سيحتوي على كاميرا متطورة تشمل مرسل ومستقبل للآشعة تحت الحمراء، وهو ما يمكنها من إضافة عمق للأشياء المتحركة أمام الكاميرا، وهي التقنية ذاتها التي عملت بها كاميرات كينيكت التي طورتها مايكروسوفت سابقاً لمنصة ألعاب إكس بوكس.

والجدير بالذكر أن العمل على تطوير تقنية الواقع المعزز قد تسير ببطء أكثر من تطوير تقنية الواقع الافتراضي، نظراً لأن الأولى لا تستخدم في الأغراض الترفيهية مثل الثانية، ولا تساعد على وضع المستخدمين في تجربة فريدة بعيدة عن الواقع الفعلي كما تفعل تقنية الواقع الافتراضي، وإنما يمكن استخدامها في أغراض أخرى عملية أو بحثية مثلاً، وهو ما أشار إليه المدير التنفيذي لآبل تيم كوك في أكثر من مناسبة سابقة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة